الاقتصاد نيوز _ بغداد

حددت هيئة ميناء الفاو في الشركة العامة لموانئ العراق، تشرين الأول المقبل موعداً لتسليم مشروع الأرصفة الخمسة.

وقال مدير المشروع في ميناء الفاو ورئيس مهندسين أقدم رائد علي الشريفي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن ملاكات هيئة ميناء الفاو الكبير ما زالت مستمرة بالأداء العالي وتكثيف الجهود، رغم قساوة الطقس والظروف البيئية للبحر، تنفيذاً لالتزاماتها بالاستمرار بإنشاء المشروع الستراتيجي "ميناء الفاو الكبير".

وبين أن التركيز ينصب حالياً على أعمال عقد رقم/6 الخاص بإنشاء أرصفة الحاويات الخمسة، التي شارفت على الانتهاء من التنفيذ وإكمال الأعمال بالأرصفة، منوها بأنه بعد إنجاز المشروع، يجري الشروع بإجراءات تسليم الأرصفة الخمسة في شهر تشرين الأول المقبل، لتكون أول مشاريع البنى التحتية لميناء الفاو.

وأكد الشريفي أن هذا المشروع سينجز وفق المواصفات التي تطابق الموانئ الموجودة سواء في الدول العربية أو العالمية. ويتوقع أن يكون ميناء الفاو الكبير أكبر ميناء في الشرق الأوسط، ويتضمن مرحلتين، الأولى تشمل عمليات التكرير، والثانية بناء مجمع بتروكيمياويات بطاقة 3 ملايين طن سنوياً، فضلا عن محطة بطاقة 2000 ميجاوات.
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار میناء الفاو

إقرأ أيضاً:

مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية

حققت مصفاة ميناء عبدالله التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية المرتبة الأولى عالميا في هندسة إدارة المخاطر وفق مسح ميداني أجرته شركة (مارش) الأمريكية المختصة بإدارة المخاطر وتوفير التغطيات التأمينية.

وقالت الرئيس التنفيذي بشركة البترول الوطنية الكويتية وضحة الخطيب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن المسح الميداني شمل 230 مصفاة كبرى لتكرير النفط حول العالم معربة عن فخرها بتحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يعكس مدى التزام الشركة بأعلى معايير السلامة التشغيلية.

وأكدت الخطيب حرص الشركة على تطبيق أحدث التقنيات والاستعانة بأفضل الممارسات في مجال السلامة والاعتمادية مبينة أن المصفاة تصدرت قائمة شركات التكرير العالمية بتحقيقها معدل نقاط تاريخيا بلغ 6ر102 نقطة في المسح الذي يختص بقياس ومقارنة جودة هندسة المخاطر.

وأوضحت أن المسح الميداني نفذه ائتلاف يضم مجموعة من شركات التأمين العالمية بقيادة شركة (مارش) الأمريكية مشيرة إلى أن هذه النتيجة “غير المسبوقة” تعد ثمرة للجهود المستمرة التي تبذلها فرق العمل المعنية في المصفاة والتي يعمل أفرادها بكل تفان واخلاص وبروح الفريق الواحد.

الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وضحة الخطيب

وذكرت أن برامج التدريب والتأهيل المتطورة التي تقدمها الشركة للعاملين أسهمت بفاعلية في تحقيق مثل هذه الإنجازات التي تمنحها العديد من المزايا الاستراتيجية المهمة وفي طليعتها تعزيز السمعة العالمية للشركة.

ولفتت إلى أن الاعتراف بمصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي كمصفاتين رائدتين عالميا في مجال هندسة المخاطر يعد دليلا على التزام الشركة بأعلى معايير السلامة والتميز وهو ما يعزز مكانتها كشريك موثوق في صناعة النفط والغاز العالمية.

وأشادت الخطيب بالجهود المخلصة التي يبذلها جميع العاملين في شركة البترول الوطنية الكويتية لافتة إلى أن هذا الإنجاز لا يسجل للشركة فحسب بل يعد إنجازا وطنيا ومؤشرا لمدى التقدم الذي تحرزه دولة الكويت في مختلف المجالات كما يؤكد مكانة وتأثير البلاد على مستوى هذه الصناعة الحيوية المهمة.

المصدر كونا الوسومالولايات المتحدة مصفاة ميناء عبدالله

مقالات مشابهة

  • أحمد مصطفى: الإمكانيات الجبارة والطموح الكبير سبب انتقالي إلى مودرن سبورت
  • الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري
  • الإعمار: افتتاح مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق منفذ الشيب الحدودي
  • ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد المضي في إنجاز مشروع الربط الكهربائي مع العراق
  • خاص بطريق التنمية.. النقل: اجتماع وزاري في بغداد يضم العراق و3 دول
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول