مأرب برس:
2024-09-10@19:46:46 GMT

ماسك يعلن عن هجوم ضخم يضرب منصة X

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

ماسك يعلن عن هجوم ضخم يضرب منصة X

وفي وقت سابق أفاد المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون بأنه أرسل تحذيرا إلى إيلون ماسك من المسؤولية عن "المحتوى الضار" عشية البث المرتقب لمقابلته مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وكتب بريتون على منصة "إكس" المملوكة لماسك: "مع وجود جمهور كبير تأتي مسؤولية كبيرة.

ونظرا لوجود خطر تضخيم المحتوى الذي يحتمل أن يكون ضارا في الاتحاد الأوروبي بسبب الأحداث التي تشمل جماهير كبيرة حول العالم، فقد أرسلت رسالة إلى إيلون ماسك".

وذكّر المفوض الأوروبي ماسك بضرورة الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات الرقمية فيما يتعلق بإزالة المحتوى الضار في الوقت المناسب، فضلا عن احترام حرية التعبير وضمان التعددية في عرض المعلومات.

وأضاف في رسالته: "خدماتي وأنا شخصيا سنكون يقظين للغاية لأي دليل يشير إلى انتهاك قانون الخدمات الرقمية وسنستخدم على الفور جميع الأدوات المتاحة لنا.. لحماية مواطني الاتحاد الأوروبي من أي ضرر جسيم".

وفي وقت سابق، أعلنت حملة ترامب أن مقابلة الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الأمريكي مع رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك، المقرر إجراؤها في 12 أغسطس، ستجرى عند الساعة 20.00 بتوقيت أمريكا الشرقية (03.00 بتوقيت موسكو الثلاثاء) وستكون بمثابة "محادثة القرن".

وفي يوليو الماضي، نشر ماسك بيانا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أعرب فيه عن دعمه لترامب في السباق الرئاسي المقرر عقد انتخاباته في الخامس من نوفمبر. المصدر:

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلنها: نستهدف إطلاق ستارشيب إلى المريخ خلال عامين

أعلنت شركة "سبيس إكس" على لسان مؤسسها ومديرها التنفيذي الملياردير الأميركي "إيلون ماسك" عن عزمها على إرسال أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ خلال العامين المقبلين، بواسطة المركبة الفضائية العملاقة "ستارشيب".

وستقلع الرحلة الفضائية طويلة الأمد عندما تتزامن مع نافذة الانتقال التالية بين الأرض والمريخ، وهي الفرصة المثالية للسفر بين الكوكبين، إذ تستغرق الرحلة نحو 150-300 يوم.

وعلّق ماسك، في منشور أمس الأحد على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن الرحلة الأولى من نظام الإقلاع الفضائي "ستارشيب" إلى المريخ ستكون خلال عامين، حينما تحين النافذة المناسبة للانتقال بين الكوكبين.

وقال "سيجري إرسال عدة مراكب فضائية من طراز ستارشيب غير مأهولة لاختبار مدى قدرة الهبوط السليم على المريخ، وإذا ما سارت الأمور على ما يرام، فستكون أولى الرحلات المأهولة إلى المريخ بعد 4 سنوات، أي في النافذة اللاحقة".

The first Starships to Mars will launch in 2 years when the next Earth-Mars transfer window opens.

These will be uncrewed to test the reliability of landing intact on Mars. If those landings go well, then the first crewed flights to Mars will be in 4 years.

Flight rate will… https://t.co/ZuiM00dpe9

— Elon Musk (@elonmusk) September 7, 2024

وأوضح ماسك أن معدل الرحلات الفضائية سيزيد بشكل متسارع، بهدف بناء مدينة مكتفية ذاتيا في غضون حوالي 20 عاما، سيصبح حينها البشر كائنات متعددة الكواكب وسيزيد بشكل كبير من العمر الافتراضي لوعينا، بحيث لن نكون مجبرين على حصر مصيرنا على كوكب واحد فقط، بحسب تصريحه.

وما هو جدير بالذكر أن "سبيس إكس" حققت إنجازا مهما في يونيو/حزيران خلال رابع اختبار لصاروخ "ستارشيب" عندما نجا أثناء رحلة العودة، وهبط بنجاح في المحيط الهندي، وكان ذلك إعلانا باقتراب جاهزية الصاروخ للمضي قدما للاختبارات الأصعب المقبلة وهي الانطلاق إلى الكوكب الأحمر.

وتهدف الشركة إلى جعل الجيل القادم من مركبة "ستارشيب" الفضائية متعدد الأغراض، بحيث يكون قادرا على نقل البشر والحمولات إلى القمر بحلول نهاية هذا العقد، عطفا على غرضها الأساسي وهو نقل البشر إلى المريخ لغرض بناء أول مستوطنة بشرية على سطح الكوكب الأحمر على المدى البعيد.

وإليك مقطع مرئي قصير من شركة سبيس إكس يشرح رحلة ستارشيب المتوقعة إلى المريخ:

ما هي ستارشيب؟

صاروخ ستارشيب، الذي طورته شركة سبيس إكس، هو مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل ومصممة لمجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك نشر الأقمار الصناعية والسياحة الفضائية واستكشاف الكواكب ونقل البضائع.

ويتكون نظام ستارشيب من مرحلتين، الأولى هي "سوبر هيفي"، وهو المعزز الخاص بالمهمة، والثانية هي "ستارشيب"، وهي المركبة الفضائية الممثلة للمرحلة الثانية. معا، يشكلان أقوى مركبة إطلاق تم بناؤها على الإطلاق، والهدف النهائي هو تمكين استكشاف واستعمار البشر للمريخ.

تم تصميم كل من المرحلتين من نظام ستارشيب لتكون قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل، وهو تقدم كبير في تكنولوجيا رحلات الفضاء، حيث تقلل إعادة الاستخدام بشكل كبير تكلفة المهام الفضائية مقارنة بالصواريخ القابلة للتصرف.

تعود المرحلة الأولى (سوبر هيفي) إلى الأرض بعد الإطلاق، وتهبط عموديا، على غرار الصاروخ فالكون 9، وتم تصميم ستارشيب أيضا للعودة إلى الأرض (أو أي جسم سماوي آخر) والهبوط عموديا.

تعمل ستارشيب بمحركات رابتور، وتستخدم خليط وقود الميثان والأكسجين (ميثالوكس)، ويعد هذا الاختيار من الوقود مهما لمهام المريخ المستقبلية، حيث يمكن إنتاج الميثان على المريخ مستقبلا.

مقالات مشابهة

  • بدلاً عن دارفور فقط .. الاتحاد الأوروبي يعلن تأييد حظر الأسلحة في كافة السودان
  • إيلون ماسك يعلنها: نستهدف إطلاق ستارشيب إلى المريخ خلال عامين
  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • إيلون ماسك يعلن عن خطط إطلاق أول مركبة «ستارشيب» غير مأهولة إلى المريخ: خطوة نحو استيطان الكوكب الأحمر
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ
  • إيلون ماسك يعلن موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • إيلون ماسك يحدد موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر