أعلن وزير الداخلية السودانية اللواء معاش خليل باشا سايرين ، إن عدد الوفيات نتيجة السيول والأمطار بلغت ٦٨ حالة وفاة لاسباب مختلفة انهيار منازل وغرق.فيما بلغ عدد الاصابات ١٣٠شخص وتضررت أكثر من ٤ آلاف منزل بصورة كلية و٨ آلاف منزل بصورة جزئية، وتضرر ٤٠ مرفق عام وخاص.وقال في تصريح صحفي عقب إجتماع الطوارئ برئاسة عثمان حسين وزير شؤون مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وضم الجهات المعنية، : هناك ١٩٨ ألف فدان من الأراضي الزراعية تضررت بالسيول والأمطار إلى جانب نفوق عدد من الحيوانات.

وأكد اهتمام الحكومة المركزية بالولايات، وتم تشكيل وفد عال المستوى من الجهات المعنية لزيارة الولايات المتأثرة بالسيول والأمطار وتقديم العون اللازم إلى جانب التنسيق مع وزارات المالية والصحة والزراعة وهيئة الأرصاد الجوي.وقال إن الاجتماع أوصى بتقديم معينات لتوفير إحتياجات اضافية لمطلوبات الخريف، مشيرا في هذا الخصوص إلى انه تم ارسال معينات منذ وقت مبكر تضمنت مواد ايواء واغاثة لولايات كسلا ونهر النيل والشمالية.وقدم الوزير للاجتماع تقرير عن المجلس الأعلى للدفاع المدني أشار فيه إلى اجازة خطة الطوارئ للعام ٢٠٢٤م.مؤكدا انه تم توزيع معينات لكل الولايات المتوقع تأثيرها بالسيول والأمطار، كما تم ارسال فرق من الدفاع المدني لولايات الخرطوم ونهر النيل و الشمالية وكسلا لرصد وحصر الآثار.من جانبه طمأن د.عصام مصطفى يوسف ممثل وزير الصحة الإتحادي المواطنين بإستمرار الوضع الصحي فيما يتصل بأمراض الخريف. وشكر المالية لتوفير معينات الأدوية من إمصال العقارب والثعابين.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة

استشهد 7 مواطنين وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة سقوط 3 شهداء في قصف الاحتلال شرق غزة

وأفاد مراسل" وفا"، نقلا عن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأضاف أنه تم انتشال شهيد نتيجة إطلاق نار من مسيرة إسرائيلية على مواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ونقل إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

ونقل مسعفون من الهلال الأحمر 4 شهداء بينهم طفل وسيدتين إلى المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة البيوك في حي قيزان النجار جنوب المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,988 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 94,825 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الوفيات بالكوليرا إلى 235، إجمالي الإصابات بلغ 6 آلاف و618 حالة، وفق وزارة الصحة السودانية
  • أبناء الطويلة يجودون بقافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان بالمحويت
  • مقتل طالبتين وإصابة 9 أخريات جراء غارات أمريكية بريطانية في تعز
  • سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة
  • وزارة التربية: على طلاب “جبل أولياء، شرق النيل، أمبدة” إعادة التسجيل للشهادة السودانية
  • وسائل اعلام: وفاة 16 شخصا وإصابة 22 آخرين في حادث اصطدام بين حافلة وشاحنة في السنغال
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185
  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات