قال المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، إن الإدارة الأمريكية الحالية تسببت فى وصول التضخم لأعلى مستوياته فى الولايات المتحدة.

وذكرت قناة (الحرة) الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال لقاء ترامب مع رجل الأعمال إيلون ماسك عبر منصة «اكس»، تناولت عددا من المسائل المحلية والدولية، وذلك بعد تأخرها لمدة 45 دقيقة بسبب هجوم إلكتروني، وفقا لما قاله ماسك.

وأشار ترامب إلى أنه وفقا للمعطيات والأحداث الجارية في الحرب بين روسيا وأوكرانيا وأيضا في الشرق الأوسط، فإن العالم يتجه نحو حرب عالمية ثالثة، وإن الإدارة الأمريكية الحالية هي من سمح بذلك التدهور.

ورحب ترامب بفكرة انضمام ماسك إلى إدارته القادمة للمساعدة في خفض هدر الحكومة.

وكان ماسك الذي وصف نفسه بأنه ديمقراطي معتدل قد اقترح حتى وقت قريب، في عام 2022 أن ترامب أصبح كبيرا في السن ليكون رئيسا مرة أخر، ومع ذلك أيد ماسك رسميا ترامب بعد يومين من محاولة اغتياله خلال شهر يوليو الماضي.

اقرأ أيضاًإيلون ماسك يعرض على ترامب الانضمام إلى إدارته حال فوزه برئاسة أمريكا

حملة ترامب الانتخابية تتعرض لاختراق إلكتروني

بايدن: لست واثقا من انتقال سلمي للسلطة إذا فاز ترامب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب إيلون ماسك الإدارة الأمريكية ماسك

إقرأ أيضاً:

توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم

من المتوقع أن يصبح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس ومنصة X (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027، وفقًا لتقرير جديد من أكاديمية Informa Connect. وتقدر ثروة ماسك الحالية بـ 251 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. تنمو ثروة ماسك بمعدل مذهل يبلغ 110% سنويًا، مما يجعله على مسار سريع لتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق.

دور تسلا في توسيع ثروة ماسك

تعد تسلا، شركة السيارات الكهربائية التابعة لماسك، أحد العوامل الرئيسية في زيادة ثروته. مع قيمة سوقية حالية تبلغ 669.3 مليار دولار، ينمو معدل تسلا بمعدل مذهل يبلغ 173.3% سنويًا. إذا استمر هذا المعدل، فمن المتوقع أن تتجاوز قيمة تسلا السوقية تريليون دولار بحلول عام 2025. يعكس هذا النمو السريع الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية وهيمنة تسلا على السوق.

منافسون على طريق التريليونير

في حين أن ماسك يتصدر السباق ليصبح أول تريليونير في العالم، فإن رجال أعمال آخرين ليسوا بعيدين عنه. من المتوقع أن يصل غوتام أداني، رجل الأعمال الهندي، إلى هذا الإنجاز بحلول عام 2028، مع معدل نمو سنوي يبلغ 123%. وبالمثل، من المتوقع أن يصل جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، وبراجوجو بانجستو، رجل الأعمال الإندونيسي في قطاعي الطاقة والتعدين، إلى هذا المستوى بحلول عام 2028.

جدالات ماسك وتأثيرها على X

على الرغم من الثروة الهائلة لماسك، لم يكن قيادته خالية من الجدل. منذ استحواذه على تويتر (الذي أعيدت تسميته إلى X) في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • إيلون ماسك يعلنها: نستهدف إطلاق ستارشيب إلى المريخ خلال عامين
  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من