الجديد برس:

أفادت وكالة “بلومبرغ” بأن طاقم حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لينكولن” يستعد ذهنياً لما قد يكون “اشتباكاً طويلاً” في الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تحل الحاملة الجديدة محل حاملة الطائرات “روزفلت” التي جاءت كبديل عن “أيزنهاور” للمشاركة في مواجهة العمليات البحرية التي تنفذها قوات صنعاء دعماً لغزة، رغم أن “روزفلت” لم تقترب من منطقة العمليات خلال فترة وجودها القصيرة.

وفي تقرير نشرته الوكالة هذا الأسبوع، أوضحت أن قائد حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” أبلغ طاقمه عبر الاتصال الداخلي بأن الضربات الأمريكية الجديدة ضد صواريخ الحوثيين وطائراتهم بدون طيار في الشرق الأوسط تذكرهم بالبيئة القتالية التي سيواجهونها.

ومن المقرر أن تحل حاملة الطائرات “لينكولن” محل “روزفلت” في وقت لاحق من هذا الشهر بعد عبور مخطط له عبر بحر الصين الجنوبي، وستكون هذه الحاملة الأمريكية الرابعة التي تُرسل إلى المنطقة منذ هجمات السابع من أكتوبر التي شنتها حماس على “إسرائيل”، في إشارة إلى نية أمريكا الدفاع عن حليفتها، بحسب ما أفادت به “بلومبرغ”.

وأشارت الوكالة إلى أن البحارة والطيارين على متن حاملة الطائرات “لينكولن” قالوا إنهم مستعدون لمواجهة محتملة قد تكون طويلة الأمد. ونقلت الوكالة عن الكابتن بيتر ريبي، قائد الحاملة، قوله: “من المهم إعداد الطاقم ذهنياً”.

وفي الوقت نفسه، أبدى بعض النقاد مخاوفهم من أن هذه العمليات قد لا توفر رادعاً كافياً وقد تكون محفوفة بالمخاطر، إذ تعرض الجيش الأمريكي في المنطقة لتهديدات سابقة، ويمكن أن يؤدي إرسال الأصول العسكرية الأمريكية إلى جر الولايات المتحدة إلى صراع إقليمي أوسع نطاقاً، وفق “بلومبرغ”.

وقال فان جاكسون، عضو هيئة التدريس في العلاقات الدولية بجامعة فيكتوريا في نيوزيلندا: “نحن نعرض القوات الأمريكية لأذى جسدي بدون سبب وجيه، ونشر حاملة الطائرات يمثل مشكلة فريدة من نوعها، حسب الوكالة.

وأشار جاكسون، الذي عمل سابقاً في مكتب وزير الدفاع الأمريكي، إلى أن “حاملات الطائرات لن تردع الخصوم الذين تعرضوا للهجوم بالفعل”، مضيفاً أن “استخدامنا المعتاد للقوة في الشرق الأوسط لم يجلب لنا أي فائدة.”

وذكرت الوكالة أن كبار الضباط على متن “لينكولن” يقدمون تحديثات منتظمة حول التطورات في الشرق الأوسط للطاقم منذ أن تلقت الحاملة الأوامر في بداية أغسطس بالانتشار إلى المنطقة. ونقلت عن الكابتن جيري تريتز، قائد الجناح الجوي على متن “لينكولن”، قوله: “من المحتمل أن تكون هذه مهمة طويلة الأمد”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی الشرق الأوسط حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

“بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات

الصين – ذكرت “بلومبرغ” أن شركات صناعة السيارات الأوروبية تخاطر بالخسارة أمام المنافسين الأمريكيين والصينيين في السباق العالمي لمستقبل صناعة السيارات بسبب تأخر إنتاج السيارات الكهربائية.

اضطرت شركات صناعة السيارات الأوروبية، بما في ذلك “فولكسفاغن” و”فولفو” إلى إعادة النظر في خططها لزيادة الإنتاج والانتقال الكامل اللاحق إلى السيارات الكهربائية بسبب انخفاض الطلب على السيارات التي تنتجها هذه الشركات.

وترى وكالة “بلومبرغ” أن سببين يقفان وراء ذلك الأول: لم تتمكن الشركات الأوروبية من تصميم نماذج سيارات كهربائية بأسعار معقولة للتنافس مع شركة “تيسلا” والشركات الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية.

والسبب الثاني: أدت التخفيضات في برامج الدعم الحكومية إلى تقويض اهتمام المستهلكين بالسيارات الكهربائية الأوروبية.

وفي ظل ذلك يرى خبراء أن شركات صناعة السيارات الأوروبية “تخسر منافسة الأسعار في أوروبا بوتيرة متزايدة، في حين تواصل الصين زيادة مزاياها في مجال السيارات الكهربائية”.

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل” في البحر الأحمر .. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً
  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل”.. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً
  • "هيئة الاتصالات" تحصد جائزة الابتكار على مستوى الشرق الأوسط
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة
  • بلومبرغ: أمريكا تخسر معركة البحر الأحمر أمام الحوثيين وتكشف ضعفها العسكري