جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-10@19:50:28 GMT

جهود متواصلة لخلق الفرص الوظيفية

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

جهود متواصلة لخلق الفرص الوظيفية

تتواصل جهود مؤسساتنا الوطنية لتوفير فرص العمل للكوادر العمانية في مختلف التخصصات، وذلك بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص، وفقًا للإجراءات والاشتراطات المُتعلقة بنسب التعمين، وبحظر تعيين الوافدين في بعض الوظائف التي تم تعمينها.

ولا شك أن أبناء هذا الوطن يمتلكون العديد من الخبرات في العديد من المجالات، والتي تؤهلهم لشغل الكثير من الوظائف، ولإثبات قدراتهم وإمكانياتهم، إذ إنهم يسعون للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ونهضة هذا الوطن العزيز ونموّه وازدهاره.

وفي ظل هذه الجهود المبذولة، تأتي التشريعات واللوائح المنظمة لسوق العمل لتحقق الاستقرار الوظيفي ومواكبة النقدم الذي يشهده سوق العمل العالمي، وتنظيم العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص، لضمان الالتزام بنسب التعمين المقررة ضمن هذه التشريعات واللوائح.

وفي هذا الإطار أيضًا، أصدرت وزارة العمل قرارين لتحديد إجراءات وضوابط التعامل مع منشآت القطاع الخاص المخالفة لأحكام قانون العمل، وأيضًا لتحديد قواعد التصالح وعدم السير في إجراءات الدعوى في الجرائم المُعاقب عليها بموجب قانون العمل.

إنَّ مثل هذه الإجراءات والتشريعات القانونية من شأنها المساهمة في تعزيز الجهود المبذولة لحلحلة ملف الباحثين عن عمل، من خلال توفير المزيد من الفرص الوظيفية في المؤسسات الخاصة والحكومة، وذلك إلى جانب ما تبذله المؤسسات العسكرية والأمنية لاستعياب وتوظيف أبناء الوطن المخلصين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص

كتب- محمد أبو بكر:

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، أن الأحد المُقبل الموافق 12 ربيع الأول للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يأتي ذلك إلحاقا لقرار رئيس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024 والذي نَصّ على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد القرار الصادر عن وزير العمل، في هذا الشأن أن الإجازة تكون بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003.

ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وتقدم وزير العمل بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنياً أن يعيدها الله عز وجل عليهم ،بالخير.

ووزعت وزارة العمل، كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص
  • «المشاط» تبحث مع مؤسسة التمويل الدولية تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • المشاط تبحث مع وفد مؤسسة التمويل الدولية زيادة مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية
  • لموظفي العام والخاص.. موعد إجازة المولد النبوي 2024
  • إجراءات صرف مستحقات العمل بالحصة 2024
  • مآلات نظام التقاعد الجديد للمُعلمين
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة