أجرى المهندس محمد عبد الله رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق  أكتوبر، جولة تفقدية بالمدينة بدأها بمتابعة الاعمال بطريق (R4) الحي الايطالي ووجه بالاهتمام باعمال النظافة ورفع الاتربة من على الطريق والاسراع بالبدء بتنفيذ اعمال خطوط المياة الرئيسية المزمع تنفيذها في الطريق لضبط ضغوط المياه بمنطقة الكمبوندات. 

وتابع رئيس الجهاز جولته بالمرور على منطقة 220 فدان (ارض المخابرات) حيث تفقد  اعمال الصيانات للزراعة وتنسيق الموقع والتى تشمل مغطيات التربة وعناصر مكملة لأعمال الزراعة بالإضافة إلى شبكات الري بالتنقيط وإزالة الحشائش الضارة، ورفع مخلفات الأشجار والزراعة بصفة دورية وتسميد المزروعات والتاكيد علي عدم هدر المياه نهائيا والمتابعة المستمرة للنظافة و وجه بعمل انذارات بسحب الاعمال و اعطاء مهلة للشركات المتقاعسة لضبط اوضاعها وفي حالة عدم الالتزام يتم سحب الاعمال واعادة الطرح.

وشملت الجولة تفقد اعمال صيانة الطرق والمرمات الاسفلتية ورد الشيء لأصله لشركات الزراعة و الغاز ووجه بالالتزام بالمواصفات وسرعة انهاء تلك الاعمال في اسرع وقت ممكن، بالاضافة إلى التوجية بالسير في اجراءات طرح اعمال الارصفة والبردورات للمشروع فور انتهاء اعمال الغاز مع رفع كفائه وصيانة الجزر المنفذه مسبقاً.

والتقى عبدالله المواطنين من قاطني المشروع لبحث مشاكلهم وتذليل العقبات وتوضيح استراتيجية العمل من خلال التواصل بشكل مباشر معهم.

واكد اثناء الجولة على عمل المعاينات الظاهرية للمباني لضبط وازالة اي اعمال مخالفة قبل الشروع في تنفيذها.

و وجه بضرورة تطوير المداخل من على طريق الفيوم والتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري لمعرفة موعد انتهاء اعمال الطرق الخاصة بالقطار السريع بالمنطقة لاستكمال اعمال الجهاز في التطوير.

كما أكد  المهندس محمد عبد الله على ضرورة رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي وتركيب الاغطية الناقصة وطبقاً للمواصفات الفنية و اصول الصناعة. 

و اختتم رئيس الجهاز جولته بالمرور على منطقة حي الندى (ابني بيتك الاولى سابقاً) وضبط الاشغالات المخالفة وعمل محاضر للوحدات المخالفة، وأكد انه لا تهاون مع اي مخالفات قد تشوه المظهر العام للمدينة. 

ويهيب جهاز المدينة  بالمواطنين التواصل مع جهاز المدينة علي الرقم الموحد للشكاوي 15100 في حالة وجود اي مشكلة تتعلق بالنظافة أو الصيانة أو الطرق أو الزراعة أو الإنارة العمومية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة محمد عبد الله جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر حدائق أكتوبر تنميه الحي الايطالي النظافة الكمبوندات ارض المخابرات الصيانات شبكات الري الحشائش الاشجار صيانة الطرق الفيوم طريق الفيوم الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 

شهدت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، فعاليات الملتقي التوظيفي الأول بالتنسيق مع وحدة السكان بالمحافظة.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بتنفيذ اللقاءات التوظيفية بالقرى والمراكز لإقامة المشروعات وتوفير فرص العمل.

جاء ذلك بحضور المهندس عامر عبد الله السيد رئيس الوحدة المحلية بقرية قارون والمهندسة عبير عبد المنعم بوحدة السكان بديوان عام المحافظة والمهندس جمعة صلاح مسئول وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، وممثلي الإدارات الخدمية والأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومى للمرأة والقيادات الحزبية بمركز ومدينة يوسف الصديق ضمن مبادرة ( ابدأ مستقبلك) لدعم الشباب لإقامة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال الملتقى التوظيفي الأول بمركز ومدينة يوسف الصديق.

جهاز تنمية المشروعات يوجه بمنح 105 شاب تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة 

كما شارك المهندس مصطفى هلال ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي أشار إلى دور الجهاز فى دعم وتمكين الشباب من الجنسين من خلال ما يقدمه الجهاز من برامج وخدمات مالية وغير مالية أشار إلى تطور هذا الدور بشكل عام وفقا لقانون 152 لسنة 2020 و عرض نبذة عن خدمات الجهاز بشكل عام ودورة الداعم فى تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل الحر وتوفير التمويل اللازم لكافة أنواع المشروعات كما أكد على دور الجهاز فى خدمات الدعم الفنى والتدريب كما تم توجيه عدد 105 من الشباب من الجنسيين الراغبين فى الحصول على تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة إلى مقر جمعية جهاز تنمية المشروعات بمركز ومدينة يوسف الصديق للحصول على التمويل اللازم.  

وشارك مصنع الفراعنة بعرض احتياجات المصنع والراتب والشروط وتوفير وسيلة المواصلات وتم ملأ استمارة العمل لعدد 42 باحث عن عمل من المؤهلات العليا والمتوسطة، بحضور المهندس أحمد عبد الله ممثلا عن المصنع .

ومن جانبها أكدت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، على أهمية عمل الشباب والإقدام على المشروعات الصغيرة واستثمار الدعم المقدم من كل الأطراف مع دعمها الكامل فى الإجراءات المطلوبة وقدمت الشكر لجميع الحضور للمشاركة المتميزة. 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر
  • «النيل للمجمعات الاستهلاكية» تفتتح فرعها الثالث في حدائق أكتوبر غدا
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر
  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تزور مشروع ال 309 عمارات بحدائق أكتوبر
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • "الصحفيين الخليجيين" يوجه بتطوير مهارات طلبة الإعلام والتصدي لحملات الإساءة ضد "دول المجلس"
  • حدائق أكتوبر: توصيل جميع مرافق مشروع الـ309 عمارات إسكان اجتماعي
  • انقلاب سيارة ميكروباص دون إصابات على طريق الفيوم الصحراوي