العربية:
2024-09-18@23:24:36 GMT

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف حيال الطلب الصيني

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف حيال الطلب الصيني

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء إذ بدد تراجع المعروض نتيجة تخفيضات الإنتاج من جانب تحالف أوبك بلس تأثير المخاوف بشأن تباطؤ الطلب من الصين أكبر مستورد للخام في العالم، وتقرير أظهر زيادة مخزونات الخام الأميركية.

وأفادت وسائل إعلام رسمية أن مجلس الوزراء السعودي أكد أمس الثلاثاء دعمه للتدابير الاحترازية التي تتخذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفون باسم "أوبك+"، لتحقيق الاستقرار في السوق.

مادة اعلانية

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا بما يعادل 0.3 % إلى 86.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش.

طاقة نفط وغاز رئيس "أرامكو": إمدادات أسواق النفط لا تزال كبيرة رغم تخفيضات السعودية التطوعية

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتا أو 0.2 % إلى 83.11 دولار للبرميل.

كان العقدان قد زادا بما يقرب من دولار في الجلسة السابقة.

وحقق النفط الخام مكاسب للأسبوع السادس على التوالي الأسبوع الماضي وبلغ أعلى مستوياته منذ منتصف أبريل/نيسان يوم الاثنين، مدعوما بتراجع إمدادات "أوبك+" وآمال بأن يعزز التحفيز تعافي الطلب على النفط في الصين.

وجاءت بعض الضغوط النزولية من بيانات معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء، والتي أظهرت وفقا لمصادر السوق ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بمقدار 4.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، على الرغم من انخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News خام غرب تكساس الوسيط أسعار النفط خام برنت

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أسعار النفط خام برنت

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 16-9-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 71.99 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 69.14 دولار للبرميل .

استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي

 

وارتفعت أسعار النفط وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل استئناف الإمدادات الأمريكية بعد الإعصار فرنسين وبيانات صينية أضعف.

وخفضت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية توقعات نمو الطلب، مشيرتين إلى الصعوبات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.وانخفض الخامان عند التسوية في الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات مع استئناف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك في أعقاب الإعصار فرنسين ومع ظهور بيانات متزايدة تظهر ارتفاعا أسبوعيا في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، لا يزال ما يقرب من 20 بالمئة من إنتاج النفط الخام و28 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفا عن العمل في أعقاب الإعصار. من العوامل الرئيسية التي ستهيمن على السوق هذا الأسبوع حجم خفض أسعار الفائدة الذي سيطبقه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بعد اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر. وتظهر العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي أن المستثمرين يراهنون بشكل متزايد على أن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلا من 25 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش لمراقبة السوق التابعة لسي.إم.إي.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض، وهو ما يعزز بدوره النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تباطأ نمو الناتج الصناعي إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر في أغسطس آب، في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر. كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.

وظل الدولار مستقرا بعد نجاة المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب مما قال مكتب التحقيقات الاتحادي إنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو خارج ملعبه للجولف في فلوريدا.

وفي الشرق الأوسط، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستكبد الحوثيين في اليمن "ثمنا باهظا"، بعد أن وصلوا إلى وسط إسرائيل بصاروخ أمس الأحد لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع بفعل صدمات المعروض واحتمال خفض الفائدة الأميركية
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وتراجع المخزون
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة