قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال حواره على منصة إكس مع إيلون ماسك، إنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري.

عاجل - ترامب لـ "هاريس": أين كانت حماية الحدود خلال السنوات الماضية؟ عاجل - ترامب: لا نريد إدخال المجرمين إلى الولايات المتحدة عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي عاجل - ترامب يتساءل: لماذا لا يكون لدينا قبة حديدة مثل الموجودة في إسرائيل؟

ويتابع الآن أكثر من مليون شخص المحادثة المباشرة بين المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب وإيلون ماسك على منصة إكس، وذلك بعد أن واجهت مشاكل تقنية أدت إلى تأخير موعد بث المقابلة.

ترامب: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا

وقال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه يجب وقف الأزمة في أوكرانيا عند حدها وعدم اتساعها، متابعا: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا.

وأضاف ترامب: "تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وكيم جونج أون لا يسمع إلا صوت القوة"، مردفا أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ليس لديها القدرة على إجراء مقابلة مثل هذه.

وتابع: "يجب أن تكون هناك خطة من أجل خفض الإنفاق الحكومي في الولايات المتحدة".

وكان من المقرر أن يجري ترامب وماسك المحادثة على الهواء مباشرة" في الساعة 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لكنها واجهت مشاكل تقنية تسببت في تأخيرها بضع دقائق.

وقد سخر فريق حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، من المشكلات الفنية التي واجهت ترامب وماسك.

بث مباشر.. ماسك يحاور ترامب عبر منصة إكس

انطلاق محادثة ترامب وماسك على منصة "إكس"#سكاي_مباشر https://t.co/0xwGSx0Bcc

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) August 13، 2024

وأعاد حساب حملة هاريس على منصة "تروث سوشيال" نشر تعليقات سابقة لترمب، العام الماضي، انتقد فيها إطلاق الحملة الانتخابية لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على منصة "إكس"، والتي شهدت أيضًا تأخرًا بسبب مشاكل فنية.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وتهدف المقابلة إلى المساعدة في إعادة تنشيط حملة ترامب المتعثرة التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب أمريكا الولايات المتحدة أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان ايلون ماسك ماسك تويتر اكس منصة إكس بث مباشر ترامب وماسك عاجل دونالد ترامب على منصة

إقرأ أيضاً:

أزمة الدولار.. تغيير أسعار الصرف سيخلق مشاكل جمة والتهريب تقوده دولة عميقة - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس غرفة تجارة ديالى محمد التميمي، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، أن تغيير اسعار الصرف سيخلق مشاكل جمة الدولة العميقة هي من تدير تهريب الدولة خارج حدود العراق.

وقال التميمي لـ"بغداد اليوم"، إن "سوق المال يعاني من تحديات كبيرة وهو معرض لاهتزازات في أي لحظة خاصة وان قدرات التحكم به محدودة في اغلب المحاور مع بقاء تهريب الدولار حتى اللحظة والذي بات شريان حياة لأسماء وجهات تمثل الدولة العميقة في البلاد من اجل ادامة سطوتها".

وأضاف ان "ارتفاع السوق الموازي مؤخرا جاء بفعل المضاربة ونشر اخبار مظللة بالإضافة الى وجود أسماء تتحكم بجزء كبير من السيولة"، لافتا الى ان "الحديث عن لجوء البنك المركزي الى تغير أسعار صرف الدولار لاتزال تكهنات واذا ما حصل سيقود الى مشاكل جمه".

وأشار الى انه "بدون ضبط إيقاع التهريب سيبقى الفرق بين السعر الرسمي والموازي مرتفعا"، مؤكدا ان "فرق السعر يدر مليارات الدنانير في جيوب جهات وقوى كثيرة".

يذكر أن مصدرا مصرفيا، أفاد أمس الاثنين (9 أيلول 2024)، بحدوث ارباك داخل أسواق العملة الأجنبية، فيما رجح ارتفاع أسعارها.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "البنك المركزي سوف يصدر قرارات جديدة بشأن أسعار العملة الأجنبية وطريقة تداولها داخل العراق".

وأضاف أنه "ومن المرجح ان تتسبب هذه القرارات الى رفع أسعار صرف الدولار في السوق الموازي بسبب شحة العملة".

وبين المصدر أن "الهدف من هذه القرارات هو الحد من تهريب العملة او احتكارها بيد ضعاف النفوس".

وشهدت أسعار صرف الدولار، ارتفاعا جديدة في البورصتين الرئيسيتين والأسواق المحلية لليوم الثاني على التوالي.

 

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة الترسانة النووية بشكل مطرد
  • الحزب الجمهوري: ترامب سيركز في مناظرته مع هاريس على ملفي الاقتصاد والهجرة
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • أزمة الدولار.. تغيير أسعار الصرف سيخلق مشاكل جمة والتهريب تقوده دولة عميقة - عاجل
  • الصغير: نتوقع تجاوز سعر الدولار الـ 12 دينار في حال عدم حل أزمة المركزي بشكل سريع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • عاجل - "العالم يترقَّب اللِّقاء".. مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس اليوم الثلاثاء
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس