ناقد رياضي : زيزو قد يصبح هدفًا سهلاً للأهلي حال رحيله عن الزمالك
تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT
أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أنه كان يتمنى اغلاق مسئولي نادي الزمالك ملف بيع أحمد سيد زيزو الباب أمام رحيل اللاعب، خصوصا أن النادي لا يلجأ للاستثمار في اللاعبين ويبحث عن البطولات، مشيرًا إلى أن الزمالك مُقبل على منافسات عديدة ويحتاج للاعب في المرحلة المقبلة.
الزمالك يتحرك لضم فتحي وصبحي في هذة الحالةوقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "مجلس الزمالك تسلم المسئولية ويدرك صعوبة المرحلة، ولكن التفريط في زيزو قد لا يقابله تدعيم الفريق بصفقات قوية، فالمجلس الحالي تعاقد مع عدد من الأسماء لم تنجح مثل موتيابا وياسر حمد وآخرين".
وأضاف: "من الوارد عودة زيزو للأهلي مستقبلًا، وبالتأكيد سيكون اللاعب هدفا لإدارة القلعة الحمراء، ومن حق كل نادٍ أن يدعم صفوفه بلاعبين مميزين، بعد بيعه من الزمالك من حق الأهلي التفاوض معه".
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: زيزو أحمد سيد زيزو الزمالك ياسر حمد مجلس الزمالك القلعة الحمراء
إقرأ أيضاً:
الباقر العفيف – المفكر الذي لم يغادر الساحة حتى في رحيله
لا يمكن للمرء أن يمر على سرد الدكتور النور حمد عن الراحل الباقر العفيف دون أن يشعر بامتنان عميق لهذا الجهد الفكري المخلص الذي رسم صورة متكاملة لرجل استثنائي في الفكر والسياسة والعمل المدني. لقد استطاع النور حمد، بأسلوبه العميق وتحليله الرصين، أن يعكس جوهر العفيف ورحلته الفكرية والنضالية، مستعرضًا مواقفه ورؤاه التي ظل يناضل من أجلها حتى لحظاته الأخيرة.
الباقر العفيف لم يكن مجرد مفكر أو ناشط سياسي، بل كان نموذجًا للالتزام العميق بقضايا وطنه وشعبه. فمنذ انخراطه في "حركة حق"، ثم انتقاله إلى العمل المدني عبر مركز الخاتم عدلان للاستنارة، ظلّ في قلب المعركة من أجل الحرية والعدالة. ورغم المرض الذي اشتد عليه في أيامه الأخيرة، لم يتوقف عن العطاء، حيث كتب ورقته المهمة عن "لجان المقاومة"، مسلطًا الضوء على نشأتها وتحدياتها. هذه العزيمة الصلبة على مواصلة النضال حتى آخر لحظة، تلخّص جوهر شخصية العفيف، وتجعل رحيله فاجعة لمحبّيه وزملائه ولكل من آمن بمشروعه الفكري والسياسي.
أبرز ما ميز الباقر، كما أوضح النور حمد، هو قدرته الفريدة على تحليل الهوية السودانية ونقد التصورات السائدة بشأنها. كانت رؤيته في هذا الجانب جريئة وعميقة، حيث نبّه إلى الخلل في التصورات العرقية السائدة، وسلط الضوء على ما اعتبره قطيعة فكرية بين السودان وجذوره الأفريقية. لقد ترك بصمته في هذا المجال عبر ورقته الشهيرة "متاهة قوم سود ذوو ثقافة بيضاء"، والتي كانت ولا تزال من أكثر الدراسات تأثيرًا في هذا الشأن.
وفي جانب آخر، قدّم العفيف نقدًا بنّاءً لمسألة الصراع بين الأصيل والدخيل في الثقافة السودانية، حيث رأى أن غلبة الفقه الوافد على التصوف المتأصل في السودان لعبت دورًا كبيرًا في الأزمات الفكرية والسياسية التي عاشتها البلاد. هذه الرؤية التحليلية تعكس عقلًا نقديًا مستنيرًا، لم يكتفِ برصد المشكلات، بل حاول أن يضع يده على جذورها التاريخية والثقافية.
إن استحضار النور حمد لهذا الإرث العظيم للباقر العفيف هو في حد ذاته عملٌ يستحق التقدير، فهو لم يكتب عنه مجرد رثاء عابر، بل قدّم تحليلًا موضوعيًا يعكس قيمة الرجل ومكانته الفكرية. إنه وفاءٌ يليق برجل مثل الباقر، عاش مدافعًا عن قناعاته حتى النهاية.
رحم الله الباقر العفيف، وجعل ما قدمه في ميزان حسناته. ونسأل الله أن يكون من أهل اليمين، ممن تركوا أثرًا لا يُمحى في ذاكرة شعبهم وأمتهم. والتحية موصولة للدكتور النور حمد على هذا السرد العميق الذي أنصف الرجل ووضع تجربته في سياقها المستحق.
zuhair.osman@aol.com