شبكة انباء العراق ..

كشفت خرائط الطقس عن أن موجة الحر القادمة المتوقع تسجيلها في العراق ابتداء من يوم الخميس ولمدة 4 أيام “ستكون قاسية”، فيما ستكون سلبية على زائري الأربعين مشيا على الاقدام.

وتشير خرائط الطقس الى ان ابتداء من يوم الخميس المقبل تضرب العراق موجة حر قاسية ولمدة 4 أيام، حيث ترتفع درجات الحرارة العظمى لتلامس حاجز الـ50 مئوية في عدة مناطق من الوسط، وتكسر حاجز الـ 50 مئوية جنوباً كذي قار والبصرة وميسان والمثنى، فيما لن يكون الشمال بمنأى عن الموجة الحارة بل سترتفع درجات الحرارة بشكل مثالي في كردستان، بحسب المختصين.

وسيرافق الموجة الحارة سكون في حركة الرياح وهو مؤشر سلبي جداً على المواطنين وزائري الأربعين، حيث تأتي هذه الموجة نتيجة قيام مرتفع جوي بـ”التخييم” على الطبقات العليا والسطحية للغلاف الجوي فوق العراق، ويمنع خروج الطاقة الحرارية اثناء فترات التسخين الى الجو والسماء، مما يؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

سيئول تسجل أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم مع استمرار الموجة الحارة

أكدت وكالة الأرصاد الجوية الكورية، اليوم “الثلاثاء”، أن درجات الحرارة خلال الليل في سيئول ظلت أعلى من 25 درجة مئوية، مسجلة أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم منذ بدء تجميع الأرصاد الجوية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن درجة الحرارة الصغرى خلال الليل في العاصمة بلغت 25.6 درجة مئوية في الساعة 6 صباحا، لتسجل ليلة استوائية أخرى، وهي ظاهرة تحدث عندما لا تنخفض درجات الحرارة عن 25 درجة مئوية حتى الساعة 9 صباحا، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الكورية.

وكانت هذه أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم في سيئول منذ بدء جمع السجلات في عام 1908، متجاوزة تاريخ أكثر ليلة تأخرا السابق المسجل في 8 سبتمبر 1935.

وشهدت جزيرة “جيجو” الجنوبية استمرار ظاهرة الليالي الاستوائية لمدة قياسية بلغت 64 يوما متتاليا.

وخلال اليوم “الثلاثاء”، سترتفع درجات الحرارة نهارا إلى ما بين 31 و35 درجة مئوية، وستحوم درجات الحرارة المحسوسة حول 33 درجة مئوية، مع صدور إنذار من الموجة الحارة في معظم المناطق، بما في ذلك منطقة سيئول الكبرى والجزء الغربي من إقليم “غانغوون” والمناطق الجنوبية.

وستصل الموجة الحارة إلى ذروتها يوم غد “الأربعاء” قبل أن تضعف في اليوم التالي مع هطول الأمطار، ولكن من المتوقع أن تستمر الحرارة حتى بعد عطلة “تشوسوك” الأسبوع المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • سيئول تسجل أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم مع استمرار الموجة الحارة
  • بعد تحذير الأرصاد.. موعد الموجة الحارة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأربعاء ذروة الحرارة.. موعد الموجة الحارة الجديدة في مصر
  • عودة الموجة الحارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟