صحيفة اليوم:
2024-09-10@19:04:13 GMT

ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

ترامب: 'رسم بياني' أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الرسم البياني عن الهجرة غير الشرعية أنقذ حياته من محاولة اغتياله، موضحًا أنه كان يخشى على مؤيديه من التدافع خلال محاولة اغتياله، وألقى باللوم في ذلك على سوء التنسيق بين الشرطة المحلية والفيدرالية.

وأشار خلال محادثته مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى أن محاولة الاغتيال كانت الخطيرة، وأن الرصاص كان يتطاير بالقرب من رأسه، قائلًا إنه سيعود في شهر أكتوبر إلى بتلر في بنسلفانيا مكان محاولة الاغتيال.

أخبار متعلقة الرابط المباشر.. 1.3 مليون متابع لمحادثة ماسك وترامبعاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامبأزمة كوريا الشمالية

وأضاف ترامب: لو كنت في الرئاسة ما كان قد حدث الهجوم على إسرائيل، وقال إنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري، وإن الزعماء مثل كيم جون أون زعيم كوريا الشمالية يسمعون إلى صوت القوة، بينما وصف علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالجيدة.
وتابع: لا نريد إدخال المجرمين إلى الولايات المتحدة، وأقول لهاريس "أين كانت حماية الحدود خلال السنوات الماضي؟"
.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

جدل بين الديمقراطيين والجمهوريين حول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان

يستعد الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الاثنين، لإصدار تقرير ينتقد إدارة الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن، على خلفية الإخفاقات المرتبطة بالانسحاب الأمريكي من أفغانستان في أغسطس عام 2021، في وقت يشتد فيه الجدل بين الحزبين بشأن أفغانستان، بحسب وكالة «رويترز».

التقرير نتاج تحقيق استمر 3 سنوات 

تقرير الجمهوريين يزعم أن إدارة جو بايدن اتخذت قرارها برحيل الأمريكيين من أفغانستان في وقت متأخر، ولم يكن هناك أي تواصل بين الوزارات في واشنطن بين المسؤولين الأمريكيين في أفغانستان، كما جاء في التقرير أيضًا، الإشارة إلى الإصابات التي لحقت بالمحاربين القدامى الأميركيين وأولئك الذين ما زالوا في الخدمة، والعديد من الأمور الأخرى التي يتنقد فيها الجمهورين تعامل الإدارة الأمريكية في أفغانستان.

ويأتي تقرير الجمهوريين نتيجة تحقيق استمر 3 سنوات قاده النائب مايكل ماكول، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

الديمقراطيون يلومون إدارة دونالد ترامب

لكن الديمقراطيون يلقون اللوم على الانحساب الفوضوي من أفغانستان على إدارة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، رغم أن الانسحاب أتى بعد 7 أشهر من رئاسة «بايدن»، لكن قبله، كان توقيع «ترامب» الاتفاق مع طالبان عام 2020.

جريجوري ميكس، أكبر عضو ديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بالنواب، قال في رسالة إلى الديمقراطيين في اللجنة بشأن التحقيق: «عندما تولى الرئيس السابق ترامب منصبه، كان هناك ما يقرب من 14 ألف جندي أمريكي في أفغانستان، وقبل أيام من تركه منصبه، أمر الرئيس السابق بخفض إضافي إلى 2500».

ورفض مساعدو اللجنة الجمهورية هذا الادعاء باعتباره سياسة حزبية، قائلين إن «بايدن» كان بإمكانه تجاهل اتفاق «ترامب» أو فرضه.

وخُدم أكثر من 800 ألف جندي أمريكي في أفغانستان، قُتل منهم 2238 جنديًا، وجُرح أكثر من 21 ألفًا.

مقالات مشابهة

  • بمقطع فيديو.. ميلانيا ترامب تطرح تساؤلات حول محاولة اغتيال زوجها فماذا قالت؟
  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا حال خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • جدل بين الديمقراطيين والجمهوريين حول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن