فجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، شقتين سكنيتين لمعتقلين في مدينتي رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الطيرة في مدينة رام الله وداهمت بناية سكنية تضم شقة للمعتقل الدكتور أيسر البرغوثي، وحي ام الشرايط في البيرة وداهمت بناية سكنية تضم شقة للمعتقل الدكتور خالد الخاروف، قبل أن تفجرهما.

واندلعت مواجهات في حيي الطيرة وأم الشرايط، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى استشهاد الشاب معتز صرصور من مخيم الأمعري، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في الصدر، وإصابة 3 شبان بالرصاص، وشاب دعسا بآلية عسكرية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت البرغوثي والخاروف في الثامن من كانون الثاني/يناير الماضي، بداعي تنفيذ عملية إطلاق نار شرق رام الله. وفي 31 تموز/يوليو الماضي، فجرت قوات الاحتلال منزل المعتقل الممرض مريد دحادحة في بلدة عطارة شمال رام الله، بذريعة مشاركته في ذات العملية.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

هدم أزيد من 40 بناية عشوائية بالرحامنة

زنقة 20 ا محمد المفرك

قامت السلطات المحلية بدائرة سيدي بوعثمان، بمعية مصلحة التعمير بعمالة إقليم الرحامنة، وبتعليمات و إشراف مباشر من عامل الإقليم بشن حملة لمحاربة البناء العشوائي استهدفت مركز جماعة انزالت لعظم قيادة لوطا.

و قد همت هذه العملية هدم أزيد من 40 بناية عبارة عن صناديق اسمنتية في طور التسقيف، فضلا عن التصدي لمحاولات التقسيم العشوائي من خلال هدم حوالي 20 أساس بدوار ‘النزالة 2″ و حي “الموزوني”.

وقد تم تشييد البنايات المعنية فوق الأراضي التابعة للملك الخاص لجماعة انزالت لعظم، وهو ما يستلزم هدمها تلقائيا، حيث تمت الاستعانة خلال هذه العملية التي استغرقت أزيد من 8 ساعات، الى جانب السلطات المحلية بحوالي 50 عنصرا من أفراد القوات العمومية من الدرك الملكي، القوات المساعدة والوقاية المدنية.

وجدير بالذكر أن عملية الهدم التلقائي للبنايات المشيدة على الأملاك العامة أو الخاصة للدولة أو الجماعات الترابية أو الأراضي السلالية والتي تتم على نفقة المخالفين، لا تحول دون تحريك الدعوى العمومية في حقهم.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل تجريف أراضٍ بقرية أم صفا برام الله
  • لليوم الثاني .. الاحتلال يواصل تجريف أراضي بقرية أم صفا برام الله
  • هدم أزيد من 40 بناية عشوائية بالرحامنة
  • اعتقالات باقتحامات الاحتلال في الضفة
  • 5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا في الضفة
  • الاحتلال يعتقل مواطنين غرب رام الله اليوم الإثنين
  • البرغوثي لـسرايا: الإحتلال يسعى لجعل الأردن وطنا بديلا للفلسطينيين
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين