الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت جلافكوسمس ، وهي شركة تابعة لشركة الفضاء الروسية الحكومية روسكوسموس ، أن موسكو تخطط للقيام بمهمة سياحية إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء سويوز إم إس في النصف الثاني من عام 2025 المقبل.

وذكر بيان الشركة ، الذي نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء ، اليوم الاثنين إنه من المقرر أن تبدأ الرحلة في الربع الثالث أو الرابع من عام 2025 ، وسيتم الإطلاق من قاعدة بايكونور الفضائية (كازاخستان).

وأوضحت أن مدة الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية ستكون حوالي 3 ساعات ، وستكون الإقامة المخطط لها في المحطة 10 أيام ، بينما سيكون إجمالي وقت التحضير للرحلة 10 أشهر ، وستكون فترة التحضير النشط للرحلة من 4 إلى 5 أشهر.

للاطلاع على آخر الاخبار تابعونا عبر التليغرام

https://t.me/Economynews2021

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«فينستريت» تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة


أبوظبي (الاتحاد) 
أعلنت شركة «فينستريت»، التابعة لشركة «روريكس القابضة»، عن حصولها على ثمانية تراخيص لكياناتها الفرعية لإطلاق أول منصة رقمية متعددة الأطراف لتداول الأوراق المالية، وخدمات «الإيداع المركزي للأوراق المالية» - منصة التمويل الخاصة ضمن منظومة شاملة وموحدة.

ومن شأن هذه الشركة التي تمثّل بنية تحتية شاملة للتداول والمدعومة بمجموعة متنوعة من الخدمات والأنشطة المساندة، أن تصبح الأولى من نوعها التي تنشط عبر الأسواق المالية العالمية انطلاقاً من سوق أبوظبي العالمي، مستفيدة من التطبيق المباشر للقانون العام الإنجليزي تحت تنظيم وإشراف سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي. وستوفر «فينستريت» منصة تداول رقمية تتقدم نحو مستقبل أسواق رأس المال، بما تتمتع به من قدرات تستجيب للفرص التي توفرها التقنيات الجديدة.
وستكون الكيانات الثلاثة التابعة لـ «فينستريت» أول بنية تحتية منظمة لسوق عالمي، تقدم منظومة شاملة ومتكاملة وخدمات هجينة تجمع بين التقليدي وتقنية «البلوك تشين» للمستثمرين والجهات المُصدرة، بما يشمل دورة الأصول المالية بالكامل، ومن بينها المنشأ والإصدار والتداول والتسوية والحفظ.
وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة روريكس القابضة: «يأتي إطلاق «فينستريت» اليوم، ومنحها ترخيص تقديم الخدمات المالية من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، شهادة على التزام دولة الإمارات بتبني التقدم التقني وتمكين شمول التجارة العالمية، ونحن على يقين من أن منصة التبادل التجاري الرقمية «فينستريت»، ستوفر للأسواق نهجاً شاملاً نحو التجارة الدولية، وتجلب معياراً جديداً لأسواق رأس المال على نطاق عالمي». 

من جهته، قال معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «تُجسّد المبادرة الرائدة لمنصة «فينستريت» التزام أبوظبي العالمي الراسخ بدفع جهود الابتكار وإعادة صياغة مستقبل التمويل العالمي، ومن خلال إنشاء أول سوق رقمي منظم لتداول الأوراق المالية العامة والخاصة ضمن نطاقنا، فإننا نعمل على ترسيخ مكانة أبوظبي، كمركز مالي عالمي رائد، كما لا يعزز هذا الإطلاق رؤيتنا الاستراتيجية المتمثلة في وضع أبوظبي في قلب معادلة التمويل العالمي وحسب، بل يدفع أيضاً نمو اقتصادنا وارتباطنا بالسوق العالمية». 

أخبار ذات صلة «أبوظبي العالمي» يعزز جهوده لدعم الشباب الإماراتي في القطاع المالي 112 مدير أصول في «أبوظبي العالمي» لـ 141 صندوقاً

من ناحيته، قال آجيه هانز راج بهاتيا، الرئيس التنفيذي لشركة «سيريوس العالمية القابضة» والمدير الإداري لشركة «فينستريت»: «من خلال هذه المبادرة، نواصل مهمتنا لتنويع أجندة النمو الاقتصادي في دولة الإمارات، حيث ستوفر «فينستريت» الأساس لبنية تحتية جديدة ومبتكرة ستتيح للمتعاملين مع الأسواق المالية العالمية، تحقيق طموحاتهم في جمع رؤوس الأموال والمساهمة في قصة النمو والازدهار التي تسطّرها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا لها».  

من جانبها قالت سونيدي باسان، الرئيس التنفيذي لشركة «فينستريت» المحدودة: «من خلال تسخير قدرات البنية التحتية المبتكرة والمعرفة العميقة بالسوق التي تتمتع بها شركة «فينستريت»، سنتمكن من فتح آفاق جديدة للاستثمار والتداول للمُصدرين والمستثمرين داخل المنطقة وخارجها».

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول رحلة للتجول في الفضاء
  • سبايس إكس تطلق أول رحلة خاصة سيتاح لركابها التجول في الفضاء
  • بعد اتهامها بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا.. أربع دول تعتزم فرض عقوبات على إيران
  • ملياردير جريء ينطلق في أول رحلة للتجول في الفضاء مع سبيس إكس
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي
  • بينهم ملياردير.. طاقم "سبيس إكس" يستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء
  • سبيس إكس تستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء
  • «فينستريت» تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة
  • “ناسا”: نعمل على توسيع برنامج الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية مع “روس كوسموس”
  • “ناسا” تعلن مواصلة الرحلات إلى “الفضاء الدولية” بالتعاون مع “روس كوسموس”