دعت أمانة منطقة الرياض الشركات ذات الكفاءة العالية في مجال درء أخطار السيول، وتأهيل الأودية إلى تقديم طلبات التأهيل للمشاريع الجديدة، وتقديم المستندات لبدء التأهيل عبر منصة (كفو) ابتداء من 12 / 8 - 1 / 9 / 2024م، والاطلاع على الشروط والأماكن المستهدفة؛ لرفع مستوى التأهيل والتطوير البيئي، والمحافظة على السلامة العامة.


ويأتي ذلك في إطار جهود الأمانة في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، ورفع جودة الحياة، وتحسين تجربة التنقل في المدينة خلال فترة هطول الأمطار؛ لما تشهده المدينة من حركة نمو، ونشاط على جميع المستويات الحضرية، البيئية، الاقتصادية، وما تحتويه الرياض من مشروعات عملاقة.

وتشمل مشاريع درء أخطار السيول وتأهيل الأودية بمدينة الرياض وادي السلي، ووداي حنيفة، وما يتفرع منهما من أودية ومجار للسيول انطلاقًا من دور الأمانة في تحقيق إستراتيجيتها في رفع جودة الحياة، وتحسين تجربة التنقل الآمن في المدينة، وفق أعلى المعايير العالمية في التعامل مع السيول، ودرء أخطارها، والتأكد من سلامة قنوات تصريف السيول باستخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي؛ لمدينة عامرة مزدهرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السيول أخبار السعودية الأودية أمانة الرياض آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بعوائد 11.5 مليون ريال.. عقد تطوير جبل "أبو حصيص" في الأحساء

وقّعت أمانة محافظة الأحساء، عقدًا استثماريًا لتنفيذ مشاريع التطوير والتشغيل والصيانة بجبل أبو حصيص، على مساحة 100 ألف م2، بعوائد استثمارية تُقدر بنحو 11 مليونًا و500 ألف ريال.
وأوضح أمين الأحساء المهندس عصام الملا، أن المشروع الاستثماري لإنشاء وتشغيل وصيانة جبل أبو حصيص، يتضمن إنشاء منتجع سياحي، يضم نُزلًا ريفية صديقة للبيئة، بالإضافة إلى مواقع مخصصة للأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية، وتنفيذ ورش العمل المختلفة.رؤية المملكة 2030وأكد أن توقيع هذا العقد يأتي تجسيدًا لأهداف رؤية المملكة 2030، في ظل توجيهات ودعم قيادتنا الرشيدة، وتعزيزًا للشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص، إسهامًا في الخدمة المجتمعية، والتوسع في مجالات الاستثمار البلدي.
أخبار متعلقة 300 مستفيد يتعرفون على أسس الإسعافات الأولية بالشرقية"اللومي الحساوي".. فعاليات متميزة تجذب الأهالي والزوار والمقيمينيأتي ذلك انطلاقًا من سعي أمانة الأحساء إلى تعزيز شراكاتها ومبادراتها الداعمة لمشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع، والإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير في الحاضرة.

مقالات مشابهة

  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة علاج وتأهيل المرضى وفقا للمعايير الدولية
  • بعوائد 11.5 مليون ريال.. عقد تطوير جبل "أبو حصيص" في الأحساء
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى الحفل الرئيسي لفعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي الذي تنظمه جامعة طيبة
  • لقطات حديثة لعملية نقل 3 طائرات برًا إلى بوليفارد الرياض.. صور
  • رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة
  • عادات فعالة لعلاج التوتر وتحسين جودة الحياة
  • كونتكت وبساطة تتعاونان لتقديم حلول دفع مبتكرة وتحسين تجربة العملاء في مصر
  • "كونتكت" و"بساطة" تتعاونان لتقديم حلول دفع مبتكرة وتحسين تجربة العملاء في مصر
  • دراسة تكشف تأثير الخضروات في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب