مسقط- العُمانية

استعرضت سلطنة عمان ودولة ليبيا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، كما تم التطرق إلى آخر المستجدات السياسية في ليبيا، وتبادل الآراء حول أهم القضايا الإقليمية.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بسعادة محمد خليل عيسى، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية بدولة ليبيا، اليوم بمسقط.

حضر اللقاء سعادة هاجر عمرو خليفة النامي، سفيرة دولة ليبيا المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفيرة الدكتورة زينب بنت سعيد القاسمية، رئيسة الأكاديمية الدبلوماسية وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السوري يبحث مع نظرائه في تونس والأردن ولبنان العلاقات الثنائية

 

بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال السورية الدكتور فيصل المقداد، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، عدداً من وزراء الخارجية العرب، خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في القاهرة، تطورات الأوضاع في المنطقة.

حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا إسرائيليون يكشفون عن 180 هجومًا منسوبًا لإسرائيل على سوريا منذ أكتوبر الماضي

وبحث المقداد -وفق وكالة الأنباء السورية- مع وزير الخارجية التونسي الجديد محمد علي النفطي، العلاقات الثنائية بين سوريا وتونس، والقضايا العربية التي يناقشها الاجتماع الوزاري.

ونوه المقداد بالعلاقات التاريخية المميزة التي تجمع البلدين، والتي أكد عليها قائدا البلدين الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس التونسي قيس سعيد، مشدداً على ضرورة تنفيذ توجهاتهما في تفعيل العلاقات بين البلدين، وتعزيزها على مختلف المستويات.

كما بحث المقداد مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، مجموعة من القضايا الثنائية، والتعاون والتنسيق بشأنها، حيث أكد الوزيران حرصهما على متابعة التشاور والتنسيق بما ينعكس إيجاباً على البلدين .

وفي الإطار ذاته، ناقش وزير الخارجية السوري مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، علاقات التعاون والتنسيق القائم بين البلدين فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق الوزيران إلى التطورات الخطيرة للوضع في المنطقة، في ضوء محاولات كيان الاحتلال الإسرائيلي توسيع اعتداءاته على الأراضي السورية واللبنانية، وضرورة تنسيق الجهود بينهما لحشد الدعم اللازم للبلدين في الأمم المتحدة، والمنابر الدولية الأخرى بهدف إدانة هذه الاعتداءات ووضع حد لها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري يبحث مع نظرائه في تونس والأردن ولبنان العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • وكيل الخارجية اليمني يلتقي بوكيل وزارة الدفاع السعودية
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي وكيل وزارة الدفاع السعودي للشؤون الاستراتيجية
  • استعراض العلاقات الثنائية مع سنغافورة
  • ‏وزير الخارجية يتباحث مع نظيره الدنماركي بشأن العلاقات الثنائية
  • سلطنة عمان والهند تستعرضان مسيرة علاقات التعاون
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • منافشة تطوير العلاقات بين عُمان وسنغافورة
  • نائب وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع المسؤولة الأمريكية رينا بيتر