قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال حواره على منصة إكس مع إيلون ماسك، إنه يجب أن تكون هناك منافسة بين الولايات في التعليم.

ويتابع الآن أكثر من مليون شخص المحادثة المباشرة بين المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب وإيلون ماسك على منصة إكس، وذلك بعد أن واجهت مشاكل تقنية أدت إلى تأخير موعد بث المقابلة.

عاجل - ترامب يمدح ماسك: أريد شخصا بشجاعته لتطوير بعض نظم التعليم عاجل - ترامب: التضخم بلغ مستويات لم نصل إليها منذ سنوات عاجل - ترامب لـ "بايدن": أنفقت تريليونات من الدولارات "بشكل غبي" عاجل - ترامب: الاقتصاد وقت إدارتي للبلاد كان جيدا عاجل - ترامب: إدارتي ساهمت في القضاء على داعش عاجل - ترامب: في الكونغو يخرجونهم من السجون ثم يتم إرسالهم إلى بلادنا عاجل - دونالد ترامب: الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة عاجل - ترامب يستهزأ بـ "بايدن": بايدن الآن بلا ذكاء من الأساس عاجل - ترامب: بايدن وكامالا تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة عاجل - ترامب يكشف عن مدى علاقته بـ "بوتين"

وقال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه يجب وقف الأزمة في أوكرانيا عند حدها وعدم اتساعها، متابعا: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا.

وأضاف ترامب: "تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وكيم جونج أون لا يسمع إلا صوت القوة"، مردفا أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ليس لديها القدرة على إجراء مقابلة مثل هذه.

وتابع: "يجب أن تكون هناك خطة من أجل خفض الإنفاق الحكومي في الولايات المتحدة".

وكان من المقرر أن يجري ترامب وماسك المحادثة على الهواء مباشرة" في الساعة 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لكنها واجهت مشاكل تقنية تسببت في تأخيرها بضع دقائق.

وقد سخر فريق حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، من المشكلات الفنية التي واجهت ترامب وماسك.

بث مباشر.. ماسك يحاور ترامب عبر منصة إكس

انطلاق محادثة ترامب وماسك على منصة "إكس"#سكاي_مباشر https://t.co/0xwGSx0Bcc

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) August 13، 2024

وأعاد حساب حملة هاريس على منصة "تروث سوشيال" نشر تعليقات سابقة لترمب، العام الماضي، انتقد فيها إطلاق الحملة الانتخابية لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على منصة "إكس"، والتي شهدت أيضًا تأخرًا بسبب مشاكل فنية.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وتهدف المقابلة إلى المساعدة في إعادة تنشيط حملة ترامب المتعثرة التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب أمريكا الولايات المتحدة أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان ايلون ماسك ماسك تويتر اكس منصة إكس بث مباشر ترامب وماسك عاجل دونالد ترامب على منصة

إقرأ أيضاً:

هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا أعده غوستاف كيلاندر فال فبه إن الطبيبة النفسية ماري ترامب، ابنة أخ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قدمت تقييما للصحة العقلية للرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات تشرين الأول/نوفمبر 2024 اقترحت فيه أن المرشح الجمهوري يعاني من مظاهر خرف بعد إجابة غير مفهومة على سؤال يتعلق بالعناية الصحية للأطفال.

وفي تعليق نشرته على موقع "سابتاك أون صاندي"، ناقشت الخبيرة النفسية بأن ترامب "يخرف"، مشيرة إلى ظهوره في النادي الاإقتصادي بنيويورك الأسبوع الماضي، حيث سئل عن التشريع الأفضل الذي سيتخذه من أجل جعل العناية الصحية للأطفال متوفرة، وكان جوابه "حسنا، سأفعل هذا ونحن جالسون الآن، وكنت شخصا، وكان لدينا السناتور ماركو روبيو وابنتي إيفانكا تركت أثرا على هذا الموضوع"، حيث بدأ إجابته الطويلة غير المترابطة قائلا: "هذا موضوع مهم جدا ولكنني أعتقد أننا عندما نتحدث عن هذا النوع من الارقام، فإنني أتحدث عنه هذا بسبب، أنظر رعاية الأطفال هي رعاية الأطفال وهناك شيء يجب أن يكون لديك في هذا البلد وهو لدينا".

وذهب بعيدا للقول إن التعرفة التي يقترحها على الإستيراد ستولد أموالا كافية من أجل الانفاق على رعاية الطفل، بدون أن يقدم توضيحا عن سياسته.

وقالت ماري ترامب إن الجواب كان "غير مترابط"، والشيء الوحيد الذي بدا منطقيا في كلامه هو "رعاية الاطفال هي رعاية الاطفال". وانتقدت إعلام المؤسسات لأنه لم يقدم الصورة الحقيقية لإجابة ترامب، وبدلا من ذلك "ترجم كلام ترامب غير المفهوم وغير المترابط إلى نسخة من اللغة الإنكليزية يمكن أن نفهمها جميعا".

وزعمت ماري ترامب أن المراسلين الصحافيين "يضيفون" على الكلمات "معنى غير موجود" في كلامه، مضيفة أنه "من المزعج السماح لشخص غير متوازن وغير متماسك مثل دونالد بالترشح للرئاسة في المقام الأول".

وكتبت الطبيبة النفسية أن عمها هو "بشكل واضح غير مرتبط بالواقع" وأن "إشارات التحذير" لا تومض " لأن أحد يتابعه يتوقع خلاف ذلك".

وقالت: "بالتأكيد فالعاملون في السلك الصحافي والذين أنفقوا أشهرا وهم يقولون إن عمر بايدن  يجعله غير مؤهل عقليا، لن يغضوا الطرف عندما يكون المرشح الجمهوري وهو الأكبر سنا" ومن المؤكد أن العاملين في الصحافة السياسية الذين قضوا أشهر في الحديث أن عمر الرئيس بايدن يجعله غير لائق عقليا، لن تغض الطرف عندما يكون المرشح الجمهوري، وهو الشخص الأكبر سنا يترشح للرئاسة في تاريخ أمريكا، ليس فقط كبيرا في السن بل ويعاني من العجز العقلي أمام أعيننا"، مضيفة أن: "الفرق بالطبع هو أن بايدن يتقدم في السن بينما دونالد يعاني من الخرف".

ووصفت ماري عمها بأنه "خائف" و "يائس" من أن حريته التي يعتمد عليها للعودة إلى البيت الأبيض مرهونة بالقضايا الفدرالية التي تلاحقه.

وقالت الطبيبة النفسية وهي تشجب طريقة تغطية الإعلام للقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة إلى أن "الشعب الأمريكي يستحق معرفة ما يواجهه ويستحق ان يقال له أن هناك مجنونا يمشي حرا طليقا". 

في ليلة السبت تعهد الرئيس السابق بسجن أي شخص  يضبط "متورط افي سلوك مجرد من الضمير" في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. وكتب ترامب: "عندما أفوز، ستتم محاكمة هؤلاء الأشخاص الذين غشوا بأقصى حد يسمح به القانون، والذي سيشمل أحكاما بالسجن لفترات طويلة حتى لا يحدث هذا الفساد القضائي مرة أخرى". وأضاف: "عليكم الحذر، لأن هذه الملاحقة القانونية ستطال المحامين والعاملين السياسيين والمانحين والناخبين غير الشرعيين ومسؤولي الانتخابات الفاسدين. وسيتم البحث عن المتورطين في سلوك عديم الضمير والقبض عليهم ومحاكمتهم بمستويات لم نشهدها من قبل في بلدنا للأسف".

وفي أكثر من مرة هدد ترامب باستخدام رئاسته من أجل الإنتقام من الذين يعتقد أنهم  ظلموه بدون أي دليل على احتيال يرى أنه كان سببا في خسارته انتخابات 2020.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • عاجل - "العالم يترقَّب اللِّقاء".. مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس اليوم الثلاثاء
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟
  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة