قالت وزارة العدل الأميركية إن طالبا سابقا بجامعة كورنيل، أقر في أبريل الماضي بالذنب في نشر تهديدات عبر الإنترنت تشمل القتل والعنف ضد طلاب يهود في الحرم الجامعي، حُكم عليه الاثنين بالسجن لمدة 21 شهرا.

ووجهت اتهامات إلى باتريك داي (22 عاما) في أواخر العام الماضي بإطلاق تهديدات عبر الإنترنت ضد طلاب يهود في الجامعة العريقة في إيثاكا بنيويورك.

وقالت وزارة العدل في بيان إن مدة سجنه البالغة 21 شهرا ستليها 3 سنوات من الإفراج المشروط.

ويحذر مسؤولون حكوميون أميركيون ونشطاء في المجتمع المدني من تزايد التهديدات ضد اليهود والمسلمين والعرب الأميركيين منذ اندلاع حرب إسرائيل في غزة في أكتوبر من العام الماضي.

وفي إطار إقراره بالذنب، اعترف داي بأنه في يومي 28 و29 أكتوبر هدد بتفجير وطعن واغتصاب يهود في منتدى نقاش عبر الإنترنت تابع للجامعة.

وندد الرئيس الأميركي جو بايدن بتصاعد معاداة السامية والإسلاموفوبيا منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإنترنت اليهود إسرائيل السامية معاداة السامية نيويورك أميركا جامعة أميركية الإنترنت اليهود إسرائيل أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من اجراءات الفحص الطبي لـ 2817 طالب بجامعة الإسماعيلية الأهلية

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، عن إتمام 2817 طالب وطالبة لإجراءات الكشف الطبي بنجاح للعام الجامعي 2024 - 2025.  

وفي هذا السياق صرح الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن إجراءات الكشف الطبي لجميع الطلاب المستجدين تشمل:
تحديد مواعيد محددة وفقاً للكليات، حيث تم تخصيص أيام معينة لكل كلية لإجراء الكشف، مؤكدًا أن هذا الجدول يضمن انتظام سير العملية الطبية وتوفير الخدمات اللازمة للطلاب.

من جهتها، قالت الدكتورة غادة حداد، عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن إجراءات الكشف الطبي تتضمن ملء استمارة التعارف، حجز موعد الكشف الطبي، وتقديم الوثائق المطلوبة مثل: صور البطاقة الشخصية واستمارة التعارف.

وأضافت الدكتورة سهير أبو عيشه، أمين عام جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أنه على الطلاب دفع رسوم الكشف الطبي، عبر حساب الجامعة في بنك مصر أو البنك الأهلي، أو من خلال تطبيق انستا باي ، كما يجب كتابة اسم الطالب في ملاحظات الدفع لتسهيل إجراءات التحقق.

وأوضحت الدكتورة سمر فتحي، مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية، أن الطلاب يقومون بالكشف الطبي في عدة عيادات متخصصة تشمل: عيادة الرمد، عيادة الباطنة، عيادة الجلدية، عيادة الجراحة، عيادة الروماتيزم، عيادة الأسنان والمعمل، ويتم إجراء الفحوصات المطلوبة تحت إشراف الأطباء المختصين في كل قسم.

وتواصل الجامعة استقبال الطلاب لإتمام الكشف الطبي وفق الجدول المحدد، وتحثهم على الالتزام بالإجراءات والمواعيد لضمان نجاح عملية التسجيل.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستبعدون أساتذة الفكر الإسلامي بجامعة إب ويستبدلونهم بـ"طلاب" موالين
  • «مشاجرة انتهت بقتل شاب».. السجن المشدد 10 سنوات لـ «ممرضة المقطم»
  • الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية 15 أكتوبر
  • السجن المشدد لـ3 أشخاص بتهمة سرقة طالب بالإكراه فى قنا
  • تأجيل الاستئناف على حكم إعدام المدرس المتهم بقتل طالب الدقهلية لـ9 أكتوبر
  • الانتهاء من اجراءات الفحص الطبي لـ 2817 طالب بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • بطاقة استيعابية 2500 طالب: المدن الجامعية بطنطا تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بتوعية طلاب المرحلة الابتدائية من مخاطر الإنترنت
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي