أغسطس 13, 2024آخر تحديث: أغسطس 13, 2024

المستقلة/- من المنتظر أن يصل المدرب الإسباني خيسوس كاساس برفقة جهازه المساعد إلى العاصمة بغداد الأسبوع المقبل، وذلك لاختيار القائمة النهائية للمنتخب الوطني العراقي الذي يستعد لخوض المواجهتين الأوليين في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

المباريات ستُقام أمام منتخبي سلطنة عمان والكويت يومي الخامس والعاشر من سبتمبر المقبل.

تأخير في إعلان القائمة النهائية

أفاد مصدر في اتحاد كرة القدم العراقي لـ صحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، أن المدرب كاساس سيكشف عن قائمة اللاعبين النهائية في نهاية الأسبوع المقبل. التأخير في إعلان القائمة يعود إلى رغبة الجهاز الفني الإسباني في متابعة أكبر عدد ممكن من المباريات للاعبين المحترفين العراقيين الذين ينشطون في دوريات بدأت حديثًا، مثل دوريات هولندا وقطر. هذه الخطوة تهدف إلى اختيار العناصر الأنسب والأكثر جاهزية للمرحلة الحاسمة.

معسكر تدريبي في الدوحة وترتيبات إدارية متقنة

بعد تحديد القائمة النهائية، سيغادر المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء معسكر تدريبي قصير الأمد، قبل العودة إلى مدينة البصرة التي ستستضيف اللقاء الأول أمام سلطنة عمان على ملعبها الدولي. وقد أكمل اتحاد كرة القدم جميع الترتيبات الإدارية المتعلقة بالمعسكر، بما في ذلك تأمين تأشيرات الدخول للوفد، وحجز أماكن الإقامة، وتجهيز ملاعب التدريب في الدوحة. كما تم إعداد الإجراءات اللازمة لمباراة الكويت، حيث سيغادر المنتخب إلى هناك مباشرة بعد انتهاء المباراة الأولى.

المجموعة الثانية في التصفيات

يشارك المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبه منتخبات قوية مثل كوريا الجنوبية، الأردن، عمان، فلسطين، والكويت. تُعتبر هذه المجموعة من بين الأكثر تنافسية في التصفيات، مما يتطلب من المنتخب الوطني تقديم أداء قوي لضمان التأهل إلى كأس العالم. بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قيرغيزستان، وكوريا الشمالية، وتعتبر المجموعة الثالثة، والتي وصفت بـ”مجموعة الموت”، الأكثر صعوبة، حيث تضم منتخبات اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، وإندونيسيا.

الطواقم التحكيمية للمباريات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الطواقم التحكيمية للمباريات الأوليين في التصفيات. سيتولى طاقم تحكيم سعودي بقيادة خالد الطريس إدارة مباراة العراق أمام سلطنة عمان، بينما سيتولى طاقم تحكيم ياباني بقيادة كيمورا هيرويوكي إدارة مباراة العراق أمام الكويت. وسيكون هنالك مراقبون دوليون للحكام والمباريات لضمان سير الأمور وفق أعلى معايير العدالة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی التصفیات

إقرأ أيضاً:

مناقشة الإجراءات النهائية لتأسيس شركة عمان والبحرين للاستثمار

"عمان": استقبلت غرفة تجارة وصناعة عُمان وفد تجاري من مملكة البحرين الشقيقة، برئاسة سعادة خالد محمد نجيبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة البحرين، حيث كان في الاستقبال الشيخ سعود بن أحمد النهاري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس لجنة الاستثمار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي بالغرفة، ويأتي عقد الاجتماع التنسيقي لإنجاز الإجراءات النهائية لتأسيس شركة عمان والبحرين للاستثمار، وهي شركة مشتركة بين الغرفتين تعمل على إيجاد وتطوير مشاريع مشتركة بالاشتراك مع القطاع الخاص في البلدين.

استعرض الحضور خلال الاجتماع وجهات النظر حول آلية تسجيل الشركة وإشهارها وفق النظم والقوانين المتبعة لدى الجهات المختصة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المتفق البدء فيها في سلطنة عُمان، والتي تركزت في قطاع الأمن الغذائي والقطاع اللوجستي.

كما قدمت الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة "نتاج" عرضا مرئيا أوضحت من خلاله الاستراتيجية والأهداف وخطة العمل والمشاريع القائمة والمشاريع قيد التطوير أو التي يتم إعادة هيكلتها في المجموعة والتي تشكل فرصا استثمارية مجدية، تمهيدا لدراستها من قبل مجلس إدارة شركة عمان والبحرين للاستثمار فور إتمام إجراءات انتخاب أعضائها، كما تم تقديم عرض مرئي عن الفرص الاستثمارية الأخرى والتي يمكن شراء حصص فيها وتحقيق نتائج سريعة من خلال التملك فيها وفق معايير محددة لتقييم الفرص من قبل المختصين ورفعها لمجلس الإدارة.

وقال الشيخ سعود بن أحمد النهاري عضو مجلس إدارة الغرفة: ناقش الاجتماع أهم القطاعات ذات الجدوى الاقتصادية للشركة بما يتوافق مع رؤى البلدين الشقيقين في تحقيق التوجهات التنموية وتمكين القطاع الخاص، حيث ناقش الحضور آليات إجراء دراسات الجدوى للفرص الاستثمارية المتاحة في السوق، وأضاف النهاري إن الجانب العماني قدم إيجازا عن الفرص الاستثمارية في قطاع الأمن الغذائي وكذلك الفرص في الشركات ذات العوائد المجدية المدرجة في بورصة مسقط.

وبيّن النهاري أن شركة عمان والبحرين للاستثمار يبلغ رأس مالها المصدر 10 ملايين ريال عماني، وتسعى الشركة في رؤيتها إلى تعظيم حجم الاستثمارات وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين في الأمن الغذائي والقطاع اللوجستي خاصة وأن مملكة البحرين تعد أحد الشركاء التجاريين لسلطنة عمان إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين بنهاية يونيو الماضي نحو 95.5 مليون ريال عماني.

واتفق الحضور على أهمية تسريع الخطوات المطلوبة من الجانبين بما يضمن البدء بالخطوات التنفيذية والتي تمكن الشركة من الدخول فيها، وبما يتوافق مع رؤى البلدين الشقيقين، كما تم مناقشة مساهمة القطاع الخاص في البلدين في هذه الشركة بعد تأسيسها واتفق الحضور على أن يضع مجلس الإدارة خطة لتحقيق هذا الهدف المهم.

مقالات مشابهة

  • منتخب سلطنة عمان يسقط على ملعبه أمام كوريا الجنوبية
  • انطلاق الأدوار النهائية لبطولة عمان المفتوحة لخماسيات الهوكي..غداً
  • منتخبنا الوطني يواجه اليوم منتخب بنين الساعة الـ21:00 ليلا ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية
  • دياز يطلق «الأفراح» في المغرب
  • بهدف قاتل.. إبراهيم دياس يهدي المغرب فوزا على ليسوتو
  • مناقشة الإجراءات النهائية لتأسيس شركة عمان والبحرين للاستثمار
  • سيد معوض : كان من الأفضل استبعاد حجازي نهائيًا من قائمة المنتخب أمام كاب فيردي
  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون
  • نيجيريا «قوة ثلاثية» في «التصفيات الأفريقية»