شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ورصد كافة حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك للقضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

بعد أن نحت له جدارية| معيد بفنون المنيا يلتقي الكينج محمد منير.. صور تسليم 7 عقود عمل لذوي الهمم في المنيا

 

من جانبها، تمكنت الوحدات المحلية بـ (العدوة ـ مغاغة )، من إزالة 20 حالة تعد منها 10 حالات تعد في المهد خارج الحيز العمراني بمغاغة حيث شملت الحملات ( حي شرق المدينة ـ قرية طنبدى ـ قرية شم ـ ابا البلد)، و10 حالات تعد على الأرض الزراعية بالبناء بدون ترخيص بمركز العدوة ، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

 

وفى مركزي المنيا وبنى مزار، نظمت الوحدات المحلية حملات لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة حيث أسفرت الحملات عن إزالة 49 حالة تعد بالبناء المخالف منها 34 حالة تعد على الأرض الزراعية بقرى ( الحسينية ـ صندفا ـ القيس- أبو جرج) وأحياء بمدينة بنى مزار، إلى جانب إزالة 15 حالات تعد بالبناء المخالف بدون ترخيص على أرض زراعية بمركز المنيا بقرى ( طوخ الخيل ـ - بنى محمد سلطان - تله - صفط الخمار).

كما أزالت الوحدات المحلية لمراكز سمالوط وديرمواس وملوى 18 حالة تعد بالبناء المخالف على أرض زراعية، منها 14 حالة تعد بقرى ( حسن باشا، بنى غنى، قلوصنا، طحا الأعمدة )، إلى جانب وإيقاف صبة خرسانية بمنطقة الفيروز و تم التحفظ على معدات البناء و حالة بناء مخالف بحى شمال وفك شدتين خشبيتين بحى جنوب مدينة سمالوط، و3 حالات تعد على الأرض الزراعية بقريتى (بنى حرام ـ دلجا) بديرمواس، وحالة تعد بالبناء المخالف بدون ترخيص بحى جنوب مدينة ملوى حيث تمت الإزالة حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدة المحلية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حالة تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعیة بدون ترخیص حالات تعد

إقرأ أيضاً:

الشرقية ثالثًا.. مكة المكرمة تسجل أعلى حالات الحروق في المملكة - عاجل

سجلت منطقة مكة المكرمة أعلى عدد من حالات الحروق في المملكة خلال عام 2023م، إذ بلغ عدد الحالات 4111 حالة، تليها الرياض بـ 2414، ثم المنطقة الشرقية بـ 1431 حالة، ثم المدينة المنورة بـ 708 حالات ثم القصيم بـ 566 حالة.
وكشف تقرير هيئة الهلال الأحمر السعودي، أن إجمالي البلاغات الإسعافية لحالات الحروق بلغ 10,728 حالة بمتوسط 693 حالة لكل منطقة، واستنفرت الهيئة جهودها في مباشرة البلاغات، وإسعاف المصابين، ونقلهم إلى المستشفيات.حالات الحروق في السعوديةوبلغ إجمالي عدد حالات الحروق في المملكة 10,728 حالة، وسجلت منطقة نجران أقل عدد من الحالات على مستوى المملكة ب 56 حالة.
أخبار متعلقة سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئنيويورك.. المملكة تناقش توصيات بناء القدرات في الذكاء الاصطناعيوقالت استشارية جراحة التجميل والحروق الدكتورة فاطمة المكي أن الحروق تعد أكثر من مجرد إصابات جسدية، فهي تترك آثارًا نفسية واجتماعية عميقة على الضحايا وأسرهم.
وأضافت: لذلك، يجب أن تكون الوقاية هي الأولوية القصوى، ويتطلب ذلك تضافر جهود جميع أفراد المجتمع والجهات المعنية.نصائح للحد من حوادث الحروقوللحد من حوادث الحروق، دعت إلى تكثيف حملات التوعية، إذ يجب على الجهات المعنية تكثيف حملات التوعية حول مخاطر الحروق وكيفية الوقاية منها، مع التركيز على الفئات الأكثر عرضة للخطر مثل الأطفال وكبار السن.
وأشارت إلى ضرورة توفير التدريب على الإسعافات الأولية للحروق للجمهور، بما في ذلك كيفية التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الأولية قبل الوصول إلى المستشفى.
وأكدت ضرورة تشديد الرقابة على تطبيق معايير السلامة في المنازل وأماكن العمل، خاصة في القطاعات التي تنطوي على مخاطر عالية للحروق.اتباع إرشادات السلامةكما يجب على كل فرد تحمل مسؤوليته في الحفاظ على سلامته وسلامة من حوله، من خلال اتباع إرشادات السلامة وتجنب السلوكيات الخطرة.
وقالت إن التصدي لظاهرة الحروق يتطلب تكاتفًا مجتمعيًا شاملًا، إذ يلعب كل فرد وكل جهة دورًا في الحد من هذه الحوادث المؤلمة وحماية أرواح ومستقبل أبناء هذا الوطن.

مقالات مشابهة

  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة ببنى مزار
  • إزالة 425 حالة إشغال وغلق 4 محال مخالفة في إهناسيا ببني سويف (صور)
  • محافظ المنيا: إزالة كل المباني المخالفة بدون أي مماطة أو تقاعس
  • إزالة 5 حالات تعدى بقروي الشعانية بقنا
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • الصحة بالشمالية: حالات الإصابة بالكوليرا بلغت ٧٠٥ حالة
  • الشرقية ثالثًا.. مكة المكرمة تسجل أعلى حالات الحروق في المملكة
  • الشرقية ثالثًا.. مكة المكرمة تسجل أعلى حالات الحروق في المملكة - عاجل
  • تضامن المنيا توزع وجبات ساخنة على الأسر الأكثر احتياجًا