أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال حواره على منصة إكس مع إيلون ماسك، أن التضخم بلغ مستويات لم نصل إليها منذ سنوات.

ويتابع الآن أكثر من مليون شخص المحادثة المباشرة بين المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب وإيلون ماسك على منصة إكس، وذلك بعد أن واجهت مشاكل تقنية أدت إلى تأخير موعد بث المقابلة.

عاجل - ترامب لـ "بايدن": أنفقت تريليونات من الدولارات "بشكل غبي" عاجل - ترامب: الاقتصاد وقت إدارتي للبلاد كان جيدا عاجل - ترامب: إدارتي ساهمت في القضاء على داعش عاجل - ترامب: في الكونغو يخرجونهم من السجون ثم يتم إرسالهم إلى بلادنا عاجل - دونالد ترامب: الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة عاجل - ترامب يستهزأ بـ "بايدن": بايدن الآن بلا ذكاء من الأساس عاجل - ترامب: بايدن وكامالا تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة عاجل - ترامب يكشف عن مدى علاقته بـ "بوتين" عاجل - ترامب: الزعماء مثل كيم جون أون يسمعون لصوت القوة عاجل - ترامب: تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري

وقال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه يجب وقف الأزمة في أوكرانيا عند حدها وعدم اتساعها، متابعا: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا.

وأضاف ترامب: "تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وكيم جونج أون لا يسمع إلا صوت القوة"، مردفا أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ليس لديها القدرة على إجراء مقابلة مثل هذه.

وتابع: "يجب أن تكون هناك خطة من أجل خفض الإنفاق الحكومي في الولايات المتحدة".

وكان من المقرر أن يجري ترامب وماسك المحادثة على الهواء مباشرة" في الساعة 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لكنها واجهت مشاكل تقنية تسببت في تأخيرها بضع دقائق.

وقد سخر فريق حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، من المشكلات الفنية التي واجهت ترامب وماسك.

بث مباشر.. ماسك يحاور ترامب عبر منصة إكس

انطلاق محادثة ترامب وماسك على منصة "إكس"#سكاي_مباشر https://t.co/0xwGSx0Bcc

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) August 13، 2024

وأعاد حساب حملة هاريس على منصة "تروث سوشيال" نشر تعليقات سابقة لترمب، العام الماضي، انتقد فيها إطلاق الحملة الانتخابية لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على منصة "إكس"، والتي شهدت أيضًا تأخرًا بسبب مشاكل فنية.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وتهدف المقابلة إلى المساعدة في إعادة تنشيط حملة ترامب المتعثرة التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب أمريكا الولايات المتحدة أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان ايلون ماسك ماسك تويتر اكس منصة إكس بث مباشر ترامب وماسك عاجل دونالد ترامب على منصة

إقرأ أيضاً:

التحدي الأكبر لهاريس في المناظرة.. عدم انتقاد بايدن!

ستسعى نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى استخدام مناظرتها اليوم ضد الرئيس السابق دونالد ترامب للقول إن الأمريكيين مستعدون لطي صفحة سياسات العقد الماضي، من الاضطرابات والعداء الاجتماعي.  

عند كل منعطف، تحرص هاريس على عدم توجيه الانتقاد للإدارة

ومن المرجح أن يطرح ترامب، الذي سيقف على بعد خطوات قليلة منها، حجة مختلفة: فمن المتوقع أن يحاول تصوير هاريس، على أنها مرشحة الوضع الراهن.
وتقول صحيفة "نيويورك تايمز" إن المناظرة تشكل تحدياً لهاريس، التي سيتعين عليها أن تقرر إلى أي مدى ستتقبل أو تنأى بنفسها عن الرئيس جو بايدن وسياساته في وقت تظهر استطلاعات الرأي أن العديد من الأمريكيين متعطشون للتغيير. إنها معضلة واجهها نواب الرئيس الآخرون خلال سعيهم للرئاسة. وقال حلفاء هاريس، إنه سيتعين عليها أن تتعامل بحذر، وهي تدافع عن نفسها. 

Harris’s Debate Challenge: Pushing Ahead Without Leaving Biden Behind https://t.co/e7bA3bH2ve pic.twitter.com/wzV8chDfNo

— Alaturka News (@alaturkanews) September 9, 2024

وقال باكاري سيلرز، حليف هاريس والمعلق السياسي الديمقراطي: "يمكنها أن تشيد ببايدن وتتحدث عن الإنجازات، لكنها تعترف أيضاً بأن العمل لم يتم إنجازه... لذا عليها أن تكون مستعدة لإظهار مستوى من التعاطف والتفهم للشعب الأمريكي، وألا تقول ببساطة إن كل ما فعلناه كان هبة سياسية من الله".
وسلط استطلاع للرأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وكلية سيينا مؤخراً الضوء، على المهمة الصعبة التي تواجهها هاريس. وأظهر الاستطلاع أن 61% من الناخبين المحتملين قالوا إن الرئيس المقبل يجب أن يمثل تغييراً كبيراً عن بايدن. وقال 25% فقط إن هاريس تمثل هذا التغيير، بينما أفاد 53% إن ترامب يمثله.  

الاقتصاد المستقر

وإحدى نقاط الضعف الأكثر وضوحاً لنائبة الرئيس هي الاقتصاد المستقر، وأظهر الاستطلاع أن ترامب يتمتع بميزة بنسبة 13 نقطة مئوية في مجال الاقتصاد، وهي القضية التي تم التذكير بها على أنها الأكثر أهمية بالنسبة للناخبين.
لقد دافع بايدن عن التشريعات لتحديث البنية التحتية للبلاد وإخراج الاقتصاد من دوامة الوباء، ودفع بها من أجل ذلك، لكنه أشرف في السنوات الأخيرة على فترة من التضخم المرتفع، حيث شعر الناخبون بأنهم متضررون من ارتفاع تكاليف المعيشة.
لكنهم يقولون أيضاً إن وجه المقارنة الذي تهتم به هاريس هو التناقض مع ترامب. لقد احتضنت ماضيها كمدعية عامة قادرة على مواجهة الرئيس السابق.

وركزت الكثير من رسائل حملتها الانتخابية على الحفاظ على الحريات الشخصية بدلاً من التركيز على الديمقراطية، وهي فكرة دافع عنها بايدن. 

Harris’s Debate Challenge: Pushing Ahead Without Leaving Biden Behind - The New York Times https://t.co/52Gxxlwsem

— Vicente Solano (@vicente_solano) September 9, 2024

والأسبوع الماضي، قالت هاريس إنها ستزيد الضريبة على أرباح رأس المال بمعدل أقل بكثير مما اقترحه الرئيس، والجمعة، وقع العشرات من كبار رجال الأعمال، بما في ذلك الملياردير مارك كوبان والرئيس السابق لشركة توينتي فيرست سنتشوري جيمس مردوخ، على رسالة دعم لها.
وعند كل منعطف، تحرص هاريس على عدم توجيه الانتقاد للإدارة، التي عملت فيها أو للرئيس الذي عملت معه. وعلى الصعيد الشخصي، أثبتت أنها والرئيس يقيمان علاقات وثيقة.
والأسبوع الماضي، انضم بايدن إلى حملة هاريس ممسكاً بيدها وقبل جبينها خلال احتفال نقابي في بيتسبرغ.   
وقبل أن يقرر الخروج من السباق وأن يدعم حملتها في يوليو (تموز)، كانت لدى بايدن تحفظات في شأن قدرة هاريس على الفوز بالرئاسة، وقد أبدى قلقه أمام مستشارين وحلفاء. وفي الأسابيع الأخيرة، تشجع مما رآه من صعود في نسبة التأييد لها.   

مشاعر حلوة ومرة

ووصف حلفاء له مشاعر الرئيس حيال التنحي بأنها كانت حلوة ومرّة. وارتفعت معدلات التأييد له منذ دخول هاريس السباق – الأمر الذي يرى مستشاروه أنه دليل على أن سياساته كانت تحظى دائماً بشعبية.
وقال الاستراتيجي في السياسات  في الحزب الديموقراطي  روبرت شروم، إن هاريس من غير المرجح أن تنتقد الرئيس صراحة، حتى في القضايا التي لا تحظى فيها الإدارة بشعبية. وقال: "عوض ذلك، يجب أن يكون الإطار، وأعتقد أن هذا ما سيكون على الأرجح، لقد تم إنجاز الكثير، والكثير مما يجب القيام به".
وأورد مثالاً على ذلك ترشح جورج إتش. دبيلو. بوش بينما كان نائباً للرئيس رونالد ريغان.

وأضاف أن "بوش لم ينتقد ريغان أبداً، لكنه تحدث عن ألف نقطة من الضوء وعن أمة أكثر لطفاً...لقد كانت هناك مقارنة ضمنية (مع ريغان)، لكن الناس فهمتها".

مقالات مشابهة

  • ما أهم ملفات مناظرة ترامب وكامالا؟.. عضو بالحزب الجمهوري يجيب
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • التحدي الأكبر لهاريس في المناظرة.. عدم انتقاد بايدن!
  • عاجل - "العالم يترقَّب اللِّقاء".. مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس اليوم الثلاثاء
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • خبير: مناظرة ترامب وهاريس تحدد مصير الانتخابات الأمريكية
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة