مسقط- الرؤية

بالتنسيق مع مركز الأمن البحري، تواصل عدد من الجهات العسكرية والأمنية والمدنية الجهود المشتركة في عملية البحث والإنقاذ عن الصيادَيْن المفقودَيْن في عرض البحر بما في ذلك جهود الأهالي من المواطنين.

وجرى الإبلاغ في وقت سابق عن فقدان قارب صيد عُماني وعلى متنه شخصان، وذلك شمال شرق منطقة القرم بمحافظة مسقط، وقد تم تفعيل عملية البحث والإنقاذ المشتركة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وعُثر على قارب الصيد المفقود، بينما تستمر جهود عملية البحث والإنقاذ المشتركة عن الطاقم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بإطلاق قوافل تنموية بالتنسيق مع «حياة كريمة» و«بداية»

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

انعقاد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ

واستهل رئيس جامعة كفر الشيخ، أعمال المجلس بتقديم خالص التعازي في وفاة الدكتور أمير أبو ذكري، رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بالمستشفي الجامعي، سائلاً الله أنّ يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما قدم رئيس الجامعة خالص التهاني القلبية للدكتور عبد الحميد غلاب، عميد كلية الألسن، بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتوليه منصب عميد كلية الألسن لفترة ثانية، متمنياً له دوام التوفيق.

متابعة استعداد الجامعة ووحداتها المختلفة لاستقبال العام الجامعي الجديد

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، متابعة استعداد الجامعة ووحداتها المختلفة لاستقبال العام الجامعي الجديد 2024 - 2025، والانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة، وذلك في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تُساعد الطلبة على التفوق والتميز.

ووجّه رئيس الجامعة، مجلس العمداء باتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لفصل الشتاء لجميع كليات ووحدات الجامعة، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني، والمنشآت، ومنظومة الكهرباء، والصرف الصحي، والحريق، وتجهيز المدرجات، وقاعات المحاضرات، والمعامل، والمكتبات، والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام الصارم بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها، وتوفير مختلف وسائل السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية.

استعداد الجامعة لاستضافة المهرجان الرياضي الرابع للأسر الطلابية

وطالب رئيس جامعة كفر الشيخ، بالاشتراك الفعال في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية، ويأتي هذا المشروع انعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة، موجهاً بأهمية الأنشطة الطلابية، وضرورة انخراط جميع الطلاب والطالبات في الأنشطة الطلابية، واستعداد الجامعة لاستضافة المهرجان الرياضي الرابع للأسر الطلابية على مستوى الجامعات المصرية ضمن مبادرة «100 يوم رياضي».

وكلّف رئيس الجامعة، مجلس عمداء كليات جامعة كفر الشيخ، بمتابعة إطلاق القوافل التنموية الشاملة للقرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، واستمرار تنظيم قوافل توعوية مكثفة، بهدف مكافحة ومنع ظاهرتي الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وتطبيق إجراءات ونشر ثقافة ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها بجميع كليات ووحدات الجامعة.

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر تستعرض سيناريو إدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا
  • بالكلاب المدربة والدرون.. سلطات تنغير تواصل البحث عن الضحايا المفقودين في الفيضانات
  • البحر الأحمر تستعد لإدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بإطلاق قوافل تنموية بالتنسيق مع «حياة كريمة» و«بداية»
  • بعد عملية معبر الكرامة.. تعرف على أبرز المعابر المشتركة بين الأردن وإسرائيل
  • 6 قتلى على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال.. عمليات البحث مستمرة
  • وزير الاستثمار والتجارة : ندرس مقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالتنسيق مع الجهات المعنية
  • إنتشال جثة الطفل المفقود بمنطقة تانغاكلي في تامنغست 
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيّرة مدمجة ذات “رؤية حاسوبية” لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ
  • تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر