تم تسريح العديد من الموظفين في فريق تيك توك الأفريقي في يونيو 2024 بعد أن أعلن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريحات عالمية مخطط لها، قبل إبلاغ الموظفين بعمليات التسريح المقررة في مايو، قامت الشركة المملوكة لشركة بايت دانس بخفض بعض الأدوار في الفريق الأفريقي في مارس، وفقًا لما قاله أحد الأشخاص المطلعين على الأمر.

 

قال نفس الشخص إن عمليات التسريح في يونيو كانت أعمق، مما أثر على الموظفين في عمليات المحتوى والتسويق وفرق الثقة والسلامة، مدعيًا أنه من المتوقع المزيد من عمليات التسريح في الربع الثالث من عام 2024. 

لم يتسن تحديد العدد الدقيق لخفض الوظائف، لكن أكثر من نصف الفريق الأفريقي المتمركز في جنوب إفريقيا ونيجيريا تأثروا، وفقًا لشخصين عملوا في تلك الفرق، قال أحد الأشخاص إن الفريق الأفريقي كان يضم 100 شخص على الأقل. 

في حين ربطت العديد من المنشورات عمليات التسريح بالمشاكل التنظيمية التي تواجهها الشركة في الولايات المتحدة - وقع الرئيس جو بايدن على قانون يطالب شركة بايت دانس الصينية ببيع تيك توك في غضون تسعة أشهر أو حظرها في جميع أنحاء الولايات المتحدة - رفض شخص مطلع على الشركة هذا التأطير. 

قال أحد المسؤولين التنفيذيين الذي طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث في هذا الأمر: "التغييرات ليست رد فعل على أي شيء، إنها وظيفة تقييم الأعمال على أساس مستمر وإجراء التغييرات اللازمة". 

وفقًا لـ The Information، فإن هذا هو التسريح الأكثر أهمية في تيك توك، وقال نفس المنشور إنها تفضل عادةً عمليات إعادة تنظيم أصغر عبر الفرق.

 تيك توك ليست وحدها في هذه التغييرات الشاملة، كما قلصت ميتا ومايكروسوفت حجم فرقهما الأفريقية، على الرغم من إصرارهما على الاستمرار في الاستثمار في أفريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية الإسرائيلية تخفض توقعات النمو بسبب تأثيرات الحرب

الجديد برس:

أفادت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أن وزارة المالية الإسرائيلية خفضت توقعاتها للنمو هذا العام، مما يؤكد الضغوط التي فرضتها الحرب المستمرة منذ 11 شهراً في غزة على الاقتصاد الإسرائيلي.

وبحسب الأرقام المحدثة على الموقع الرسمي للوزارة، من المتوقع أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي نسبة 1.1%، منخفضاً عن الرقم السابق البالغ 1.9%، بالإضافة إلى خفض التوقعات لعام 2025 إلى 4.4% من 4.6%.

ويعني التوقع الجديد أن اقتصاد “إسرائيل” من المقرر أن ينمو هذا العام بأبطأ وتيرة منذ العام 2009.

وأشارت الوكالة إلى أن الحرب في غزة والقتال مع حزب الله في لبنان، أديا إلى ارتفاع الإنفاق الدفاعي الإسرائيلي والعجز المالي لـ”إسرائيل”، فضلاً عن تراجع قطاعات مثل البناء والزراعة والسياحة.

ورأت الوكالة أن تخفيض تصنيف “إسرائيل” للمرة الأولى في تاريخها، وارتفاع عائدات السندات الحكومية بالعملة المحلية بشكل كبير مقارنة بسندات الخزانة الأمريكية، يشيران إلى التوتر بين المستثمرين.

وقدّر المسؤولون الإسرائيليون فاتورة الحرب حتى نهاية العام المقبل بنحو 66 مليار دولار، وهو مبلغ يعادل أكثر من 12% من الناتج المحلي الإجمالي.

وكانت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، قد خفضت تصنيف ديون “إسرائيل” بمستوى واحد من A+ إلى A، الشهر الماضي، قائلة إن الصراع في غزة “قد يستمر حتى عام 2025 وهناك مخاطر من اتساعه إلى جبهات أخرى”.

وقالت شركة التصنيف إن العجز المالي قد يصل إلى 7.8% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، ارتفاعاً من 4.1% في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية الإسرائيلية تخفض توقعات النمو بسبب تأثيرات الحرب
  • “أوبك” تخفض توقعات الطلب العالمي على النفط
  • النفط يهوي وأوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي
  • تقرير: الشركات التركية تواجه موجة من التسريح والإفلاس
  • إسرائيل تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد
  • تذبذب طفيف في سعر الدولار: انخفاض طفيف يجلب التغييرات للأسواق المالية اليوم
  • تفاصيل مثيرة حول كأس السوبر الأفريقي في السعودية
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟