أصبحت أمراض القلب والأورام السرطانية هي المسببات الرئيسية للوفاة في اعلام ، لذا ينصح العديد من الأطباء وخيراء الصحة بإلقاء الإهتمام حول أسبابها وطرق تجنب الإصابة بها، وفي هذا الصدد قال الدكتور ميخائيل غينزبورغ خبير التغذية الروسي إن أمراض القلب وتصلب الشرايين وسرطان القولون ترتبط بصورة مباشرة بتناول اللحوم الحمراء.

وأوصى الخبير بضرورة استبدال لحم البقر والضأن بلحوم الدواجن، وذلك لتجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأورام الخبيثة.

وقال: "يرتبط الإفراط في تناول اللحوم الحمراء مباشرة بمشكلات القلب وتصلب الشرايين وسرطان القولون، لذلك يجب تخفيض حصص اللحوم الحمراء في النظام الغذائي، كما من الأفضل عدم تناولها كل يوم حتى إذا كانت الحالة الصحية للشخص جيدة، كما أن خطورة اللحوم الحمراء تزداد عند تناولها مقلية لذلك من الأفضل جدا استبدالها بلحوم الدواجن البيضاء اللون والحمراء، كذلك أظهرت دراسات عديدة أن لحوم الدواجن لا تؤثر سلبا على القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي".

وتضم مجموعة الخطر وفقا له الأشخاص الذين أعمارهم 40 عاما وأكثر وكذلك من يعانون من السمنة ومشكلات في القلب والأوعية الدموية، لذلك عليهم بتخفيض كمية اللحوم الحمراء في نظامهم الغذائي إلى أدنى حد، ويزداد خطر اللحوم الحمراء عندما تكون معالجة، مثل النقانق والصوصج وغيرها.

أمراض القلب

أمراض القلب مصطلح واسع يُستخدم لوصف مجموعة من الأمراض التي تؤثر في القلب، وتشمل الأمراض المختلفة التي تندرج تحت مظلة أمراض القلب:

أمراض القلب الوعائية.عدم انتظام ضربات القلب.أمراض العيوب الخلقية للقلب.اعتلال عضلة القلب.أمراض القلب الناجمة عن التهابات أغشية القلب.أمراض صمامات القلب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمراض القلب الأورام السرطانية اللحوم الحمراء سرطان القولون القلب والأوعیة الدمویة اللحوم الحمراء القلب أمراض أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات

المناطق_متابعات

كشف باحثون أن فحوص الدم يمكن أن تساعد في تقدير مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء في الثلاثينات من العمر، بدلاً من الانتظار حتى بعد انقطاع الطمث كما هو متبع الآن.

وأُجريت الدراسة على 27939 امرأة أمريكية، خضعن لتحليل دم بين عامي 1992 و1995، عبر قياس مستويات الكوليسترول الضار (LDL)، والبروتين المتفاعل- سي العالي الحساسية (CRP)، والبروتين الدهني (A).

أخبار قد تهمك رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها 9 سبتمبر 2024 - 2:29 صباحًا أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع 9 سبتمبر 2024 - 2:23 صباحًا

وأظهرت الدراسة أن النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من هذه المؤشرات كنّ أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدى الثلاثين عامًا التالية.

وأوضح الدكتور بول ريدكر من مستشفى “بريجهام آند ومين” في بوسطن خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لطب القلب في لندن، أن هذه النتائج تشير إلى ضرورة تعديل المبادئ التوجيهية الحالية التي تقترح تأجيل العلاجات الوقائية إلى سن 60 أو 70.

وأضاف أن هذه البيانات الجديدة تظهر بوضوح ضرورة تغيير إرشاداتنا لتشمل تقييم المخاطر في سن الثلاثينات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 2:36 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 2:20 صباحًاالأردن عن حادث “جسر اللنبي”: الإفراج عن جميع السائقين منوعات9 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاتعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا“هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر9 سبتمبر 2024 - 2:20 صباحًاالأردن عن حادث “جسر اللنبي”: الإفراج عن جميع السائقين9 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاتعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا“هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و"البازعي" يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و"البازعي" يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استشاري: السكريات والدهون المصنعة سبب رئيسي لأمراض القلب
  • الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج
  • فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات
  • «الصحة»: ضخ كميات كبيرة من أدوية السكر والقلب والأورام بالأسواق
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • "الصحة العامة":  تلوث الهواء تهديد صحي يفاقم أمراض القلب والجهاز التنفسي
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • عوامل جينية تربط أمراض القلب بالزهايمر
  • 4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب
  • البطاطس تحسن صحة القلب| كيفية أكلها بشكل صحيح