شهد قطاع البريد السريع في الصين تجاوز حجم التسليم به 100 مليار طرد خلال الفترة من الأول من يناير الماضي وحتى اليوم الثلاثاء بإجمالي 226 يوماً من العام 2024، ليصل إلى هذا الرقم قبل 71 يوماً عما كان عليه في عام 2023، ما يشير إلى ازدهار السوق الاستهلاكية، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن الهيئة الوطنية للبريد في الصين.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، سيارة البريد المتنقلة التابعة للهيئة القومية للبريد، والتي تم تجهيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم كافة الخدمات البريدية للمواطنين بسهولة ويسر.

محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية

وقال المحافظ، إنّ السيارة تعتبر من الجيل الجديد لسيارات البريد المتنقلة، حيث تحتوي على ماكينات صراف آلي «ATM»، وتتيح تقديم جميع الخدمات التي يوفرها البريد المصري، سواء كانت حكومية أو مالية أو بريدية أو مجتمعية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ السيارة تشمل أيضاً خدمات الأحوال المدنية، وسداد فواتير الغاز، والكهرباء، والتليفون الأرضي، ومصاريف المدارس والجامعات، بالإضافة إلى صرف الحوالات المالية والمعاشات، لافتاً أنّ هذه الخطوة في إطار تحسين وتطوير الخدمات البريدية، لتلبية احتياجات المواطنين، وتعزيز التواصل مع المجتمع.

محافظ كفر الشيخ يتفقد العيادة المتنقلة ضمن مبادرة «100 يوم صحة»

كما تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، العيادة المتنقلة التي تقدم مجموعة من الخدمات الطبية المتنوعة في إطار مبادرة «100 يوم صحة»، وتشمل هذه الخدمات الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية مثل ضغط الدم، والسكري، ودهون الدم، والاعتلال الكلوي، إلى جانب التوعية بعوامل الخطر المسببة لهذه الأمراض وطرق الوقاية منها.

وأوضح المحافظ، أنّ العيادة تقدم خدمات متعلقة بالأورام، والأمراض المزمنة، وصحة المرأة، بالإضافة إلى الرعاية الخاصة بالاعتلال الكلوي، ما يعزّز جهود المحافظة في تحسين صحة المواطنين، وتحقيق أهداف المبادرة الوطنية.

محافظ كفر الشيخ يتفقد المركز التكنولوجي المتنقل لخدمات المحليات

وفي سياق آخر، قام اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بتفقد سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة التي تُقدم نحو 170 خدمة متنوعة للمواطنين، ضمن إطار تعزيز كفاءة خدمات المحليات، وتشمل الخدمات التي تُقدمها السيارة دفع الإيجارات والأقساط، وتجديد رخص المحلات، بالإضافة إلى خدمات الإشغالات والإعلانات، كما تتميز هذه المراكز المتنقلة بأنها مجهزة بوسائل رقابة متطورة، حيث ترتبط مباشرة بالمركز الرئيسي لمتابعة سير العمل وضمان الشفافية.

يأتي ذلك في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الحكومية، وتطوير وسائل الرقابة، لضمان جودة الأداء، وتحقيق رضا المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 64 مليون خدمة مجانية خلال 40 يوما
  • «100 يوم صحة» تقدم 64 مليون خدمة مجانية للمواطنين خلال 40 يوما
  • أيمن الشريعي: عامر حسين لم يتعامل مع جدول الدوري بمبدأ تكافؤ 
  • أيمن الشريعي: عامر حسين لم يتعامل مع جدول الدوري بمبدأ تكافؤ الفرص
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • هيئة التأمينات بصنعاء تُعلن بدء صرف نصف راتب للمتقاعدين عبر مكاتب البريد