الجديد برس:

أودت الصواعق الرعدية بحياة 13 مواطناً في محافظات صنعاء والمحويت وحجة ومأرب والجوف خلال الساعات الماضية، ليصل إجمالي ضحايا الصواعق الرعدية في اليمن إلى أكثر من 60 شخصاً منذ يوليو الماضي.

في محافظة حجة، أسفرت الصواعق الرعدية عن وفاة أربعة أشخاص. فقد توفي الشاب أحمد علي عبدالله الأسدي بصاعقة رعدية في عزلة حجر بمديرية المحابشة، وتوفي الشاب فؤاد علي محمد مقدام بصاعقة رعدية في مديرية المفتاح.

كما توفي المواطن منصور أحمد الطلحي بصاعقة رعدية في مديرية كشر، وكذلك توفيت زوجة المواطن محمد عبده علي في مديرية قفل شمر.

في محافظة صنعاء، أكدت وسائل الإعلام المحلية وفاة أربعة أشخاص وامرأة خلال الساعات الماضية. فقد ضربت صاعقة رعدية منطقة حصن مسار في مديرية مناخة، مما أدى إلى وفاة زوجة المواطن محمد البرعي. كما أدت صاعقة رعدية أخرى إلى وفاة شاب من أسرة بيت القريش في منطقة بني خطاب، وشاب آخر من أسرة بيت داحش في قرية الهجرة. وفي مديرية نهم، توفي شخصان في حادثتين منفصلتين.

وفي محافظة المحويت، توفيت زوجة المواطن علي محمد شوعي الدحمسي، البالغة من العمر 25 عاماً، بصاعقة رعدية يوم السبت الماضي أثناء تواجدها في منزلها بقرية دير الحومرة في عزلة الأحجول الأسفل بمديرية جبل المحويت.

أما في محافظة مأرب، فقد أودت الصواعق بحياة رجل وامرأة، بالإضافة إلى إصابة آخرين. وفي محافظة الجوف، توفي شاب نتيجة صاعقة رعدية بالتزامن مع الأمطار الغزيرة.

كما تسببت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة في تدفق المياه إلى مخيمات النازحين، مما أضر بمأوى 7179 أسرة نازحة، منها 2973 مأوى تضرر بشكل كلي و4206 مأوى تضرر بشكل جزئي في عدة مخيمات بمحافظة مأرب.

وتزايدت حوادث الصواعق الرعدية في اليمن مؤخراً تزامناً مع موسم الأمطار، حيث أفادت مصادر إعلامية بوفاة وإصابة العشرات في عدة محافظات يمنية منذ يوليو الماضي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الصواعق الرعدیة بصاعقة رعدیة فی محافظة فی مدیریة رعدیة فی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا انفجار شاحنة وقود إلى 52 حالة وفاة في نيجيريا

أعلنت السلطات النيجيرية ارتفاع عدد ضحايا انفجار شاحنة وقود بعد اصطدامها بأخرى تحمل ركابًا وماشية، إلى 52 شخصًا على الأقل بشمال البلاد، بحسب وكالة «فرانس برس».

وقال المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في نيجيريا، إبراهيم حسيني، إن الضحايا تم دفنهم بشكل جماعي بعد الحادث والانفجار الذي وقع في وقت مبكر من صباح الأحد.

الحادث أدى لاحتراق أكثر من 50 رأسًا من الماشية حية

وقالت وكالة خدمات السلع الأولية في نيجيريا في بيان، إن الحادث وقع عندما اصطدمت شاحنة صهريجية محملة بالوقود بشاحنة مقطورة محملة بالمسافرين والماشية، مؤكدة أن الحادث أدى أيضًا إلى إصابة سيارتين أخريين ورافعة وشاحنة صغيرة، كما أدى الحادث لاحتراق ونفوق أكثر من 50 رأسًا من الماشية حية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بالمغرب إلى 18 حالة وفاة
  • أمطار رعدية متوقع هطولها على 16 محافظة في اليمن
  • المقاومة الشعبية تستعد لتحرير مديرية جديدة جنوبي اليمن وتصدر البيان رقم (1)
  • ارتفاع ضحايا انفجار شاحنة وقود إلى 52 حالة وفاة في نيجيريا
  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات
  • وفاة وإصابة 25 شخصا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات
  • خلال الساعات الماضية.. 33 شهيداً في مجازر إسرائيلية جديدة بغزة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • إحصائية حوثية: مصرع 160 شخص في اليمن بصواعق رعدية منذ مطلع العام الجاري