أكد الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، والأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بحزب الجيل الديمقراطي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي نجح منذ تأسيسه، في تحقيق العديد من الإنجازات التي تخدم المواطنين، وتساهم في تخفيف الأعباء الناتجة عن الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح «عادل» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن التحالف لعب دورًا محوريًا في دعم الدولة لمواجهة تداعيات الأزمات العالمية الأخيرة، مع التركيز على دعم الفئات الأكثر احتياجًا في القرى والنجوع.

التحالف الوطني عزز من نجاحه 

وأشار إلى أن التحالف الوطني عزز من نجاحه من خلال خلق حالة مستمرة من التنسيق والتوافق بين مؤسسات الدولة المختلفة، مما ساهم في إجراء البحوث والدراسات اللازمة لضمان وصول التنمية إلى المناطق والأفراد المستحقين.

وأضاف أن التحالف يسعى لتحقيق أهداف تتماشى مع رؤية مصر 2030، والتي تشمل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية والبيئية، على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

التحالف يساهم في التمكين الاقتصادي

وشدد على أن التحالف يساهم في التمكين الاقتصادي للفئات المستهدفة وخلق فرص عمل، مما يعزز المشروعات الإنتاجية والخدمية التي تخدم هذه المناطق والدولة بشكل عام.

وأكد أن التحالف الوطني نجح في بناء شراكات استراتيجية مع جهات ومؤسسات داعمة لأعماله، ما يعكس ثقة المجتمعين العربي والدولي في مشاريعه التنموية والخيرية، ويضمن تحقيق المستهدفات بما يتماشى مع الأهداف العربية والدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة الجمهورية الجديدة الجيل التحالف الوطنی أن التحالف

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن

أكدت مؤسسة صناع الحياة، التزامها بجعل التعليم متاحًا للجميع؛ إذ حرصت أن تكون في مقدمة المبادرات التعليمية، والوصول إلى المجتمعات الأقل حظًا في جميع أنحاء مصر، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

إنجازات التحالف الوطني في مجال محو الأمية 

وأوضحت عضو التحالف الوطني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه من خلال رحلة صناع الحياة نجحت في محو أمية أكثر من 170 ألف مواطن في 18 محافظة، بمشاركة 51 ألف متطوع من خلال حملة العلم قوة.

وأضافت أنها لا تزال مستمرة في مساعدة مئات الآلاف من خلال مشروع «نور حياتهم»، الذي يأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف محو أمية الكبار وتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير مهاراتهم التعليمية، ما يسهم في تحسين حياتهم اليومية وفتح آفاق جديدة أمامهم، مشيرة إلى أن التعليم أداة قوية للتغيير، ونفتخر بأن نكون جزءًا من هذه الرحلة نحو مجتمع أكثر معرفة ووعيًا.

مقالات مشابهة

  • اليمن: نتطلع لمزيد من التعاون مع اليونسكو لدعم التعليم في البلاد
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • المنتخب الوطني يحقق فوزا صغيرا أمام منتخب ليسوتو المتواضع
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: الحوار الوطني اشتبك مع ملفات صعبة وخرج بتوصيات واقعية
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية