صحار- الرؤية

تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من عقد تسوية ودية بين مؤسسة تجارية ومستهلك، قضت بإرجاع المؤسسة (3535) ريالا عمانيا للمستهلك، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المديرية في الحفاظ على حقوق المستهلكين وحمايتها.

وتتلخص التفاصيل في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين تفيد اتفاقه مع إحدى ورش الألومنيوم بالمحافظة على تفصيل وتركيب نوافذ لمنزله، إلا أن المؤسسة ظلت تماطل في تنفيذ الخدمة، وتخلفت عن التسليم في المدة المتفق عليها بالعقد المبرم بينهما؛ وهو ما دفعه لتقديم شكواه للمديرية، التي بادرت باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشكوى، حيث تم بحث الشكوى واستدعاء الطرفين، والتوصل إلى عقد تسوية ودية بينهما قضى باسترجاع المستهلك للمبلغ الذي دفعه للمؤسسة لعدم التزامها بتقديم الخدمة التي طلبها في الوقت المحدد، وإلغاء العقد المتفق عليه.

وتؤكد هيئة حماية المستهلك ممثلة في مختلف مديرياتها وإداراتها بأنها ماضية في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وإرجاع حقوقه بكافة الطرق المتاحة، وتهيب بالمزودين بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك تجنبًا للمساءلة القانونية.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

أطلقت جمعية الأورمان تحت مظلة أنشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، سلسلة من الأنشطة الخيرية، التي تهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم الرعاية الصحية في ثلاث محافظات، أبرزها توزيع أدوات مدرسية.

ووزعت جمعية الأورمان 3500 شنطة وأدوات مدرسية على الأسر الاكثر احتياجا في قرى ومراكز محافظة بني سويف، وتهدف هذه المبادرة إلى دعم الطلاب وتخفيف الأعباء المالية على أسرهم، مما يساهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

التحالف الوطني

في محافظة كفر الشيخ، نظمت الجمعية قافلة طبية شملت عدة مراكز، حيث استفاد منها 300 شخص من سكان القرى والمراكز التالية: مركز مطوبس (السيد البدوي، إبراهيم الدسوقي، الأول، الساحل)، مركز بيلا (بيلا، شارع بورسعيد، شارع العربي، شارع البنك الأهلي، شارع عمر بن الخطاب)، ومركز بلطيم (الدعاء، الزهراء، نجع العربان، عزام).

كما نفذت عضو التحالف الوطني قافلة طبية ثانية في محافظة المنيا، حيث استفاد منها 250 شخصًا في القرى والمراكز التالية: المحرص في مركز ملوي، والسرارية في مركز سملوط.

التحالف الوطني

تأتي هذه المبادرات ضمن حملة «إيد واحدة»، التي تسعى لتحقيق أهداف رئيسية منها تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مباراة ودية بين دائرتي الإسكان والأشغال في كرة القدم
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • منتخب سورية الأول بكرة القدم يحرز لقب بطولة الهند الودية الدولية
  • استرجاع 5550 ريالا لمستهلك بشمال الباطنة
  • المنتخب اليمني يغادر صنعاء إلى أبها لخوض مبارايات ودية مع نظيره السعودي استعدادا لتصفيات كأس آسيا للشباب
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • مركز نقل التكنولوجيا بجامعة صحار يُمكن الشركات الناشئة ورواد الأعمال
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • «الأبيض الأولمبي» يلتقي البحرين في «الودية الثانية»
  • موقف جيسوس من خوض ودية في فترة التوقف الدولي