أغسطس 13, 2024آخر تحديث: أغسطس 13, 2024

المستقلة/- أعلنت قيادة شرطة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ حملة أمنية شاملة في منطقة الرصافة استهدفت القبض على المخالفين لشروط الإقامة والمتسولين. تأتي هذه الحملة ضمن جهود القيادة لضبط الوضع الأمني وتحسين الظروف العامة في العاصمة العراقية.

وفقًا لبيان صادر عن القيادة وتلقت المستقلة، شملت الحملة تشكيلات قيادة شرطة بغداد الرصافة، بما في ذلك أفواج طوارئ بغداد الرصافة ونجدة الرصافة، بالإضافة إلى أقسام ومراكز الشرطة.

تم تنفيذ الحملة بهدف السيطرة على ظاهرة المخالفين لشروط الإقامة والمتسولين في منطقة الرصافة، التي تشهد تحديات أمنية واجتماعية متزايدة.

نتائج الحملة

أسفرت الحملة عن القبض على 20 شخصاً من جنسيات مختلفة لمخالفتهم شروط الإقامة، إلى جانب توقيف 9 متسولين ومتسولة. تم نقل جميع المعتقلين إلى مراكز التوقيف حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفقًا للقوانين المعمول بها.

الأهداف والآثار

تهدف قيادة شرطة بغداد من خلال هذه الحملة إلى تقليص الظواهر غير القانونية التي تؤثر على الأمان والنظام في العاصمة. كما تهدف الحملة إلى تعزيز الرقابة على الأفراد المقيمين بشكل غير قانوني والتصدي لظاهرة التسول التي أصبحت تتسبب في إزعاج للمواطنين.

الخطوات المستقبلية

تسعى قيادة الشرطة إلى تعزيز هذه الحملات وتكثيف الجهود الأمنية لمواجهة جميع أشكال المخالفات والأنشطة غير القانونية. من المتوقع أن تستمر هذه الإجراءات بشكل دوري لضمان سلامة وأمن المواطنين وتحسين جودة الحياة في العاصمة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة

غزة - صفا أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الثلاثاء، عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظتي غزة والشمال. وأوضح المكتب، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن هذه الحملة بدأت من الساعة التاسعة صباحًا، إذ بدأ 230 فريقًا طبيًا يعملون في 177 مركزًا ثابتًا، 31 منهم يعملون في المراكز الحكومية والأهلية ووكالة الغوث، كما ويوجد 81 نقطة كبيرة مركزية تعمل في مراكز الإيواء. وأشار إلى أنه يوجد أيضًا 53 فريقًا متنقلًا يتحرك باتجاه أماكن التطعيم، وأن الفئة المستهدفة من حملة التطعيم من عمر 1 يوم إلى 10 سنوات، ونتوقع تطعيم عدد 14,000 طفل في المحافظتين. وبين أن الإقبال على حملة التطعيم حتى الآن ممتاز، وجميع الشركاء مع وزارة الصحة يعملون بروح الفريق، وهناك نجاح للحملة بشكل واضح، ويضم كل فريق تطعيم، مُطعّم ومُسجِّل ومثقف صحي. ولفت إلى أنه سبق هذه الحملة أيضًا حملة تثقيف صحي، وعن أهمية الحملة والتلقيح وعن أن التطعيم آمن، وكذلك فإن شعبنا الفلسطيني متفاعل جدًا مع حملة التطعيم. وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يروق له أن تنجح هذه الحملة. وأطلق المكتب الإعلامي نداء تحذير من سياسة الاحتلال الخطيرة والرامية إلى تخريب حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظتي غزة والشمال، مما ينذر بوقوع كارثة صحية وإنسانية. وأشار إلى أن جيش الاحتلال يواصل منع إدخال ووصول كميات كبيرة من الوقود المخصص لحملة تطعيم شلل الأطفال بغزة والشمال. وذكر أن هذه الكميات من الوقود مُخصَّصة لتمويل السيارات والحافلات والباصات المخصصة لنقل الطواقم العاملة في حملة التطعيم، سواء كانت الطواقم الثابتة أو الطواقم المتحركة، وهذا يُشكل خطرًا حقيقًا على حملة التطعيم، حيث يسعى الاحتلال إلى إفشال وتخريب هذه الحملة الصّحية المهمة. وحذر من أن تكرار منع جيش الاحتلال لإدخال الوقود إلى غزة والشمال يهدد بشكل واضح أيضًا جميع المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظتين بالتوقف تمامًا خلال 24 ساعة إن لم يتم إدخال الوقود، وخاصة توقف مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان شمال غزة، واللتان تضمان أعدادًا كبيرة من المرضى في العناية المكثفة والحضانة للأطفال. وأكد أن جيش الاحتلال يتعمّد وضع عراقيل وعقبات أمام حملة التطعيم، وأمام الحركة الانسيابية للمنظومة الصحية في قطاع غزة. وشدد على أن هناك خشية واضحة على نجاح حملة التطعيم هذه، والتي تشرف عليها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف و"أونروا". وأدان بأشد العبارات سياسة الاحتلال التي تهدف إلى تخريب وعرقلة حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في محافظتي غزة والشمال. وحمل المكتب الإعلامي، الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار انتشار مرض شلل الأطفال، وعن عرقلة وتخريب حملة التطعيم، وعرقلة عمل المنظومة الصحية في قطاع غزة. وطالب المُجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لتحييد القطاع الصحي عن عمليات الاستهداف المستمر من قبل جيش الاحتلال. ودعا العالم إلى تسهيل وإنجاح حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وكذلك إنقاذ الواقع الصحي في قطاع غزة. 

مقالات مشابهة

  • شركات النقل الدولي في عدن تشكو قيام حملة أمنية باغلاق مكاتبها واقتياد الموظفين الى السجن (وثيقة)
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم بغزة
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة
  • حملة أمنية بالعيون تقود إلى إعتقال 14 مبحوث عنهم
  • «الهوية والجنسية»: 88 % من المخالفين عدلوا أوضاعهم وبقوا في الإمارات منذ إطلاق حملة التسوية
  • إسرائيل: الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمنية وقد تزيد حدة التوتر
  • مقتل 3 من الأمن الإسرائيلي بنيران سائق شاحنة أردني
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك"