عين ليبيا:
2024-09-10@20:04:55 GMT

تقديم مساعدات للأسر المتضررة جرّاء أمطار الكفرة

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

قدمت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR وبرنامج الأغذية العالمي WFP مساعدات إيوائية للأسر المتضررة جراء الأمطار على مدينة الكفرة.

وأصدر رئيس الهيئة الليبية للإغاثة، سالم عبد الهادي بوزريده ، “تعليماته بنقل المساعدات الإيوائية إلى مدينة الكفرة بشكل عاجل من أجل تخفيف معاناة العائلات المتضررة”.

وقالت، مدير المكتب الإعلامي بالهيئة لليبية للإغاثة لصحيفة الأنباء الليبية جليلة الدرسي: “إن القيادة العامة قامت بتسهيل نقل المساعدات الإنسانية عبر النقل جوى بالتعاون مع الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب برئاسة أسامة حماد، لافتًا إلى أنه “تم تسليم هذه المساعدات إلى فرع الهيئة بمدينة الكفرة”.

وأوضحت الدرسي: “أن المساعدات تمثلت في عدد 500 قطعة من كل نوع متمثلة في الأغطية، والمراتب، وطرود عناية شخصية رجال وطرود عناية شخصية نساء و معدات طهى ومصابيح شحن، وغالونات مياه ، واغطية مطرية و500 مشمع وحصيرة”.

وأشارت مدير المكتب إلى أن “المساعدات التموينية نقلت إلى مدينة الكفرة بشكل عاجل، متمثلة في حمص علب وطماطم معجون ومكرونة ودقيق قمح، إضافة إلى 484 من السلات الغذائية التى تم نقلها الى فرع الهيئة بالكفرة”.

الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية وبرنامج الأغذية العالمي WFP يقدمان مساعدات تموينية للأسر المتضررة من جرار…

تم النشر بواسطة ‏الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية‏ في الاثنين، ١٢ أغسطس ٢٠٢٤ آخر تحديث: 13 أغسطس 2024 - 08:26

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الهيئة الليبية للإغاثة برنامج الأغذية العالمي الهیئة اللیبیة للإغاثة المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن دولة الاحتلال مستمرة بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى منع وتقليص عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، ما أدى إلى شح هذه المساعدات من الأراضي المصرية صوب قطاع غزة، من خلال منفذ كرم أبو سالم، الذي يعمل بشكل مؤقت لإيصال هذه المساعدات.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مراسلة للقناة، أن المجازر التي ترتكب من قبل دولة الاحتلال داخل القطاع وجرائم آلة الحرب الإسرائيلية لا تتوقف منذ السابع من أكتوبر حتى هذه اللحظة، لافتا إلى أنّه على مدار الأسبوعين الماضيين رفض دولة الاحتلال دخول نصف شاحنات المساعدات الإنسانية، على رغم من تنسيق السلطات المصرية مع دولة الاحتلال بدخولها.

وأكد أن جميع الشاحنات عادة إلى المنطقة اللوجستية التي خصصتها الدولة المصرية لاصطفاف وتجهيز المساعدات الإنسانية ودخولها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية توجهت اليوم إلى منفذ كرم أبو سالم.

وتابع بأن دولة الاحتلال رفضت 9 شاحنات وعادت إلى محيط معبر رفح البري من الجانب المصري، وسمحت بإفراغ 3 شاحنات للحمولة الخاصة بها في محيط المنفذ، فضلا عن 10 شاحنات معلقين بالمنفذ، و4 شاحنات وقود من الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات»
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الأمم المتحدة تثمن دور مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية التركي يثمن دور مصر فى تقديم المساعدات لـ غزة
  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع
  • الجيش يتدخل لإغاثة المنكوبين في فيضانات طاطا (صور)
  • برنامج الأغذية العالمي: 2.2 شخص في غزة بحاجة إلى مساعدات
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد