مؤلف مسرحية «التلفزيون» قبل عرضها بمهرجان العلمين الجديدة: من روائح الزمن الجميل
تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT
للتلفزيون ذكريات لا تُنسى، أجيال الثمانينات والتسعينات وحدهم من يدركوا قيمة هذا الجهاز الصغير، في طفولتهم كان له أثر سحري على عقولهم، فهو الأداة التي تنقل لهم كل ما هو عجيب وغريب، ومن هنا جاءت الفكرة للمؤلف أحمد سعد والي، لعمل عرض مسرحي يعكس قيمة التلفزيون بروائح الزمن الجميل، وبعد عرض الفكرة على حسن الرداد وإيمي سمير غانم رحبا بها، وبروح طفولية مرحة وافقت «إيمي» وظهر حماسها في العروض، بحسب تصريحات خاصة من المؤلف لـ«الوطن».
يقول مؤلف المسرحية، إن الفكرة أتته من ذكريات التلفزيون قديما؛ إذ يجتمع الأطفال والأسرة حوله، موضحا: «كلنا كأطفال كنا بنحلم نفتح التلفزيون، وندخل وسط الألعاب والبرامج والحاجات دي كلها، ولما عرضتها على حسن الرداد وإيمي عجبتهم وبدأنا نكتبها»
وأكد «والي» أن حماس إيمي سمير غانم، أضاف للعرض المسرحي، لافتا إلى أنها «تحمست جدا، وبذلت طاقة على المسرح، وكانت جادة في التزامها، وأخذت الموضوع بشكل جاد، كأنه مهمة، حتى لو ترفيه، وإننا داخلين نضحك الناس مش نستظرف».
توقع بنجاح العرض في مهرجان العلمينولاقت مسرحية التلفزيون للزوجين إيمي سمير غانم وحسن الرداد، نجاحا كبيرا بعد عرضها في أحد الدول العربية، ويتمنى فريق العمل أن تلاقي نفس النجاح في مهرجان العلمين الجديدة، بحسب «والي» الذي قال: «العرض لاقى نجاحا كبيرا جدا، ومن ضمن المسرحيات في العلمين الجديدة، وإن شاء الله تاخد لفة في أماكن تانية».
وتعرض مسرحية التلفزيون في مهرجان العلمين الجديدة، أيام 15 و16 و17 أغسطس الجاري، في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهيئة الترفيه السعودية وموسم الرياض، على مسرح «يو آرينا».
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة العلمین الجدیدة
إقرأ أيضاً:
تامر كروان: "لا بد من وجود بصمة لكل مؤلف موسيقي "
بدأت منذ قليل ندوة مميزة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث اجتمع المؤلف الموسيقي تامر كروان مع الناقد السينمائي عصام زكريا للحديث حول الموسيقى التصويرية للأفلام وأهميتها في تقديم تجربة سينمائية متكاملة.
وتحدث عن أهمية عدم تكرار الموسيقى وإبداع الموسيقيين وتكنيك مسلسل 100 وش
وقال “كروان”:"أنت لو مؤلف موسيقي ملكش بصة يبقى أنت بتقلد أنت ذخيرتك السمعية وطريقتك في التفكير وتعليمك بتصب في المزيكا بتظهر في التوزيع اختيار الآلات ساعات لو الموضوع محتاج حاجات تانية بروح لحاجات تانية طرق التوزيع وتعليمك وسمعك،وأهم حاجة عدم تكرار اللحن ماينفعش تكرر اللحن وتقول بصمتي لا ده مش بصمتك وكمان تعتمد على طريقة التوزيع الدائمة ساعات بكسر ده لو المسلسل أو الفيلم يستحمل ده لساعات في مسلسلات بغير تكنيك التوزيع زي مثلا مسلسل 100 وش مكنش ينفع تكون أوركسترا أو حاجة زي كده لا استخدمت الچاز وfun علشان دي عصابة مرحة فالتوزيع ده تماشى معاها".
نبذة عن تامر كروانتامر كروان هو مؤلف موسيقي ومهندس صوت مصري بارز، يُعرف بإسهاماته الكبيرة في مجال الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات.
وُلد تامر في مصر ودرس الموسيقى وتعلم فنونها على يد متخصصين، مما أكسبه خلفية موسيقية قوية جعلته واحدًا من أبرز الملحنين في عالم السينما العربية.
بدأ تامر كروان مسيرته الفنية في تسعينيات القرن الماضي، ونجح سريعًا في ترك بصمته الخاصة بفضل موهبته في استخدام الموسيقى للتعبير عن المشاعر والأجواء السينمائية المختلفة. تعاون مع عدد كبير من المخرجين المصريين والعرب، وشارك في تأليف الموسيقى التصويرية لأفلام ومسلسلات لاقت استحسانًا كبيرًا من النقاد والجمهور.
يتميز أسلوب تامر كروان بالمزج بين الألحان الشرقية والغربية، والقدرة على نقل الحالة النفسية للشخصيات من خلال الموسيقى، مما جعله ينجح في تقديم موسيقى تتناسب مع مختلف الأنواع السينمائية، سواء الدرامية أو الرومانسية أو الأكشن.
شارك تامر في العديد من الأفلام التي عُرضت في مهرجانات سينمائية دولية وحصدت جوائز، مما أكسبه شهرة وتقديرًا على مستوى عالمي. كما أنه معروف بقدرته على التعاون مع المخرجين بشكل وثيق، لضمان أن تكون الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من رؤية الفيلم العامة.
إلى جانب أعماله السينمائية، يشارك تامر كروان في ورش عمل وندوات تهتم بتعليم الموسيقى التصويرية وتحليلها، مما يجعله مصدر إلهام للعديد من المؤلفين والموسيقيين الصاعدين.