بعد عودة ترامب إلى أكس.. ماسك يحاوره في بث مباشر تابعه مليوني شخص.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ترامب إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

إيران تكشف عن خطة لترحيل مليوني مهاجر غير نظامي

كشفت إيران اليوم الثلاثاء عزمها ترحيل نحو مليوني مهاجر غير نظامي من البلاد معظمهم من الجارة أفغانستان.

وقال القائد العام لقوى الأمن الداخلي الإيراني أحمد رضا رادان في تصريحات إن السلطات الإيرانية تعتزم اتخاذ إجراءات لترحيل نحو مليوني شخص، لا يحملون صفة إقامة قانونية، وذلك بحلول مارس/آذار المقبل.

وقد احتدمت المناقشة في إيران منذ أشهر بشأن عدد المهاجرين الكبير القادمين من أفغانستان، الذين فروا من بلادهم بعد انسحاب القوات الأميركية وعودة حركة طالبان للسلطة في 2021.

وتحدث وزير الداخلية الإيراني إسكندر مؤمني في حوار تلفزيوني أمس الاثنين عن معاناة الأفغان، قائلا إنهم "أناس مثقفون" ولكنه أضاف أن إيران" لا تستطيع استقبال الكثير للغاية من المهاجرين".

وأضاف "لدينا خطة للتعامل مع هذا الأمر بطريقة منظمة وغير مثيرة للاضطراب، والأولوية هي بالنسبة للمهاجرين غير القانونيين"، وفق قوله.

وتعد إيران معبرا للاجئين الأفغان الساعين للوصول إلى أوروبا عبر تركيا رغم إعلان السلطات في البلدين اتخاذ إجراءات للحد من الهجرة غير الشرعية.

ويعيش نحو 4.5 ملايين لاجئ أفغاني حاليا في إيران، الكثير منهم بدون تصريح إقامة، بحسب وكالة الأمم المتحدة للاجئين. وتعتقد وسائل الإعلام الإيرانية أن العدد غير الرسمي أعلى بكثير.

ويرى مراقبون ومناهضون للهجرة في إيران أنه بسبب دخول العديد من اللاجئين الأفغان بشكل غير شرعي، فإنهم باتوا يشكلون "دولة" في الداخل الإيراني.

مقالات مشابهة

  • إيران تكشف عن خطة لترحيل مليوني مهاجر غير نظامي
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا حال خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • أربيل تقدم مليوني دينار لمتضرري حرائق سوق البالة وشيخ الله
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • سناريوهات العودة إلى البيت الأبيض.. نجاح «ترامب» يثير مخاوف أوروبا والناتو
  • اللواء الدويري: حكومة نتنياهو لا تريد الهدنة وتسعى لاستمرار الحرب حتى عودة ترامب