استشهد شاب فلسطيني إثر إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وسبق أن اندلعت مواجهات مع شبان فلسطينيين عقب اقتحام الاحتلال المدينة.

شهـ،ـيد الفجر ..

استشـ،ـهاد الشاب معتز صرصور ابن مخيّم الأمعري، متأثرا بإصابته الحرجة برصـ،ـاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام الله pic.

twitter.com/K8CQPR3iXm — Malak ???? (@malakash0ur) August 13, 2024



وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 3 فلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال الاقتحام الليلي لرام الله، مبينا أن إحدى الإصابات خطيرة.

كما أقدمت قوات الاحتلال على تفجير منزل الأسير أيسر البرغوثي في حي الطيرة برام الله، ومنزل الأسير خالد الخاروف في حي أم الشرايط بالبيرة. 

لحظة تفجير قوات الاحتلال منزل الأسير الدكتور أيسر البرغوثي في حي الطيرة بمدينة رام الله pic.twitter.com/NgnxO4oRvc — UmKhaled القسامية (@tasnim_umkhaled) August 13, 2024

منزل الأسير الدكتور "أيسر البرغوثي" في حي الطيرة بمدينة #رام الله في الضفة الغربية، الذي فجرته قوات #الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.
#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #غزه_الآن pic.twitter.com/XvurLnec5d — وكالة قدس برس (@QudsPress) August 13, 2024

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت خلال الليلة الماضية رام الله ودهمت المنزلين وفخختهما تمهيدا لتفجيرهما.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت القيادي في الجبهة الشعبية زاهر الششتري من منزله خلال اقتحام المدينة.

Dalam kondisi kesehatan yang sulit,

Pasukan penjajah menangkap pemimpin Front Populer, Zaher Al-Shashtari, dari rumahnya di Jalan Al-Basha di Nablus.

في حالة صحية صعبة.. قوات الاحتلال تعتقل القيادي في الجبهة الشعبية زاهر الششتري من منزله في شارع الباشا بمدينة نابلس. pic.twitter.com/3HSq2KenTG — Baluqiya (@50yearjourney) August 13, 2024

وذكرت وسائل إعلام، أن مقاومين أطلقوا النار تجاه حاجز عورتا العسكري جنوب نابلس، في حين أغلق الاحتلال الحاجز بالاتجاهين



كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة حلحول شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية،

قوات الاحتلال تصادر مركبات خلال اقتحام البلدة القديمة في مدينة #الخليل pic.twitter.com/A9nciCbAaA — سماح????????????⭕???? (@smah0006) August 12, 2024

أما في جنين، فقد أقدمت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية على اقتحام شارعي المطار والناصرة، وسط إطلاق نار وتفعيل صفارات الإنذار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية رام الله الضفة الغربية تفجير نابلس جنين نابلس الضفة الغربية رام الله تفجير جنين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال رام الله pic twitter com

إقرأ أيضاً:

21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس

رام الله - صفا قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدّينية، إن الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين صعَّدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى المبارك، سواءً بعدد الاقتحامات الّتي تجاوزت 21 اقتحامًا، أو بأعداد المقتحمين، خلال آب/أغسطس الماضي.  وأشارت الوزارة، في بيان يوم الثلاثاء، إلى أنه كان من ضمن المقتحمين لهذا الشهر، أعضاء من الكنيست وحاخامات ما يسمى "مدرسة جبل الهيكل الدينية". وأوضحت أن صلوات المستوطنين أصبحت بشكل جماعي وعلني في الأقصى، وتقام بشكل يومي وخاصة في المنطقة الشرقية، على بعد أمتار من مصلى باب الرحمة، بحراسة قوات الاحتلال، خاصة خلال الاقتحامات. وأدانت الأوقاف، تصريحات المتطرف "بن غفير" بنيته بناء كنيس في الأقصى لأداء الطّقوس التلموديّة، بالإضافة إلى قرار حكومة الاحتلال بالمصادقة على تمويل اقتحامات المستوطنين، بميزانية تصل إلى مليوني شيقل. وبيّنت أنَّ عدد المستوطنين الّذين اقتحموا الأقصى الشّهر الماضي بلغ 7692 مقتحمًا، وهو الرّقم الأعلى منذ بداية العام الجّاري، منهم (2958) اقتحموه في "ذكرى خراب الهيكل" في 13 آب/أغسطس الماضي. أمّا المسجد الإبراهيمي الشّريف، فأوضحت وزارة الأوقاف أنَّ الاحتلال منع رفْع الآذان 57 وقتًا، في محاولةٍ لفرض التّقسيم الزّماني والمكاني عليه. وأشارت إلى إصدار قوات الاحتلال قرارًا بإغلاق المسجد الإبراهيمي، والصعود على سطح زاوية الأشراف الملاصق له وتصوير المكان عبر الكاميرات، وإعاقة عمل شبكة الإطفاء في المسجد، بحجّة الأحداث الأمنية الطّارئة، وبعدها تراجعت عن قرار إغلاقه. واعتبرت أنّ ما يقوم به الاحتلال اعتداءً صارخًا وسافرًا على صلاحيات الأوقاف في المسجد الابراهيمي، وتعدّيًا خطيرًا على قدسيّته، واستفزازًا لمشاعر المسلمين، ومحاولةً للسيطرة عليه. وفيما يتعلّق بالمقدّسات والأماكن الدّينية الإسلاميّة والمسيحيّة، رصد التّقرير اعتداء قوات الاحتلال على مسجد الإيمان في قلقيلية، إذ تمّ خلع الباب الرّئيس، والدّخول إلى المسجد وتفتيشه والعبث في ممتلكاته والتخريب في مُصلّى النّساء. كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز على المصلّين في مسجد عمر بن الخطّاب في بلدة كفر قدُّوم أثناء صلاة الجمعة، وحاصرت جزءًا من المصلّين داخل المسجد، ومنعت عددًا آخر من حضور صلاة الجمعة، وتسبب الاحتلال في تكسير زجاج المسجد. أمَّا في جنين وطوباس، اقتحمت قوات الاحتلال مسجد خالد بن الوليد بالمنطقة الشرقية، والشّروع بأعمال هدم وتجريف أجزاء من المسجد، وحرق مسجد أبو بكر الصديق في بلدة الفارعة. وفي طولكرم، اعتدت قوات الاحتلال على مسجد الشّهداء في مخيّم طولكرم.

مقالات مشابهة

  • 5 إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم
  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزلي الاستشهادي جعفر منى والأسير عمير سلامة
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)
  • مسلح يقتل شاباً عشرينياً بدم بارد ويفر هارباً
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)