مرة أخرى، يحذر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، من احتمال اندلاع حرب عالمية ثالثة، لكنه لم يتهم خصمه الديمقراطي جو بايدن بالمسؤولية، بل قال إن التوتر في الشرق الأوسط هو الذي سيقود إلى الحرب العالمية.

اعلان

حذر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، في مقابلة مع مالك منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، ليل الاثنين الثلاثاء، من أن الوضع المتوتر في الشرق الأوسط يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.

وتصاعد التوتر في المنطقة بعدما اغتالت إسرائيل القيادي العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر، في غارة جوية على مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت أواخر يوليو/تموز الماضي، وبعد ساعات وقع أودى انفجار وقع في طهران بحياة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وبينما تبنت إسرائيل قتل شكر، نفت مسؤوليتها عن اغتيال هنية، لكن إيران وحركة حماس اتهمتا إسرائيل بالضلوع في العملية.

وتوعدت إيران وحزب الله بالرد على عمليتي الاغتيال، وتصاعد مع ذلك التوتر في الشرق الأوسط وسط تخوف البعض من أن يؤدي ذلك إلى حرب شاملة.

لكن ترامب أكد في مقابلته مع ترامب أن الأمر قد يقود إلى حرب عالمية ثالثة، وأكد: "الشرق الأوسط ربما يأخذ العالم إلى حرب عالمية ثالثة".

وذكر لرئيس الأميركي السابق أن الكل يترقب هجوماً إيرانياً على إسرائيل، لكنه استبعد ذلك.

وأضاف: "ما كان من الممكن أن تتعرض إسرائيل لهجوم في حال لو كنت رئيسا"، مشيرا إلى أنه تعامل بـ"قوة وحزم مع إيران ووكلائها" عندما كان في البيت الأبيض.

ترامب: انحياز بايدن إلى حماس يقود العالم مباشرة إلى حرب عالمية ثالثةردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامببوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة ترامب حذر مراراً من حرب عالمية ثالثة

وكان ترامب حذرا أكثر من مرة من احتمال اندلاع حرب عالمية ثالثة، وقال قبل نحو أسبوعين إن السبب في ذلك يعود إلى

انعدام كفاءة إدارة الرئيس الأميركي الحالي، جو بايدن.

وفي يوليو/ تموز الماضي أدلى بالتصريح نفسه، متهما بايدن بجر الولايات المتحدة إلى هذه الحرب.

مشكلات فنية شوشت على المقابلة

ولم تسر أمور المقابلة بسهولة، كما يقول مالك منصة "إكس"، إيلون ماسك.

وقال إن المنصة تعرضت لهجوم إلكتروني، مما تتسب في تأخير بث المقابلة.

المصادر الإضافية • منصة "إكس"

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة" قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار قبيل لقائه نتنياهو.. ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس دونالد ترامب الحرب العالمية الثانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فيديو: بانكسي يختم أحدث جدارياته في لندن بالكركدن والأسماك يعرض الآن Next حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران يعرض الآن Next خوليان ألفاريز يغادر مانشستر سيتي إلى أتلتيكو مدريد في ثاني أغلى صفقة بتاريخ النادي الإسباني يعرض الآن Next السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   يعرض الآن Next ميلانشون بعد مجزرة مدرسة التابعين: همجية نتيناهولا تتوقف وهي وصمة عار في تاريخ ماكرون وشولتس وبايدن اعلانالاكثر قراءة مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 إسبانيا: حركة "احتلوا شواطئنا'" تنظم مظاهرة في مايوركا ضد آثار السياحة الجماعية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا الاتحاد الأوروبي إيران حركة حماس أوكرانيا كورسك لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إيران روسيا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إيران دونالد ترامب الحرب العالمية الثانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا إيلون ماسك إسرائيل غزة روسيا الاتحاد الأوروبي إيران حركة حماس أوكرانيا كورسك لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية السياسة الأوروبية إلى حرب عالمیة ثالثة فی الشرق الأوسط یعرض الآن Next التوتر فی

إقرأ أيضاً:

موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل

موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل

مقالات مشابهة

  • حجز مقترع في “ثالثة عمان” بسبب “إصبعه السبابة”
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • بسبب الحرب.. شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع إسرائيل
  • ترامب يصدر تهديدا ويتحدث مجددا عن سرقة الانتخابات