توقّعت دائرة الأرصاد الجوية، أن تتأثر البلاد اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، بكتلة هوائية حارة وجافة، لذا يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 2-3 درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل: يكون الجو لطيفًا في المناطق الجبلية ودافئا نسبيا في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغدا الأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو حارا الى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحيث تبقى أعلى من المعدل العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

وتوقّعت الأرصاد الجوية أن يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، يوم الخميس المقبل، لذا يكون الجو حارا الى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحيث تبقى أعلى من المعدل العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة، يكون الجو حارا نسبيا الى حار، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بقليل، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة في ساعات الذروة، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب والأشجار الجافة. وأشارت إلى أن الرطوبة النسبية خلال هذه الأيام مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: وتکون الریاح غربیة إلى شمالیة غربیة أعلى من المعدل العام على درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق

ستشهد الولايات الشمالية للوطن قدوم إضطراب جوي محمل بأمطار وهواء بارد يؤدي إلى تراجع درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع “النهار”. أن الولايات الشمالية وحتى الجنوبية للوطن ستبقى تحت تأثير الرعود وتساقط أمطار غزيرة تتعدى أحيانا 40 ملم وتصل إلى 50 ملم محليا. على ولايات تندوف، بشار، بني عباس، النعامة. البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، الجلفة، الأغواط. لتتوجه إلى الولايات الشمالية.

وأضافت بن رقطة، أن الأمطار ستتوجه خلال الساعات المقبلة بفعل التيارات الجنوبية الغربية نحو ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سطيف، جيجل، برج بوعريريج. بالإضافة كذلك إلى بسكرة، باتنة، ام البواقي، سوق اهراس، خنشلة، تبسة، المغير، اولاد جلال. الوادي، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البويرة، المسيلة، البليدة، تيبازة، بومرداس، تيزي وزو، وبجاية.

وعن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة، فكشفت المتحدثة، عن عودة الأمطار وقدوم إضطراب جوي قوي بداية بالمناطق الغربية ليتوغل نحو شمال الصحراء على غرار النعامة، بشار، والصحراء الوسطى. لينتقل بعدها إلى الولايات الشرقية والوسطى.

وعن درجات الحرارة أكدت بن رقطة، أنها ستعرف تراجعا بسبب الكتلة الهوائية الرطبة التي تخص المناطق الشمالية. غير أن الرطوبة ستبقى مرتفعة وهو ما يؤدي إلى الشعور بالحر في بعض الأحيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟
  • موجة حارة جديدة..الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • موجة حارة ورطوبة تصل إلى 95%.. تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • ارتفاع 5 درجات.. موجة حارة جديدة تضرب المحافظات حتى الجمعة
  • الأرصاد: موجة حارة جديدة في هذا الموعد
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق