سرايا - قال سيرغي ليبديف منسق العمل السري الموالي لروسيا بمقاطعة نيكولاييف، إنه يتم تسجيل تفشي مرض مجهول في نيكولاييف، وأعراض المرض تشبه التسمم.

وذكر ليبديف، في حديث لمراسل نوفوستي، أن سلطات كييف تطلق على هذا المرض المجهول، اسم "كوفيد جديد".

وأشار المنسق إلى أنه تظهر في الكثير من الأحيان، رائحة كيميائية غريبة في المدينة.



وأضاف: "يتحدث سكان نيكولاييف عن تفشي فيروس. ويؤكد البعض أنهم ومنذ أكثر من أسبوعين، يستيقظون كل ليلة تقريبا على رائحة كريهة للغاية تتسبب بوجع وتهيج في البلعوم الأنفي، وانتفاخ في الحنك العلوي، وحكة في العيون. وخلال ذلك لا يفيد الشرب والمضمضة".

ولفت المنسق الانتباه إلى أن سلطات كييف الرسمية، وصفت المرض المتفشي بأنه "كوفيد جديد".

ونقل ليبديف عن أحد سكان نيكولاييف قوله: "على مدار اليومين أو الأربعة أيام الماضية، في وقت متأخر من المساء، كنا نشعر برائحة كريهة في الشقة قادمة من الشارع. على ما يبدو هذه الرائحة ناجمة عن حرق شيء ما وهو حتما ليس قشا أو قمامة - إنها رائحة كيميائية. لا أعرف ماذا يمكن أن تكون".

في وقت سابق، ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن العدوى في أوكرانيا أصبحت مقاومة لجميع المضادات الحيوية تقريبا.

وبحسب الصحيفة، فقد اكتشف ذلك الأطباء في مستشفى عسكري أمريكي بألمانيا أثناء فحصهم لجندي أوكراني. وقد يكون سبب حدوث مثل هذه الالتهابات هو قلة النظافة في المستشفيات الأوكرانية، وعدم وجود اختبارات لتحديد الدواء الصحيح.

 

إقرأ أيضاً : هيئة بحرية بريطانية: هجوم ثان خلال ساعات على سفينة قبالة سواحل اليمنإقرأ أيضاً : شهيد برام الله والاحتلال يفجر منزلي أسيرين بالبيرةإقرأ أيضاً : بصاروخ أطلق من بلد مجاور .. تفاصيل جديدة عن اغتيال إسماعيل هنية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة

#رائحة_الجمعة
من أرشيف الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي
نشر بتاريخ الخميس 2 / 3 / 2023

هل تشتمّون رائحة الأيام القديمة مثلي ؟.. هل تصدّقون أن ليوم الجمعة في ذاكرتي رائحة؟؟..القهوة السادة ..رائحة الهيل المطحون..#خبز #الطابون..صوت “هاون النحاس” ..والمنشاوي يقرأ سورة الكهف من الراديو “البناسونيك” على مهل..رائحة معجون حلاقة أبي..الكالونيا ..”شفرة التمساح”..وحجر”الشبّه” لإطفاء بعض الجروح الطفيفة أثناء الحلاقة كل ذلك في ذاكرتي..
كنّا نذهب باكراً الى #المسجد لنسمع درس الجمعة ،تأخذنا دهشة النظر الى #القبة ، وأعشاش الحمام على الشبابيك ، كان الكلام جميلاً وجديداً بالنسبة لنا ..كنا ننظر الى الشيخ المبروك بكثير من القداسة ، لأنه كان طيباً بالفطرة ،صادقاً بدعوته..يصعد درجات المنبر واحدة واحدة يمسك بالعمود القريب ويتلوا خطبته الشفهية بصوته المميز المبحوح، كنا نتمنى أن نلمس عمامته الملفوفة بعناية ترى ما الشيء الأحمر في داخلها؟ لاحقاً اكتشفنا أنه طربوش ..كان خطيب الجامع العمري الكبير في الرمثا الشيخ “أبو العيش ” رحمه الله ،عالم جليل بسيط صادق يخاطب الناس بلهجتهم يتطرّق إلى مشاكلهم يحبه آباؤنا ويحبهم..وعندما يتم صلاة الجمعة يتسابق المصلّون لأنه يدعونه على الغداء بكل حرارة وصدق ويصرّون على مرافقهتم إلى بيوتهم ..وكان شيخاً خجولاً يقبل الدعوة ولا يمانع ..انه الحب الصادق..والفطرة السليمة..

في يوم الجمعة ، وفور خروجنا من الجامع كانت نقاط المطر تدغدغ وجناتنا ، يشتد قليلاً، فنشتد في مشيتنا هروباً من المطر واشتياقاً الى غداء الجمعة المميز الذي يكون جاهزاً بعد الصلاة مباشرة ..فخذ الدجاج “غنيمة” والسفينة “صيد ثمين”..والرأس للقناص ..الظهر يحتاج ميكانيكي أما رقبة الدجاجة فكان لها تقنية خاصة “بالفصفصة”..وما أدراك ما عملية استدراج “السمرة” فكانت تريد ذكاء مختلف من الحفر تحتها وازالة العوائق حتى تتدحرج ناحيتك وكأن النصيب قد قادها اليك… لم أر ألذّ من طعم “حكاكة المقلوبة الملتصقة في قاع الطنجرة”..خاصة أيام الشتاء..ولم أعش أجمل وأدفأ وأسهل وأكثر طمأنينة من تلك الأيام..عندما كان أبي وأمي..هما أرضي وسماءي..وأنا آدم الذي كان يعمر الأرض كلّها..

#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

مقالات ذات صلة عاصفة الكترونية مساء اليوم تحت شعار .. #انتخبوا_احمد_حسن_الزعبي 2024/09/09

#70يوما

#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي

#صحة_احمد_في_خطر

#سجين_الوطن

مقالات مشابهة

  • تقرير:إسطنبول المدينة ”الأصعب“ للعيش في أوروبا بعد كييف!
  • مصرع شخص مجهول الهوية صدمتة سيارة بالمنيا
  • رائحة كريهة تجتاح بغداد.. ما القصة؟
  • خلطة سحرية للشعر الدهني دون مواد كيميائية.. نتائجها فعالة وآمنة
  • رائحة كريهة تجتاح بغداد
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • سلطات الاحتلال تغلق المعابر البرية مع الاردن
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»