“مخيب لآمال الشعب السوداني” هكذا وصف حزب الأمة القومي موقف الجيش من مفاوضات جنيف، وقال إنه يأتي في وقت اشتدت فيه معاناة السودانيين.

الخرطوم: التغيير

استنكر حزب الأمة القومي السوداني، موقف الحكومة التي يسيطر عليها الجيش الرافض للمشاركة في مفاوضات سويسرا مع قوات الدعم السريع والتي دعت لها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت حكومة السودان، الأحد، انتهاء مشاورات بينها وبين الجانب الأمريكي بشأن مفاوضات جنيف 14 اغسطس الحالي، دون اتفاق على المشاركة، وأكدت تمسكها بتنفيذ إعلان جدة 11 مايو 2023م، ورفضها لوجود مراقبين أو مسهلين جدد.

وقال الأمين العام، الناطق الرسمي لحزب الأمة القومي الواثق البرير، إن بيان حكومة السودان حول نتائج اللقاء التشاوري مع الوفد الأمريكي بجدة، والذي أعلن من خلاله فشل المشاورات “وضع  مسوغات غير موضوعية لعدم المشاركة في مفاوضات سويسرا المزمع انعقادها في 14 أغسطس الجاري”.

وأضاف بأن هذا الموقف الذي وصف بـ”المخيب لآمال الشعب السوداني” يأتي في وقت اشتدت فيه معاناة السودانيين “مما يشير إلى عدم الاكتراث لتداعيات هذه الحرب اللعينة”.

وتابع: “هذا الموقف يتنافى مع تطلعات ورغبة الشعب السوداني في إيجاد حل سلمي يفضي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام”.

وعبر حزب الأمة القومي عن أسفه “لهذا الموقف غير المسؤول”، وناشد القوات المسلحة والقائد العام الفريق عبد الفتاح البرهان باتخاذ الموقف الصحيح والاستجابة للدعوة بإرسال وفد رفيع المستوى وبتفويض كامل إلى جنيف للانخراط بعقل مفتوح في المفاوضات بغية الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار والعدائيات وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين ووضع حدٍ لمعاناة الشعب السوداني كأولوية قصوى”.

وقال إن الواجب الوطني يقتضي التحلي بالإرادة والشجاعة والمسؤولية لتحقيق السلام وإنهاء أزمة الوطن وشعبه.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية دعت طرفي الصراع في السودان إلى التفاوض في جنيف يوم 14 اغسطس الحالي لإنهاء القتال ووضع حد للكارثة الإنسانية، وتأتي المحادثات بمشاركة أمريكية ورعاية سعودية سويسرية، مع مشاركة الاتحادين الأفريقي والأوروبي، بجانب الإمارات ومصر كمراقبين.

الوسومالاتحاد الأفريقي الاتحاد الأوروبي القوات المسلحة الواثق البرير الولايات المتحدة حزب الأمة القومي عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع منبر جدة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي الاتحاد الأوروبي القوات المسلحة الواثق البرير الولايات المتحدة حزب الأمة القومي عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع منبر جدة حزب الأمة القومی الشعب السودانی

إقرأ أيضاً:

إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في صعدة

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن الدفاعات الجوية، أسقطت طائرة أمريكية نوع "MQ_9" وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية تجسسية وقتالية في أجواء محافظة صعدة.

وأشار البيان إلى أن هذه الطائرة تعد الثانية التي يتم إسقاطها خلال 72 ساعة، والتاسعة من نوعها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسناداً لمعركة طوفان الأقصى.

وأشادت القوات المسلحة بالعملية الفدائية للشهيد ماهر الجازي الذي قرر الانتصار لدماء الشهداء في غزة بالطريقة المناسبة، داعية كافة أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى تأدية واجباتهم الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأكدت استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفيما يأتي نص البيان:

 بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

 نجحتِ الدفاعاتُ الجويةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع "MQ_9" وذلك أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ تجسسيةٍ وقتاليةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة.

 وتُعدُّ هذه الطائرةُ هي الثانيةُ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ 72 ساعة. وهي الطائرةُ التاسعةُ التي يتمُّ إسقاطُها خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا ً لمعركة طوفان الأقصى.

 تشيدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالعمليةِ الفدائيةِ للشهيدِ المجاهدِ ماهر الجازي والذي قررَ الانتصارَ لدماءِ الشهداءِ في غزة بالطريقةِ المناسبة.

 إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تدعو كافةَ أبناءِ الأمةِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تأديةِ واجباتِهم الدينيةِ والاخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ منذ ما يقاربُ العامَ للإبادةِ الجماعيةِ بدعمٍ أمريكيٍّ وبريطانيٍّ.

وتؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّها مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

 

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

 

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

 

صنعاء 7 ربيع أول 1446للهجرة

 

الموافق للـ 10 سبتمبر 2024م

 

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأميركي يرسل إشارات لإحياء المشاورات مع الجيش السوداني
  • أبو الغيط: الموقف الأوروبي للدفاع عن الشعب الفلسطيني يتطور تدريجيا
  • بيان مشترك بين الحركة الشعبية-التيار الثوري الديمقراطي والحزب القومي السوداني: اوقفوا الحرب والمجاعة في السودان وجنوب كردفان/ جبال النوبة
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في صعدة
  • «الأمة القومي» يتهم الدعم السريع باعتقال «3» من قادة الحزب بغرب كردفان
  • مخاوف ومطالب السودانيين بشأن مفاوضات وقف الحرب
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الزيدية بالحديدة
  • النائب العام السوداني يعتزم مواجهة تقرير بعثة التقصي في جنيف
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني