بوابة الوفد:
2024-09-10@19:15:53 GMT

دبلوماسي روسي يكشف البيان الأوكراني الكاذب

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

تستمر الحرب الروسية الأوكرانية دون إعلان عن نية للوصول لاتفاق لتهدئة الوضع بين البلدين، وعدم تصاعد التوترات، وكشف مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف خلال 24 ساعة عن صحة بيان كاذب آخر أصدرته حكومة كييف بشأن حريق محطة زابوروجي للطاقة النووية، حيث لم تتمكن بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية من اكتشاف أي آثار لإطارات محترقة على برج التبريد التالف.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، فقد حمل الجانب الأوكراني روسيا مجددا مسؤولية حريق المحطة، وقال اوليانوف أن أوكرانيا أكدت أن الجانب الروسي على وجه الخصوص هو الذي أشعل النيران في الكثير من إطارات السيارات على أراضي برج التبريد.

وعلق  مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا على قناته على تطبيق التواصل الاجتماعي"تيليجرام":" ملخص معلومات الوكالة الدولية للطاقة الذرية دحض بشكل لا لبس فيه الحالة الأوكرانية، قائلاً إنه عند زيارة برج التبريد التالف، لم يشاهد خبراء الوكالة أي بقايا لإطارات السيارات".

 وأضاف: "نتيجة لذلك، تم الكشف عن البيان الأوكراني الكاذب في غضون 24 ساعة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا تيليجرام

إقرأ أيضاً:

خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية

قال أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية إنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واليمين المتطرف لازال يراهن على التصعيد العسكري لاعتبارات سياسية، خاصة أنَّ اليمين المتطرف لديه مخطط خبيث، وهو العمل على تصفية القضية الفلسطينية وتفريغ الأراضي الفلسطينية من  الفلسطينيين.

وأضاف خبير العلاقات الدولية في حديثه خلال برنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم فشل لأن مصر وقفت كحائط صد تجاه تصفية القضية الفلسطينية، مما أدى إلى إصابة اليمين المتطرف باليأس والإحباط، وبث الشائعات والتصريحات الكاذبة ضد مصر من فترة لأخرى.

موقف الجانب الأمريكي متناقض تجاه القضية الفلسطينية

وأوضح أنَّ موقف الجانب الأمريكي متناقض تجاه القضية الفلسطينية، خصوصا مع استمرار الدعم من الجانب الأمريكي لإسرائيل، على الرغم من وجود فجوة كبيرة بين الجانب الأمريكي ونتنياهو واليمين المتطرف، والذي بدى خلال الخطاب السياسي لـ الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذ أدرك أن نتنياهو لا يفعل ما يكفي لإسناد الاتفاق، كاعتراف ضمني بأنه هو من يعيق التوصل لأي اتفاق وتبادل الرهائن والمحتجزين لمصالحه الشخصية، لذلك التعارض لم يترجم حتى الآن بصورة ضغوط حقيقة بوقف الدعم العسكري الشامل.

اليمين المتطرف يريد إشعال الضفة الغربية وتكرار سيناريو غزة

وأكد أنَّ اليمين المتطرف يريد إشعال الضفة الغربية وتكرار سيناريو غزة و تفريغ الأراضي الفلسطينية والضفة من سكانها، بالإضافة إلى إنشاء كنسية اليهود بالقدس، لافتا إلى أن هناك معارضة من جيش الاحتلال لهذا السيناريو لأنه يهدد إلى اندلاع انتفاضة فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي روسي: نراقب عن كثب تدريبات الناتو بالقرب من حدودنا
  • رئيس الوزراء الأوكراني يكرر "دعوة" روسيا إلى المفاوضات
  • إفتتاح ورشة عمل تعزيز التنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • دبلوماسي سابق يكشف أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمصر (فيديو)
  • إيران تتهم الوكالة الذرية باعتماد على وثائق مزيفة في تقاريرها
  • مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية: لا يمكن المساومة على سلامة المنشآت النووية حول العالم
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • إيران: كل أنشطتنا النووية تجري بإشراف الوكالة الدولية.. لا وجود لأي نشاط سري