أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوامر جديدة للقوات المسلحة في بلاده بطرد الوحدات الأوكرانية التي شنت هجومًا داخل منطقة كورسك جنوب روسيا.
وأكد الرئيس الروسي أن المهمة الأساسية لوزارة الدفاع الآن هي "طرد العدو خارج أراضينا وضمان الأمن على الحدود بشكل موثوق".تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوأضاف: "بمساعدة أسيادهم الغربيين" تريد القيادة في كييف تعزيز موقفها التفاوضي في المستقبل من خلال الهجوم على الأراضي الروسية.


أخبار متعلقة "الحرب الخاطفة".. هل تسيطر أوكرانيا على مناطق روسية لأول مرة؟"عمل استفزازي خطير".. بوتين يحذر من الهجوم الأوكراني على منطقة كورسكروسيا ترسل تعزيزات عسكرية لمواجهة القوات الأوكرانية في كورسكوفي هذه الأجواء المشحونة والتصاعد العدائي، استبعد "بوتين" إجراء أي محادثات بشأن إنهاء الحرب مع أوكرانيا.
وواصل بوتين قائلًا: "أي نوع من المحادثات يمكننا حتى أن نتحدث بشأنها مع أشخاص يهاجمون المدنيين والبنية التحتية المدنية بدون تمييز، أو يحاولون تهديد محطات الطاقة النووية".

60 ألف شخص ما زالوا بحاجة للإجلاء بعد أن سيطرت القوات الموالية لـ #كييف على 28 قرية.. حاكم منطقة #كورسك في #روسيا يكشف تطورات التوغل الأوكراني
للتفاصيل | https://t.co/7QrXdk8xO1#اليوم pic.twitter.com/n8W6VNbZFR— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024توغل القوات الأوكرانية في الأراضي الروسيةوفي أعقاب الحريق الذي شب أمس الأحد في محطة زابوريجيا للطاقة النووية بجنوب أوكرانيا، تبادل الطرفان الاتهامات بشأن المسؤولية عن هذا الحادث.
وتحت الضغوط الناجمة عن المكاسب العسكرية التي حققها الجيش الروسي في شرق أوكرانيا، شنت كييف هجومًا مفاجئًا على الأراضي الروسية يوم الثلاثاء الماضي.
ومازال الوضع غير واضح في منطقة كورسك الروسية، غير أنه يبدو أن القوات الأوكرانية اجتازت الحدود الدولية بين البلدين.انتشار القوات الأوكرانيةكما توغلت لمسافة ثلاثين كيلومترا داخل الأراضي الروسية، في الوقت الذي تتخبط فيه القوات الروسية في حالة من الفوضى في مواجهة القوات الأوكرانية المتوغلة.
وانتشرت القوات الأوكرانية المدعومة بالمدرعات في مناطق عديدة داخل الأراضي الروسية، في الوقت الذي قامت فيه السلطات الروسية بإجلاء عشرات الآلاف من السكان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو بوتين حرب روسيا وأوكرانيا أوكرانيا القوات الأوكرانية منطقة كورسك القوات الأوکرانیة الأراضی الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد بأن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك خلال آخر 24 ساعة بلغت نحو 510 عسكريين، وذلك بعد أن كانت حصيلة اليوم السابق 280 عسكريا،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا

وتابعت الوزارة في بيان لها أن الخسائر الأوكرانية شملت كذلك 19 مدرعة، بينها 3 دبابات ومركبة مشاة قتالية و15 مركبة قتالية مدرعة، ومعدات عسكرية أخرى.

وذكر البيان أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" صدت 5 هجمات للعدو في اتجاه 5 بلدات وقرى حدودية، خسر جراءها الجيش الأوكراني نحو 40 جنديا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير دبابة وعربة مشاة قتالية وثلاث عربات قتالية مدرعة.

واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات والمعدات التابعة لـ 6 ألوية أوكرانية في محيط 12 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية.

وشنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز مرتزقة أجانب وجنود ومعدات عسكرية من احتياطيات 8 ألوية للجيش الأوكراني في محيط 12 مراكز سكنية في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وشمل مجموع الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 11220 عسكريا و87 دبابة و42 مركبة مشاة قتالية، و74 ناقلة جند مدرعة، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • روسيا تعلن عن مكاسب جديدة شرق أوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا