أكدت صحيفتا الشرق والوطن القطريتان، اليوم الثلاثاء، أن البيان المشترك الصادر عن قادة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن ضرورة إتمام التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، يشكل قمة الجهود لإنهاء الحرب على غزة ووقف التصعيد الإقليمي.

وذكرت صحيفة الشرق- في افتتاحيتها، تحت عنوان البيان الثلاثي وجهود إنهاء الحرب ووقف التصعيد الإقليمي- أن البيان الثلاثي لقادة دول الوساطة المشتركة، والدعم الدولي والإقليمي الواسع له، يشكل قمة الجهود لإنهاء الحرب على غزة ووقف التصعيد الإقليمي.

وأضافت الصحيفة، أن الضغوط الدولية المكثفة تتصاعد من قادة دول العالم لإنهاء حرب غزة، وذلك مع اقتراب الموعد الذي حدده أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيانهم المشترك الذي أكدوا فيه أن الوقت حان وبصورة فورية لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم، وللانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين.

وفي افتتاحيتها تحت عنوان لا وقت للتأخير.. ذكرت صحيفة الوطن، أن الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين يمثل أهمية قصوى في المرحلة الحالية، ولابد من دعم جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف إطلاق النار في القطاع، لتحفيف المعاناة الإنسانية عن الفلسطينيين الذين تهددهم الكوارث الإنسانية.

وأضافت أن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته ودعم بيان قادة قطر ومصر والولايات المتحدة والسير على خطى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، الذي رحب قادتها بالبيان، من أجل إيقاف نزيف الدم اليومي وسقوط المزيد من الشهداء الأبرياء.

اقرأ أيضاًالحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تستخدم القوة المفرطة في غزة لفرض أجندة الاستسلام

أمريكا و4 دول أوروبية يدعمون دعوة الرئيسين السيسي وبايدن وأمير قطر لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار بغزة

3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة أمير قطر الأسرى والمعتقلين إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

«بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة

قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة من قبل مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، مشددًا على أن المشكلة بشأن وقف إطلاق النار في غزة والوصول لتهدئة ليست في الوسطاء.

وأضاف «بوريل» خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، عرضته قناة القاهرة الإخبارية: «إذا لم تتوصل مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية للتهدئة في قطاع غزة يصعب لشخص آخر أن يتوصل لهذا الأمر، ونحن ندعم الجهود الدبلوماسية ولا يمكن أن يتم الإعلان عن كل شيء».

وقف إطلاق النار بغزة

وتابع: «نأسف أنه لسبب أو لآخر لم يتم التوصل لوقف إطلاق النار بغزة، ولا يمكننا أن نفصل ونشرح الأمر أمام الإعلام بالتفصيل»، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي بوسعه فعل المزيد وهو ما يمكن فعله في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • مصر والسعودية تدعوان لوقف العدوان على غزة وتجنب التصعيد
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع
  • السيسي يحذّر من التصعيد الإسرائيلي في غزة.. ويطالب أوروبا بالضغط لإنهاء الصراع
  • ديفيد ماركوس.. القادة والإعلام كذب صارخ على الشعب الأمريكي
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة