شارك الهلال الأحمر المصري في فعاليات معرض «تنمية الأسرة المصرية»، الذي يقام برعاية وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة ضمن مهرجان العلمين الجديدة.

وقدّم «الهلال الأحمر» منتجات الحرف اليدوية، التي تُنتجها مشاغل أندية تمكين المرأة في مقرات الهلال بمناطق النهضة، ومنها مشغولات السجاد اليدوي والمفارش والحقائب ومنتجات الخيامية.

  

أنشطة ترفيهية وتوعوية وتعليمية متنوع

وأكد في بيان، أنه ينفذ العديد من أنشطة الأطفال التي تقدمها وحدة الدعم النفسى الاجتماعي، وبرنامج صحة وسلامة، مشيرًا إلى أنه يوفر لرواد المعرض من الأطفال أنشطة ترفيهية وتوعوية وتعليمية متنوعة.

وأشار «الهلال الأحمر» إلى أنه ينظم فقرات حية لتدريب زوار المعرض عمليًّا، على أساسيات دعم الحياة والإسعافات الأولية تتضمن هذه الفقرات على مسابقات، ونماذج محاكاة لعدد من الإصابات؛ تستهدف نشر الوعى بأهمية الإسعافات الأولية.

وألمح إلى إقامة نقطة طبية و إسعاف أولى لخدمة زوار المعرض، في حال حدوث أية إصابات من خلال فرق الاستجابة للطوارئ التابعة للهلال الأحمر المصري.

واختتم بالإشارة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وأهميته للشباب والمجتمع، من خلال أنشطة تفاعلية تقدمها إدارة الشباب، وتنمية التطوع داخل المعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض تنمية الأسرة مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة العلمين الجديدة التضامن الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يُحذر من التوقف الكامل لخدماته شمالي غزة

غزة - صفا حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الاثنين، من خطر التوقف الكامل لخدماتها في محافظتي غزة والشمال، جرّاء انتهاء مخزون الوقود اللازم لتشغيل مركبات الإسعاف والعيادات الطبية الطارئة والخدمات الاغاثية. وأوضحت الجمعية في بيان وصل وكالة "صفا"، أن هذا التحذير يأتي في ظل رفض الاحتلال المستمر لإدخال كميات كافية من الوقود لمزودي الخدمات الصحية في غزة وشمالها. وأشار إلى أن فرق الجمعية في المحافظتين تعاني من نقص حاد في إمدادات الوقود منذ 3 أسابيع تقريبًا، ويتم العمل حاليًا، بأدنى قدرة تشغيلية، الأمر الذي يشكّل عائقًا كبيرًا أمام الطواقم في تقديم خدماتها ويُعمّق من الكارثة الإنسانية والصحية التي يعاني منها محافظتي غزة وشمال غزة. وقالت إن توقف امدادات الوقود سيؤدي لتوقف عمل مركبات اسعاف الجمعية بشكل كامل ويمنعها من الاستجابة في ظل الاستهداف المتكرر للمواطنين، وكذلك توقف العمل في العيادات الطبية التي تخدم آلاف المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «تنمية أبوظبي»: بدء التسجيل في مبادرات «نمو»
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • محافظ الغربية يفتتح المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • الهلال الأحمر يُحذر من التوقف الكامل لخدماته شمالي غزة
  • الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • العشري: معرض «أهلًا مدارس» يوفر السلع بأسعار مخفضة لدعم الأسرة المصرية
  • الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقا لدعم الفلسطينيين
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة