دخل كأس العالم للرياضات الإلكترونية "الرياض - ٢٠٢٤"، مراحله الأخيرة، إذ أسدُل الستار أمس على الأسبوع السادس الذي نُظمت خلاله بطولات "تيم فايت تاكتيكس - فورتنايت - ستريت فايتر 6"، إذ شهد دخول ثلاث فرق جديدة إلى سجل الفائزين بالبطولات لينضموا بذلك إلى جدول الترتيب العام الذي يتصدره الفريق السعودي فالكونز بمجموع 4160 نقطة وبفارق يتخطّى 2000 نقطة عن أقرب منافسيه فريق T1، وذلك قبل أسبوعين على نهاية هذا الحدث العالمي.


وكان الأسبوع السادس أحد أكثر الأسابيع تشويقًا وإثارة إذ شهد فوز Wolves Esports فريق الرياضات الإلكترونية لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي بلقب بطولة " تيم فايت تاكتيكس " وجائزة المركز الأوّل 200,000 دولار، بالإضافة إلى حصولهم على 100 نقطة هي الأولى لهم في جدول الترتيب العام.

وفي الجانب الآخر، تمكّن الفريق الأمريكي XSET من الفوز ببطولة " فورتنايت " التي تجاوز مجموع جوائزها مليون دولار ، وحصل فريق XSET على مبلغ 400,000 دولار وهي أكبر حصة من الجائزة، كما أضاف اسمه في الجزء العلوي من جدول الترتيب العام للحدث التاريخي.

واختتمت بطولة " ستريت فايتر 6 والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار والتي شارك فيها 32 من نخبة لاعبي العالم في اللعبة الشهيرة لينجح اللاعب الصيني المخضرم Xiao hai بخطف اللقب والحصول على جائزة مالية قدرها 300,000 دولار، مانحًا فريقه KuaiShow Gaming 100 نقطة في سباق القلب الكبير.

ومع انتهاء بطولات الأسبوع السادس، تبقت 7 بطولات إضافية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إذ سيحتضن الأسبوع السابع منها 3 بطولات هي: ستاركرافت 2، كول أوف يوتي: مودرن وار فير 3، EA Sports FC24.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية كأس العالم للرياضات الإلكترونية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

المغرب يحتل المرتبة 90 عالميا في مؤشر الحكومة الإلكترونية متقدما بـ11 مركزا خلال عامين

أظهرت نتائج تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية للعام 2024 الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بهيئة الأمم المتحدة، تحقيق المغرب للمرتبة الـ90 عالميا من أصل 193 دولة، في مؤشر الحكومة الإلكترونية محققة تقدما بواقع 11 مركزا.

وحصل المغرب في التقرير الجديد، على نقطة 100/68.41، بعد أن كان ترتيبه العالمي 101 سنة 2022، و106 سنة 2020 و110 سنة 2018.

وبخصوص المؤشرات الفرعية لمؤشر الحكومة الإلكترونية، أفاد التقرير الدولي بحصول المملكة على نقطة 100/56.18 بخصوص مؤشر الخدمات الرقمية (OSI) والمتمثل في توفير البنية التقنية الأساسية اللازمة لإتاحة هذه الخدمات بصورتها المتكاملة والشاملة وضمن منصة واحدة للجمهور.

وحصلت المملكة على نقطة 100/60.78 بخصوص مؤشر الرأسمال البشري، ثم نقطة 100/88.27 بخصوص مؤشر جاهزية البنية التحتية للاتصالات (TII).

إفريقيا، حل المغرب في المرتبة الرابعة، مسبوقا بجنوب أفريقيا (40 عالميا) ومورشيوس (76 عالميا) وتونس(87 عالميا).

وحلت الدانمارك في المرتبة الأولى عالميا، لتحافظ على الصدارة للمرة الرابعة على التوالي، متبوعة بإستونيا ثم سنغافورة ثم جمهورية كوريا الجنوبية ثم إسلندا ثم المملكة العربية السعودية (السادسة عالميا والأولى عربيا).

ويعتبر مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية من أهم المؤشرات الدولية منذُ أكثر من 20 عاماً، ويصدر كل عامين، ويعكس أثر الإصلاحات الهيكلية في زيادة الإنتاجية ورفع الكفاءة وتحسين التجربة من خلال تطور الحكومات الرقمية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وتعد التقارير التي يصدرها مرجعاً أساسياً لقياس الأداء الحكومي بين كافة دول العالم.

كلمات دلالية الحكومة الإلكترونية المغرب مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • النهضة يستقبل بهلا في ختام مباريات الأسبوع الخامس للدوري
  • في ظل تراجع المخزونات وخفض الفائدة الأمريكية.. النفط والذهب يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • مؤشر الأمم المتحدة حول الحكومة الإلكترونية.. المغرب يحرز تقدماً بـ11 درجة
  • 14 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام بالمنيا
  • محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام بتكلفة تتجاوز 151 مليون جنيه
  • 3 لقاءات تلهب فتيل الإثارة في الأسبوع الخامس لدوري عمانتل.. غدا
  • الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • المغرب يحتل المرتبة 90 عالميا في مؤشر الحكومة الإلكترونية متقدما بـ11 مركزا خلال عامين
  • مواجهتان تزيحان ستار الأسبوع الخامس لمنافسات دوري عمانتل.. غدا
  • هل العالم مستعد لجيل سادس من الشبكات؟