بوابة الوفد:
2024-09-10@19:31:53 GMT

ترامب: سأغلق وزارة التعليم بعد الفوز بالرئاسة

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

انتخابات الرئاسة.. كرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال مقابلة مع إيلون ماسك، ادعاءه بأنه سيغلق وزارة التعليم إذا أعيد انتخابه.

استكمال محاكمة عاطلين لسرقتهما فتاة بالإكراه في القاهرة اليوم

وكشف ترامب ماسك على منصة X أن أحد أفعاله الأولى سيكون "إغلاق وزارة التعليم وإعادة التعليم إلى الولايات"، مضيفًا أنه "من بين الولايات الخمسين، أراهن أن 35 ولاية ستحقق أداءً رائعًا".

وقال: "بعض هذه الأماكن تتم إدارتها بشكل سيء، ولكن، كما تعلمون، سيجبرهم ذلك تقريبًا على الجري بشكل أفضل. لن يقوموا بعمل جيد في البداية، لكنك لن تفعل ما هو أسوأ مما تفعله الآن".

فيما قدم ترامب نفس الاقتراح في مقطع فيديو لحملته العام الماضي، دافعًا لنفس الهدف مثل الجمهوريين الآخرين الذين جعلوا إغلاق وزارة التعليم أولوية خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024.

لكن إلغاء وزارة التعليم الأمريكية لن يمنح بالضرورة المزيد من السلطة للولايات فيما يتعلق بالمدارس من الروضة إلى الصف الثاني عشر. 

وبينما تساعد الوكالة الفيدرالية الرئيس على تنفيذ سياسات التعليم، فإن سلطة وضع المناهج الدراسية وإنشاء المدارس وتحديد أهلية الالتحاق تقع بالفعل على عاتق الولايات ومجالس المدارس المحلية.

يذكر أنه كان ترامب يطرح فكرة إلغاء وزارة التعليم منذ حملته الرئاسية لعام 2016. وعندما كان ترامب رئيسًا، اقترحت إدارته دمج وزارتي التعليم والعمل في وكالة فيدرالية واحدة كجزء من خطة أكبر لإعادة هيكلة الحكومة. 

وكان الاقتراح يحتاج إلى موافقة الكونجرس ولم يتم تنفيذه أبدًا. وحاول ترامب أيضًا، كرئيس، خفض مليارات الدولارات من ميزانية وزارة التعليم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إيلون ماسك وزارة التعليم منصة X وزارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية

أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أنها تتوقع إطلاق نظام بدون تأشيرة مع السعودية وعمان وماليزيا والبحرين وميانمار وبعض الدول الإفريقية في عام 2025.

وقال مدير إدارة التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف والمشاريع الخاصة في الوزارة نيكيتا كوندراتييف: "يسودني أمل كبير في أن يتم ذلك لأن هناك طلبا كبيرا من جانب السائحين الروس في التوجه إلى هذه الدول وهناك كذلك زيادة كبيرة في تدفقات السياح الوافدين من هناك".

وأشار كوندراتييف إلى أن وزارة التنمية الاقتصادية تبذل الجهود الكبير بالتعاون مع الخارجية الروسية من أجل تحرير نظام التأشيرات مع الدول الصديقة الرئيسية.

ووفقا له يجري العمل لإعداد اتفاقيات حكومية بشأن إلغاء التأشيرات مع المملكة العربية السعودية وماليزيا والبحرين وبعض الدول الإفريقية وخاصة مع كينيا، وعلى وجه الخصوص من المخطط التوقيع على اتفاقية بشأن إلغاء التأشيرات مع ميانمار قريبا.

وأضاف كوندراتييف: "نريد تطبيق ذلك على أساس ثنائي حتى يتمكن مواطنو ميانمار من زيارة روسيا بدون تأشيرات. 

وتابع " من جانبنا تم اتخاذ مثل هذه الخطوات وتم الاتفاق على مسودة اتفاق مع الجانب الميانماري وايضا يدرسون مع الأردن إلغاء تأشيرة الدخول في كلا البلدين و أن الاتفاق حاليا في مراحله النهائية".

مقالات مشابهة

  • 5 خطط لترامب سيشهدها العالم حال فوزه بالرئاسة
  • توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 600 ألف طالب يُحرَمون من التعليم في غزة لعام آخر
  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • طمي أسواني وأسمنت.. أميرة تطالب وزارة التعليم بالتدخل في طلبات السبلايز
  • هاريس تركز على الإجهاض وترامب واثق من الفوز قبل المناظرة الرئاسية
  • ميدفيديف: العقوبات على روسيا باقية حتى تنهار الولايات المتحدة.. والحرب الأهلية وشيكة
  • إلغاء السحب من صندوق التعطل لغايات التعليم والعلاج.!
  • الإنجليزي جود ترامب بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر