صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@19:46:02 GMT

بوبيرين أول «أستاذ أسترالي» منذ منذ 21 عاماً!

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

نيويورك (د ب أ)


بات أليكسي بوبيرين أول أسترالي، يُتوج بإحدى مسابقات الأساتذة للتنس منذ 21 عاماً، عقب فوزه بلقب بطولة مونتريال.

أخبار ذات صلة بيجولا تصف نهائي تورونتو بـ «يوم المعركة»! روبليف يواجه بوبيرين في نهائي مونتريال

وأحرز بوبيرين لقب البطولة، عقب تغلبه في المباراة النهائية، على الروسي أندريه روبليف، المصنف السادس للمسابقة 6-2 و6-4، ليصبح اللاعب الأسترالي الأول الذي يفوز ببطولة للأساتذة، منذ حصول ليتون هيويت على بطولة إنديان ويلز عام 2003.


وقال بوبيرين عقب فوزه باللقب: «يعني هذا الكثير بالنسبة لي، وهو تتويج للعمل الشاق الذي بذلته على مر السنين، وكل التضحيات التي قدمتها».
وأضاف بوبيرين: «لا يتعلق الأمر بي فقط، بل أيضاً بعائلتي وصديقتي وفريقي وكل من حولي، لقد ضحوا بحياتهم كلها من أجلي، وفوزي بهذه البطولة من أجلهم أمر رائع حقاً». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أستراليا مونتريال

إقرأ أيضاً:

بلال الراشدي يتوج بلقب بطولة فردي العموم لكرة الطاولة

 

مسقط- الرؤية

خطف لاعب نادي السيب بلال بن هلال الراشدي لقب منافسات بطولة فردي العموم لكرة الطاولة لعام 2024، والتي نظمها الاتحاد العماني لكرة الطاولة واختتمت منافساتها مؤخرا بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وجاء فوز الراشدي بعد تفوقه في المباراة الختامية على نظيره اللاعب سعيد بن عبدالله الخروصي من نادي الرستاق، بينما حقق اللاعب مهند بن خليفة البلوشي من نادي صلالة المركز الثالث بعد فوزه على منافسه اللاعب ناصر بن سيف البلوشي من نادي عبري في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجلت البطولة التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام مشاركة واسعة من اللاعبين، حيث شارك 60 لاعباً يمثلون عدة أندية محلية وهي: صلالة، عبري، الاتحاد، أهلي سداب، السيب، نخل، النصر، البشائر، قريات، الرستاق،  مرباط، السويق، مصيرة، الاتفاق.

وشهدت منافسات البطولة في كافة مراحلها التمهيدية والنهائية أجواءً تنافسية، حيث سعى اللاعبون من مختلف الأندية إلى إثبات جدارتهم والصعود إلى الأدوار النهائية.

وسجل اللاعب بلال الراشدي اسمه بقوة في البطولة، حيث تمكن الراشدي من الفوز على عبدالله بن منير الرواحي من نادي السويق في دور الـ32، واستطاع من تحقيق الفوز على اللاعب هيثم المنذري في لقاء دور الـ16 قبل أن يقصي اللاعب غسان الغساني من نادي السيب في الربع النهائي، وتمكن بلال الراشدي من تحقيق المفأجاة الكبرى بعد أن تفوق على حامل اللقب للنسخة الماضية مهند البلوشي في المربع الذهبي قبل أن يكسب نتيجة اللقاء الأهم على حساب اللاعب سعيد الخروصي في اللقاء النهائي.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • watch it تروج لمسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • بلال الراشدي يتوج بلقب بطولة فردي العموم لكرة الطاولة
  • بلال الراشدي يخطف لقب بطولة فردي العموم للطاولة
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا