المناطق_واس

أعربت الحكومة الكورية الجنوبية، أمس، عن قلقها العميق إزاء سقوط عدد من الضحايا المدنيين نتيجة للقصف الإسرائيلي على مدرسة في قطاع غزة، مقدمةً تعازيها إلى أسر الضحايا.

 

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة تدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه المدارس التي تأوي النازحين في غزة 13 أغسطس 2024 - 7:30 صباحًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها لمناطق متفرقة في قطاع غزة 12 أغسطس 2024 - 10:37 صباحًا

 

وأفادت وزارة الخارجية الكورية في بيان – وفقًا لوكالة يونهاب الكورية – أن الحكومة شددت على أهمية التزام الأطراف المتحاربة بحماية المدنيين، داعية جميع الأطراف المعنية مجددًا إلى الالتزام بالقانون الدولي بما في ذلك القانون الدولي الإنساني.

 

 

وذكرت أن وقف إطلاق النار الفوري والإفراج عن الرهائن المحتجزين وحدهما يمكن أن يوقفًا هذه المأساة، حاثّةً جميع الأطراف على الاستجابة لدعوات الوسطاء لاستئناف المفاوضات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026

خسرت عمان أمام كوريا الجنوبية 3-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط اليوم الثلاثاء.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى أربع نقاط بعد تعادلها في مباراتها الأولى أمام فلسطين، بينما لا يزال المنتخب العماني من دون نقاط عقب خسارته أمام كوريا الجنوبية والعراق.

افتتحت كوريا الجنوبية التسجيل في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول عن طريق هوانج هي-تشان الذي استفاد من تمريرة سريعة من سون هيونغ-مين وسدد كرة‭‭ ‬‬قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأرضية الملعب ثم سكنت الزاوية اليسرى السفلية لمرمى الحارس إبراهيم المخيني.

وأدرك منتخب عمان التعادل بهدف اللاعب الكوري الجنوبي جونغ سيونغ-هيون بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

لكن كوريا الجنوبية واصلت الضغط وأحرز سون هيونغ-مين هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 82 من تسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من لي كانغ-إن.

وعزز جو مين-كيو تقدم كوريا الجنوبية في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.

وألغى حكم المباراة ركلة جزاء احتسبها لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة 54 بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

المنتخب الكوري الجنوبي يتقدم على نظيرة العماني #التصفيات_الآسيوية | #تصفيات_كأس_العالم_2026 pic.twitter.com/sQODeXDLDi

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 10, 2024

وتضم المجموعة الثانية أيضا فلسطين والأردن والكويت والعراق.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول إذ تلتقي عمان مع الكويت في مسقط ويواجه منتخب الأردن نظيره الكوري الجنوبي في عمّان ويلعب العراق مع فلسطين في البصرة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم بينما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • الأحمر يتعثر مجددا بالخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخب سلطنة عمان يسقط على ملعبه أمام كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • كوريا الجنوبية تتفوق على عمان بثلاثية
  • الرواية الحوثية بشأن الغارة الأمريكية على مدرسة في تعز .. وحصيلة الضحايا من الطالبات وهذا ما يحدث الآن
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • السوداني: من يحملُ قلقاً إزاءَ نجاحِ الحكومة، فإننا نؤكدُ التزامنا بتلبيةِ مطالبِ شعبنا كأهمّيةٍ قُصوى
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025