الجديد برس:
2024-09-20@23:15:33 GMT

تحذيرات هامة من شرطة مرور صنعاء للسائقين

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

تحذيرات هامة من شرطة مرور صنعاء للسائقين

الجديد برس:

دعت شرطة مرور أمانة العاصمة صنعاء جميع السائقين إلى ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وفي بيان نشره موقع الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية بصنعاء، حثت شرطة مرور العاصمة السائقين على الالتزام بالسرعة القانونية والحفاظ على مسافة أمان مناسبة مع المركبات الأخرى، وعدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ.

كما شددت على ضرورة التباطؤ بشكل كبير عند الانعطاف لتجنب انزلاق السيارة، والانسحاب إلى جانب الطريق في حال الشعور بانعدام الرؤية أثناء القيادة.

وحذرت الشرطة السائقين من خطورة القيادة بطيش وتهور ولامبالاة، ودعت إلى تجنب الخروج إلا للضرورة القصوى لحين انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة الجوية، وعدم إيقاف السيارات في المناطق المنخفضة أو مواقع جريان السيول.

وأشارت إلى أن القيادة في ظروف هطول الأمطار تتطلب اتخاذ تدابير ضرورية لتعزيز السلامة، بما في ذلك الحفاظ على نظافة نوافذ السيارة للحصول على رؤية واضحة، وصيانة الأنوار الأمامية لتحسين الرؤية عند القيادة، واستبدال الإطارات القديمة بإطارات جديدة لتفادي التزحلق.

كما أكدت على أهمية الابتعاد عن الأودية مهما بدا منسوبها منخفضاً وكذا أماكن تجمع المياه والسيول، وتجنب القيادة بمحاذاة المنحدرات الجبلية أثناء الأمطار الغزيرة لتفادي الانهيارات الصخرية. ونصحت بتجنب الوقوف تحت اللافتات على الطريق أو الأشجار أو العقارات المتهالكة حفاظاً على السلامة.

وفي حالة حدوث أي أعطال أثناء الأمطار، حددت الشرطة الرقم المجاني “194” للتواصل، حيث سيتم تقديم المساعدة خلال دقائق، كما نصحت المواطنين بتأجيل السفر خلال ساعات هطول الأمطار حتى تحسن حالة الطقس، وشددت على أهمية فحص المركبات جيداً قبل التحرك بها.

وفي ظل الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها معظم محافظات اليمن، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة العشرات، تُعَوِّل شرطة مرور العاصمة على وعي المواطنين والتزامهم بالتعليمات والقواعد لضمان تحقيق أعلى معدلات السلامة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: شرطة مرور

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. شاهدوا ما حصل في الحوش خلال مرور آليات لليونيفيل

أفادت مندوبة "لبنان 24" بتوقيف آليات لليونيفيل في شارع العريض في الحوش شرق صور.     وافيد بحصول عمليات تكسير للآليات.    

"لبنان 24": توقيف آليات لليونيفيل في شارع العريض في الحوش شرق صور وهناك عمليات تكسير للآليات#lebanon24 pic.twitter.com/H8F9yURN4D

— Lebanon 24 (@Lebanon24) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان
  • لتجنب عمليات النصب.. إجراءات هامة عليك معرفتها أثناء شراء سيارة مستعملة
  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين
  • تعاون «الزراعة» و«إيفاد» لتنمية البيئات الصحراوية في مطروح.. خبراء: خطوة هامة.. والاستمرارية والصيانة وتدريب السكان المحليين والاستعانة بالمنظمات الأهلية أبرز شروط النجاح
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات ودرجات الحرارة
  • عرضوا حياة المواطنين للخطر.. ضبط 1441 مخالفة التحدث فى الهاتف أثناء القيادة
  • بالفيديو.. شاهدوا ما حصل في الحوش خلال مرور آليات لليونيفيل
  • سيارة ميكروباص تنهي حياة طفلة دهسا بأبو النمرس
  • شرطة دبي تستعرض اشتراطات السلامة مع شركات توصيل الطلبات
  • 3 غرقى و4 وفيات إثر حوادث مرور خلال يوم واحد فقط