كرر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال مقابلة مع إيلون ماسك، قوله بإنه سيغلق وزارة التعليم إذا أعيد انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ترامب، في حديثه مع «ماسك» على منصة إكس: إن «أحد أفعاله الأولى سيكون إغلاق وزارة التعليم وإعادة التعليم إلى الولايات»، مضيفًا أنه «من بين الولايات الخمسين، أراهن أن 35 ولاية ستحقق أداءً رائعًا».

وتابع: بعض هذه الأماكن تتم إدارتها بشكل سيء، ولكن كما تعلمون، سيجبرهم ذلك تقريبًا على الجري بشكل أفضل. لن يقوموا بعمل جيد في البداية، لكنك لن تفعل ما هو أسوأ مما تفعله الآن.

وقدم ترامب، نفس الاقتراح في مقطع فيديو لحملته العام الماضي، دافعًا لنفس الهدف مثل الجمهوريين الآخرين الذين جعلوا إغلاق وزارة التعليم أولوية خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024.

وطرح ترامب فكرة إلغاء وزارة التعليم منذ حملته الرئاسية لعام 2016. وعندما كان ترامب رئيسًا، اقترحت إدارته دمج وزارتي التعليم والعمل في وكالة فيدرالية واحدة كجزء من خطة أكبر لإعادة هيكلة الحكومة.

ووقتها كان الاقتراح يحتاج إلى موافقة الكونجرس ولم يتم تنفيذه. وحاول ترامب أيضًا، حين كان رئيسًا للولايات المتحدة، خفض مليارات الدولارات من ميزانية وزارة التعليم.

اقرأ أيضاًترامب خلال مقابلة مع ماسك: إدارة بايدن تسببت فى وصول التضخم لأعلى مستوياته

إيلون ماسك يعرض على ترامب الانضمام إلى إدارته حال فوزه برئاسة أمريكا

«أوروبا 1»: حملة ترامب تفقد السيطرة في مواجهة كامالا هاريس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب إيلون ماسك الكونجرس الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري وزارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة

وقع ترامب في زلة لسان، وهو الذي كان يهاجم خصومه بشراسة في حال وقعوا فيها، لكن الشخص المعني لم يأت على ذكر زلة اللسان هذه.

اعلان

أخطأ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، في لفظ اسم ريادي الأعمال الشهير، إيلون ماسك، السبت.

وكان ترامب يتحدث أمام تجمع انتخابي في بلدة موسيني بولاية ويسكونسن.

وقال الرئيس الأمريكي السابق إنه سيشكل لجنة كفاءة حكومية برئاسة ماسك في حال فاز في الانتخابات المقررة في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وفي أثناء حديثه، لفظ ترامب اسم "ليون" عوضا عن "إيلون" ماسك.

Related"غير منطقي" و"مضطرب".. تقارير عن تعاطي الملياردير إيلون ماسك للمخدرات تثير مخاوف موظفيهالبرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسكترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات

وقال: "لقد واجهت شركة بوينغ وقتا عصيبا، وسيطلق ليون صاروخا"، ويشير ترامب هناك إلى عودة مركبة "ستارلاينر" التي صنعتها شركة "بيونغ" إلى الأرض، من دون رائدي الفضاء الذين نقلتهما إلى محطة الفضاء الدولية.

وسيعود الاثنان إلى الأرض في شباط / فبراير 2025 على متن مركبة صممتها شركة "سبيس إكس" المنافسة التي يملكها ماسك.

وردا على هذا العرض الذي تردد قبيل حديث ترامب العلني، كتب إيلون ماسك على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، التي يملكها: "أتطلع لخدمة أمريكا في حال سنحت الفرصة. لا أجر ولا منصب ولا تقدير مطلوب".

لكن ماسك لم يعلق على خطأ ترامب في لفظ اسمه.

ولم يعلق الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، على زلة لسان ترامب، منافسه الذي لم يفوت أي زلة لسان له واستغلها للهجوم عليه.

المصادر الإضافية • شبكات التواصل الاجتماعي

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: نتنياهو يصطحب ماسك في جولة داخل كيبوتس كفار عزة الذي هاجمته حركة "حماس" غرّد ما شئت ولا تخش العقاب.. ماسك يتكفل بنفقاتك أمام القضاء إيلون ماسك: تويتر فقدت ما يقرب من نصف عائداتها الإعلانية دونالد ترامب جو بايدن إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next فوز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بنسبة 94% يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا أوروبا الأردن الحرب في أوكرانيا اسكتلندا حرائق فيضانات - سيول أمطار بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • موسى البلوشي رئيسا لاتحاد اليد.. والوهايبي نائبا
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا حال خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 600 ألف طالب يُحرَمون من التعليم في غزة لعام آخر
  • خبير: مناظرة ترامب وهاريس تحدد مصير الانتخابات الأمريكية
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • ترامب من ويسكونسن: إسرائيل لن يكون لها وجود إذا انتخبت هاريس