تقدمت أعمال تنفيذ مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يُعتبر بديلاً لقطار أبوقير، بعد أن تراجع مستوى الخدمات التي يقدمها للركاب، إذ أكدت الهيئة القومية للأنفاق، أن الأعمال تجري بأيادٍ مصرية خالصة، ووفق المواصفات والمعايير العالمية، لإنشاء مشروع نقل جماعي مُهم.

مستجدات تنفيذ مترو الإسكندرية 

وأكد المهندس سيد كامل، مدير المشروع، أنه جاري حاليا العمل في الأساسات الخاصة بالمشروع والخوازيق وأساسات المحطات والأعمدة، موضحا أنه توجد ورشة بالمشروع لإنتاج الكمرات وتجميعها بداية من شهر سبتمبر المقبل، على أن تُركب على طول مسار المشروع بعدها بـ30 يوما، وبذلك يتمكن مواطنو الإسكندرية من رؤية جسر مترو الإسكندرية.

أهمية المشروع 

وقال «كامل» لـ«الوطن»، إن مشروع مترو الإسكندرية، جُري وفق دراسة مكتملة شاملة جميع الأبعاد، وضمنها تنفيذه بشكل علوي وليس نفقي، موضحا أن ذلك يعود لفرق التكلفة والصيانة والتشغيل، وأن التنفيذ بشكل علوي هو الأنسب بالنسبة لمحافظة الإسكندرية.

وأضاف مدير المشروع، أن مترو الإسكندرية سيقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، لم يكن يحققها قطار أبوقير، أولها قلة زمن التقاطر والسرعة والنظافة، موضحا أن القطارات ستراعي جميع الفئات خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وستكون مكيفة بالكامل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الإسكندرية مترو أبوقير محطة مصر محافظة الإسكندرية مترو الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: مترو دبي يجسد طموح الإمارة والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ

دبي - الخليج

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأحد، أن مشروع مترو دبي يجسد طموح دبي والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ.

وقال سموه في تدوينة على منصة «إكس»: «برؤية محمد بن راشد وفي 9 / 9 / 2009 انطلقت الرحلة الأولى لمترو دبي... كان المشروع استثنائياً بكافة المقاييس، فهو أول مشروع من نوعه في المنطقة، وسجّل أرقاماً قياسية عالمية.. بدأت مسيرته بـ 20 ألف راكب يومياً، ليرتفع إلى أكثر من 730 ألف راكب يومياً».

وأضاف سموه: «هذا المشروع يجسد طموح دبي والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ.. شكراً فريق هيئة الطرق والمواصلات على جهودكم ومشاريعكم التي ترسخ مكانة دبي كنموذج عالمي في مجال التنقل المستدام».

مقالات مشابهة

  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة
  • المرور يضع حواجز خرسانية بشارع المنيل بالقاهرة قبل بدء إنشاء محطة مترو.. فيديو و صور
  • "سوناطراك" الجزائرية تعلن عن قرارها النهائي حول إنتاج مادة مهمة في تركيا
  • كامل الوزير يتفقد عددا من مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق
  • حمدان بن محمد: مترو دبي يجسد طموح الإمارة والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ
  • حمدان بن محمد: مترو دبي جسد طموح الإمارة والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • أسعار الاشتراكات الشهرية والسنوية لجميع خطوط مترو الأنفاق 2024