قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال حواره على منصة إكس مع إيلون ماسك، إن الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة.

عاجل - ترامب يستهزأ بـ "بايدن": بايدن الآن بلا ذكاء من الأساس عاجل - ترامب: بايدن وكامالا تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة عاجل - ترامب يكشف عن مدى علاقته بـ "بوتين" عاجل - ترامب: الزعماء مثل كيم جون أون يسمعون لصوت القوة

ويتابع الآن أكثر من مليون شخص المحادثة المباشرة بين المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب وإيلون ماسك على منصة إكس، وذلك بعد أن واجهت مشاكل تقنية أدت إلى تأخير موعد بث المقابلة.

وقال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه يجب وقف الأزمة في أوكرانيا عند حدها وعدم اتساعها، متابعا: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا.

وأضاف ترامب: "تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وكيم جونج أون لا يسمع إلا صوت القوة"، مردفا أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ليس لديها القدرة على إجراء مقابلة مثل هذه.

وتابع: "يجب أن تكون هناك خطة من أجل خفض الإنفاق الحكومي في الولايات المتحدة".

وكان من المقرر أن يجري ترامب وماسك المحادثة على الهواء مباشرة" في الساعة 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لكنها واجهت مشاكل تقنية تسببت في تأخيرها بضع دقائق.

وقد سخر فريق حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، من المشكلات الفنية التي واجهت ترامب وماسك.

بث مباشر.. ماسك يحاور ترامب عبر منصة إكس

انطلاق محادثة ترامب وماسك على منصة "إكس"#سكاي_مباشر https://t.co/0xwGSx0Bcc

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) August 13، 2024

وأعاد حساب حملة هاريس على منصة "تروث سوشيال" نشر تعليقات سابقة لترمب، العام الماضي، انتقد فيها إطلاق الحملة الانتخابية لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على منصة "إكس"، والتي شهدت أيضًا تأخرًا بسبب مشاكل فنية.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وتهدف المقابلة إلى المساعدة في إعادة تنشيط حملة ترامب المتعثرة التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب أمريكا الولايات المتحدة أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان ايلون ماسك ماسك تويتر اكس منصة إكس بث مباشر ترامب وماسك عاجل دونالد ترامب على منصة

إقرأ أيضاً:

بدعم ولي العهد.. المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي

الرياض : البلاد

 أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أن المملكة بدعم وتمكين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء هي المنصة الحاضنة للمبتكرين المعززة لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي؛ بهدف خدمة البشرية وضمان الاستخدام الأخلاقي والمسؤول للذكاء الاصطناعي.

 وأشار خلال مشاركته في جلسة حوارية تحت عنوان “تمكين المجتمعات بتقنيات الذكاء الاصطناعي” ضمن أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” إلى ضرورة توحيد الجهود العالمية للانتقال إلى مرحلة “الإنتاجية” من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو الهدف الذي تسعى المملكة لتحقيقه بالتعاون مع المبتكرين المحليين والعالميين والمنظمات الدولية، من أجل الاستفادة الحقيقية من هذه التقنيات لصالح الإنسانية وتشكيل آفاق جديدة.

 وأفاد معاليه بأن المملكة تمتلك إرثًا عربيًا وإسلاميًا غنيًا كونها قلب العالم الإسلامي والعربي، وأن هذا الإرث أهلها للإسهام في البيانات بإطلاق أكبر نموذج لغوي عربي دقيق (LLM) بقيادة “سدايا”.

 وأكد أن المملكة هي الشريك الأمثل للمستثمرين والمبتكرين الذين يسعون إلى تحويل هذه التقنيات إلى أدوات إنتاجية تخدم البشرية والكوكب وتحقق الازدهار، موضحًا أن المملكة من خلال شراكاتها الدولية، باتت شريكًا موثوقًا في تطوير السياسات وتنظيمات مبتكرة، مستشهدًا بتجربة إطلاق عدد من السياسات والأطر والمراكز مع “اليونسكو” و”الاتحاد الدولي للاتصالات” وغيرها لتعزيز الأطر الأخلاقية والتنظيمية في مجال الذكاء الاصطناعي.

 وفي ختام كلمته، وجّه معاليه رسالة إلى الشباب وقادة المستقبل، مشيدًا بدور المرأة السعودية في قطاع التقنية والذكاء الاصطناعي، حيث تحتل المملكة المركز الأول عالميًا في تمكين المرأة في هذا المجال بنسبة 35%, ودعا الجميع إلى مواصلة الابتكار والمنافسة في عصر الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن من سيقود تقنيات الذكاء الاصطناعي سيحقق تفوقًا وريادة عالمية.

مقالات مشابهة

  • الحزب الجمهوري: ترامب سيركز في مناظرته مع هاريس على ملفي الاقتصاد والهجرة
  • بدعم ولي العهد.. المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • عاجل - "العالم يترقَّب اللِّقاء".. مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس اليوم الثلاثاء
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • من 25 دولة.. متنافسو أولمبياد الذكاء الاصطناعي يبدأون الاختبارات العلمية
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها