يشهد الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة تقلبات جوية تبدأ بارتفاع نسب الرطوبة التي تؤدي إلى الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ثمّ تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، وصولا إلى سقوط أمطار خفيفة.

يستمر الطقس شديد الحرارة ورطب خلال النهار على أغلب مناطق الجمهورية، حيث تصل درجات الحرارة في محافظة القاهرة إلى معدلاتها الطبيعية، أي ما بين 35 و36 درجة، لكن ارتفاع نسب الرطوبة بشكل ملحوظ يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي نشعر بأن درجة الحرارة المحسوسة في القاهرة تصل إلى 39 درجة، لذلك يعتبر الطقس شديد الحرارة بشكل كبير، بحسب حديث الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن».

نشاط الرياح يومي الثلاثاء والأربعاء

تشهد أغلب مناطق الجمهورية رياحًا معتدلة، مع نشاط ملحوظ يومي الثلاثاء والأربعاء في مناطق جنوب البلاد، مما يؤدي إلى إثارة بعض الرمال والأتربة في مناطق أقصى جنوب مصر، وفقًا لـ«القياتي».

انحسار الأمطار في أقصى جنوب غرب الوادي الجديد

أمّا بالنسبة للأمطار التي استمرت لأكثر من 10 أيام على محافظات جنوب الصعيد، فقد بدأت بالفعل في الانحسار على مناطق أقصى جنوب غرب محافظة الوادي الجديد، حيث تتحول إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانًا، ومنحسرة فقط في جنوب غرب الوادي الجديد، وبالتالي، تبدأ الأحوال الجوية تستقر بشكل كبير في محافظات الصعيد، وتصل درجات الحرارة في الجنوب إلى ما بين 43 و44 درجة مئوية، بحسب «القياتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود منخفض جوي متمركز على مسطح البحر المتوسط يؤثر امتداده على معظم الأنحاء برياح جنوبية جافة وحارة.

وقالت الأرصاد، في بيان، إن من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة اليوم على السواحل الشمالية الغربية لتسجل 36 درجة والقاهرة لتسجل 37 درجة.

وأوضحت الهيئة، وجود ارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 37: 38 درجة وعلى جنوب الصعيد 41: 43 درجة.

وتسود خلال هذه الفترة أجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

مقالات مشابهة

  • حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • عاجل - "تحذيرات على مستوى 72 ساعة" حالة الطفس اليوم الثلاثاء10 - 9 - 2024
  • ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • موجة حارة ورطوبة تصل إلى 95%.. تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024